الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط مباشر منصة دارس تسجيل الدخول daaris

بواسطة: نشر في: 24 ديسمبر، 2021
mosoah
رابط مباشر منصة دارس تسجيل الدخول

سنتناول من خلال هذا المقال رابط مباشر منصة دارس تسجيل الدخول على موقع موسوعة وسنتعرف على الرابط التي يمكن أن ندخل من خلاله عبر المنصة، كما سنوضح الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بتسجيل الدخول عبر منصة دارس كما سنتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها أن نقوم بالدخول عبر المنصة وعند نساين كلمة السر خاصة بالحساب الشخصي، وكما سنقوم بسرد العديد من الخطوات التي نعمل من خلالها في تسجي الحضور للحصص عبر منصة دارس وتكون لايف، وما هي مميزات منصة دارس اتاحت المملكة العربية السعودية العديد من التطورات التي طرأت على التعليم بشكل كبير، حيث قامت بتأهيل الكوادر التعليمية ،والعمل على رف المستوى التعليمي بأشكال عديدة ومتنوعة وسنتناول منصة دارس أحد الأساليب الجديدة لكي يتطور العلم بشكل كبير، وسنقوم بسرد العديد من المعلومات عن منصة دارس والتي تهم كل الطلاب في المملكة العربية السعودية من خلال هذا المقال.

رابط مباشر منصة دارس تسجيل الدخول

يعتبر منصة مسار من المنصات التي باتت أبرزها التي تختص بتوفير كل الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتعليم، حيث تقوم بدعم خدمة التعليم عن بعد، حيث تقوم هذه المنصة بتقديم كافة الخدمات التعليمية التي تعمل على توفير السبل الغير تقليدية، وتعمل على توفير العرض المرئي والعرض المسموع أيضًا.

  • حيث تعتمد منصة دارس على العديد من التقنيات التي تكون حديثة وبشكل متطور في عملية البث المباشر، وعملية العرض التي تكون عبارة عن محاضرات للطلاب.
  • حيث يمكنك أن تدخل عبر الموقع الرسمي الخاص بمنصة دار وتتمتع بكافة الخدمات التي توفرها هذه المنصة، من خلال الدخول على الرابط المخصص للموقع من هنا.
  • يجب أن يكون لديك حساب وتعرف خطوات تسجيل الدخول وحضور الحصص، وسنقوم بشرح كل هذا من خلال السطور القادمة.

خطوات تسجيل الدخول منصة دارس

يدخل عدد كبير من الطلاب إلى منصة دارس حتى يحصلوا على إمكانية التعليم عن بعد، ولكي تتمكن من معرفة التفاصيل الخاصة بتسجيل الدخول عبر منصة دارس، يجب عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة دار لكي تتمكن من تسجيل الدخول عبر البحث عن اسم المنصة في محركات البحث، أو يمكنك أن تقوم بدخول مباشرة عبر منصة دارس من خلال الرابط المخصص لذلك والموجود امامك من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بالمنصة تجد امامك مباشرة خانتين، تقوم بوضع اسم المستخدم في الخانة الأولى.
  • ثم بعد ذلك تذهب إلى الخانة الثانية، وتقوم بإدخال الرقم المرور الخاص بك ومن ثم بعد ذلك تتأكد من هذه البيانات التي قمت بإدخالها، وتضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.
  • وعندما تريد أن تفظ كلمة المرور الخاصة بك واسم المستخدم، يجب أن تضغط على ذكرني وبهذا يتم حفظ كلمة المرور اسم المستخدم.

خطوات الدخول في منصة دارس عند نسيان كلمة السر

يمكن أن يتعرض عدد كبير من الطلاب في نسيان كلمة المرور الخاصة لدخول المنصة، والتي تجعلهم يدخلون من خلالها لحضور الحصص الخاصة بها، حيث توجد الكثير من الحلول التي يجب أن يتبعا الطالب ومن أكثر الحلول لكي تتمكن من الدخول عبر المنصة، هو اتباع الخطوات التالية:

