الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فيروس كورونا هل سيقتل الملايين

بواسطة: نشر في: 29 مارس، 2020
mosoah
فيروس كورونا هل سيقتل الملايين

فيروس كورونا هل سيقتل الملايين ؟ هل سينتهي فيروس كورونا أم سيُنهينا؟ هل سيصيب كورونا جميع الكرة الأرضية ؟  هذه هي التساؤلات التي تدور في أذهاننا جميعًا بسبب ما يمر به العالم أجمع منذ الشهر الأخير بالسنة الماضية، فمن وقتها والأمر يتصاعد وكل يوم يصبح من سئ إلى أسوأ، ولا نعرف جميعنا متى ستنتهي هذه الأحداث الجسام، فالأمر أصبح يفوق القدرة البشرية على التصرف وكل ما نملكه حتى اللحظة هو محاولة عدم الإصابة بهذا الوباء وذلك عن طريق الالتزام بعدم الخروج من المنزل والمحافظة على النظافة الشخصية، وفي هذا المقال يحاول موقع الموسوعة أن يجيب لك عن بعض الأسئلة التي تدور في ذهنك حول هذا الموضوع.

فيروس كورونا هل سيقتل الملايين

  • في حديث للأمين العام للأمم المتحدة الذي ظهر ليحذر العالم مما نواجهه، شبه فيروس كورونا بالنار المشتعلة التي تحرق كل ما هو أمامها، كما أكد على أن الاستهتار بالأوضاع الحالية وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية ستؤدي لا محالة لموت الملايين بل وقد نهلك جميعًا.
  • وفي جانب آخر اكتشفت بعض الأبحاث العلمية أن فيروس كورونا التاجي هو عبارة عن تطور لفيروس كورونا سارس الذي ضرب السعودية قبل سنوات، وأوضحت النتائج أن هناك طفرة وراثية في إحدى جينات الفيروس مما أثر على التصاقه بمستقبله في خلايا الإنسان، مما نتج عنه نوعين من فيروس كورونا المستجد وهم النوع الأقل خطرًا والذي أصاب معظم الناس الذين استطاعوا الشفاء منه بعض وقت محدد، ونوعًا آخر هو شديد الخطورة بسبب جيناته المتطورة التي تعجز الخلايا المناعية على التعرف عليها ومحاربتها مما يؤدي إلى فشل أعضاء الجسم والموت بصورة سريعة.
  • ويتوقع العلماء أن هذه الكارثة سيذهب ضحيتها فوق الـ 40 مليون شخصًا حول العالم، نظرًا لعدم استطاعت النظم الصحية على مواكبة أعداد المرضى التي تزداد يوميًا بصورة مبالغ فيها مع قلة أعداد الناس التي يتم شفائها تمامًا، بالإضافة إلى إعلان منظمة الصحة العالمية عن مدى تشئمها لعدم وجود دواء لهذا الوباء الجديد.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول فيروس كوونا المستجد من خلال:(هل مرض كورونا له فترة زمنية محددة).

المصدر: 1.