الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بعد التحديث الفئات المعفاه من رسوم فحص كورونا في الامارات 2020

بواسطة: نشر في: 22 أبريل، 2020
mosoah
الفئات المعفاه من رسوم فحص كورونا في الامارات

ما هي الفئات المعفاه من رسوم فحص كورونا في الامارات العربية المتحدة؟” سؤال يطرحه العديد من المواطنين بعد صدور عِدة قرارات لمواجهة جائحة كورونا التي تفشت في مئة وتسعين دولة، وأدت إلى إصابة مليوني شخصًا، ووفاة مائة وتسعة وسبعين شخصًا على مستوى العالم، بينما في الإمارات فقد أصيب سبعة ألاف شخصًا، ووفاة ستة وأربعين شخصًا، فيما أعفت الإمارات العديد من الفئات من دفع رسوم لإجراء اختبار الكشف عن الفيروس التاجي المعروف باسم كوفيد-19 ، نظرًا لتكاليفه التي قد لا تتحملها هذه الفئات أو خوفًا على حالتهم الصحية من الانتظار، مما أتاح الفرصة لهم للقيام بالكشف دون أية أعباء مالية، مما يُخفف من حِدة انتشار الفيروس في ظل إجراءات احترازية مُمنهجة تخطوها دولة الإمارات لكبح كورونا، فمن هي تلك الفئات ولماذا يُختصون بالرعاية، هذا ما تُجيب عنه موسوعة من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، فتابعونا.

الفئات المعفاه من رسوم فحص كورونا في الامارات

يتعرض العديد من الأشخاص إلى الإصابة بفيروس كورونا في ظل انتشاره، إلا أن العامل الرئيسي في مساعدة المرض على اختراق جسم المريض هو المناعة الضعيف التي تعاني منها فئة معينة، لذا خصصت دولة الإمارات المتحدة مراكز للفحص صحي  والكشف عن فيروس كورونا من المركبة، وكذا فقد حددت مجموعة من الفئات المعفية من دفع رسوم فحص كورونا والتي تتمثل في:

  1. قامت دولة الإمارات بإعفاء فئة كبار السن من رسوم فحص كورونا.
  2. وكذا فقد أعفت الإمارات فئة الحوامل من رسوم فحص كوفيد-19.
  3. أعفت دولة الإمارات فئة ذوي الأمراض المزمنة من دفع رسوم فحص الفيروس التاجي.
  4. كما أُعفيت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من قِبل دولة الإمارات من دفع رسوم فحص فيروس سارس المتمحور كوفيد19.

وفيما عدا هذه الفئات يتم القيام بدفع 370 درهم لإجراء الفحص الطبي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من عدمه، من خلال المراكز الصحية التي وفرتها دولة الإمارات في 14 مركز صحي للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وتجهيزه بمستوياتٍ عالية، فضلاً عن تدريب 630 طبيبًا لإجراء الفحوصات من المركبة ودن اللجوء إلى النزول أو الاتصال مع الفريق الطبي بما يضمن عدم نقل العدوى، والحد من تداعيات تفشي في فيروس كورونا.

خطوات التسجيل في فحص كورونا بالإمارات

هناك بعض الوسائل التي تُساهم في التسجيل بفحص كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي أعلنت عنها وزارة الصحة، والتي تُجرى إلكترونيًا وبأجهزة متطورة وتقنيات فائقة الجودة، نستعرض تلك الخطوات فيما يلي:

  1. تحميل التطبيق التابع لشركة صحة، والقيام بتسجيل رقم الهوية والبريد الإلكتروني، ومن ثم تقييم الإجابات التي يُجيب عنها الشخص المُسجل لتقييم حالته، وتحديد موعد الفحص، ولتحميل التطبيق يُمكنك الدخول على الرابط الآتي .
  2. كما يُمكنك عزيزي القارئ الاتصال على 8001717 ، حيث بإمكانك الاستفادة من الخدمة الصحية والحصول على موعد لفحص الإصابة بفيروس كورونا.

أوضحنا من خلال هذا المقال الفئات المُستثناة من رسوم فحص فيروس كورونا في دولة الإمارات المتحدة، وسُبل الحصول على موعد لإجراء الفحص الطبي للكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد-19.