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة دار لكي تتمكن من تسجيل الدخول عبر البحث عن اسم المنصة في محركات البحث، أو يمكنك أن تقوم بدخول مباشرة عبر منصة دارس من خلال الرابط المخصص لذلك والموجود امامك من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول عبر الموقع الخاص بالمنصة، يجب عليك أن تقوم بالضغط على الأيقونة التي تكون مكتوب عليها إعادة تعين كلمة المرور، والتي يكون مكانها أسفل الصفحة الرئيسية.
  • ثم تجد أمامك خانه يجب عليك أن تقوم بإدخال البيانات بداخلها، وهي اسم المستخدم وبعد أن تقوم بإدخال اسم المستخدم، تقوم بالضغط على الزر المكتوب علية التالي.
  • وبعد ذلك تظهر الخطوات الخاص لإعادة تعيين كلمة المرور، حيث يتم الطلب منك وضع كلمة مرور خاصة بك ويجب أن يكون هذا الرقم متذكرة بطريقة جيدة، وبعد أن تقوم بإدخال الرقم السري يجب ان تقوم بإدخال الرقم مرة أخرى لكي يتأكد من صحة الرقم وبعد ذلك قد تمكنت من تغير الرقم السري، ولكي تقوم بتسجيل الدخول، يجب أن تدخل على الصفحة الرئيسية.
  • تقوم بإدخال الخانة الأولى اسم المستخدم وتقوم بإدخال الرقم المرور الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك تتأكد من هذه البيانات التي قمت بإدخالها وتضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.

خطوات حضور الحصص من خلال منصة دارس لايف

لكي يتمكن أي طالب داخل المملكة العربية السعودية من الدخول عبر منصة مسار لكي يحض الحصص المخصصة له يجب عليه أن يتبع الخطوات للازمة لذلك وهذه الخطوات كالتالي:

  • يجب في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة دار لكي تتمكن من تسجيل الدخول عبر البحث عن اسم المنصة في محركات البحث، أو يمكنك أن تقوم بدخول مباشرة عبر منصة دارس من خلال الرابط المخصص لذلك والموجود امامك من هنا.
  • ثم بعد أن تقوم بالدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بالمنصة تجد امامك مباشرة خانتين، تقوم بوضع اسم المستخدم في الخانة الأولى.
  • ثم بعد ذلك تذهب إلى الخانة الثانية وتقوم بإدخال الرقم المرور الخاص بك، ومن ثم بعد ذلك تتأكد من هذه البيانات التي قمت بإدخالها وتضغط على الزر المكتوب علية تسجيل الدخول.
  • وبعد أن تقوم بالدخول عبر المنصة يجب ان تذهب إلى الدرس الذي ترغب في حضوره، وتكون في الجهة اليمني وتقوم بالضغط على الزر المكتوب عليه لايف.
  • ثم بعد ذلك تضغط على الأيقونة المكتوب علي الحضور المباشر.
  • ثم بعد ذلك تجد أمامك أيقونة مكتوب عليه الانتقال إلى الجلسة، تقوم بالضغط عليها.
  • ومن ثم بعد ذلك تنتظر القليل من الوقت، لكي يتم تحميل الدرس الذي ترغب في حضوره.

طرق التواصل مع منصة دارس

توجد العديد من طرق التواصل التي يمكن من خلالها أنو يقوم أولياء الأمور أو الطلاب في التواصل مع منصة مسار، عندما توجد أي مشاكل او أعطا أو في حالة الحصول على العديد من المعلومات، يمكنك أن تتواصل من خلال الأليات التي سوق نقوم بإرفاقها أمامك وهي:

  • يمكن لأي شخص داخل المملكة العربية السعودية، أن يقوم بالتواصل مع منصة دارس من خلال الاتصال على الرقم الموحد الخاص بالمنصة وهو 920003675.
  • أو يممكن لأي طالب داخل المملكة العربية السعودية، أن تتواصل مع المنصة من خلال البريد الإلكتروني المخصص لذلك وهو [email protected]
  • يمكن لأي شخص داخل المملكة العربية السعودية، أن يقوم بالتواصل مع منصة دارس من خلال أرسال الاستفسارات، عبر رقم الواتس الخاص بمنصة مسار وهو 01015590802.
  • كما يمكنك التواصل عزيزي الطالب عبر الحساب الرسمي لمنصة دارس عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر، فيسبوك، يوتيوب، انستقرام.

في نهاية هذا المقال رابط مباشر منصة دارس تسجيل الدخول على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على الطرق التي يمكن من خلالها أن نقوم بعمل تسجيل دخول على منصة مسار والطرق، والخطوات التي يمكن أن نقوم من خلالها بتسجيل الدخول عند نسيان الرقم السري، وكيف نقوم بتسجيل حضور عبر حصص منصة مسار وارابط الخاص بالمنصة، وقد قمنا بسرد كل هذه المعلومات التي تخص منصة مسار والتي تهم عدد كبير منة الطلاب من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية: