ما عدد عيون العقرب ؟

أمل سالم 4 يوليو، 2018

ما عدد عيون العقرب ، يعد العقرب من أكثر الحشرات الزاحفة التي تسبب حالة من الذعر والإزعاج الكبير لأي فرد يراه، ولعل السبب في ذلك يرجع إلي أن هناك الكثير من أنواعه تكون سامه وتؤدي لدغتها إلي الموت المباشر.

موقع الموسوعة حرص من خلال هذا المقال أن يقتحم عالم العقارب ويقدم لكم مقال حصري يمتلأ بالمعلومات المثيرة والغرائب التي تتعلق بالعقارب، هيا بنا نستمتع بالتعرف علي هذه المعلومات.

ما عدد عيون العقرب ؟

اختلف العلماء في ما بينهم في تصنيف العقارب وإلي أي فصيلة ينتموا، حيث يذهب البعض انه من فصيلة الحشرات، في حين يؤكد البعض الأخر انه من فصيلة الحيوانات، ويجدر بنا أن نشير إلي أن هناك أنواع لا حصر لها من العقارب والتي تختلف في ما بينها من حيث أمور عديدة منها عدد العيون.

ولكن لو نظرنا إلي المتوسط العام لعدد عيون العقرب لوجدنا أنه يتراوح في ما بين سته أعين إلي إثني عشر عيناً، ولقد أكدت الأبحاث والدراسات العلمية التي طالما أجريت علي العقارب بهدف التعرف علي الجزء المسئول عن  درجة السم في جسم العقرب، وبالفعل قد توصلوا أن السم يتركز في الجزء السفلي من ذيل العقرب.

والجدير بالذكر أن العقرب يستخدم السم المتواجد في ذيله من أجل أن يقضي علي فريسته، أما عن الأجزاء العلوية في جسم العقرب فهي تكون بمثابة كماشات تعمل من جانبها علي الإمساك بالفريسة من ناحية وإيقاع جرح بها من ناحية أخرى.

أنواع العقارب :

لقد توصل العلماء لوجود كم كبير من أنواع العقارب، وهنا يذكر موقع الموسوعة منها العقرب المطوق الأصفر، والعقرب الأسود الكبير، والعقرب الأسود ذو اللونين، والعقرب المغازل، والعقرب الأصفر الصغير، والعقرب الخشن أو المحبب، والعقرب الأسود الخنفساء، والعقرب الأصفر الشفاف، والعقرب الأصفر النحيل، والعقرب السمين أبو كف.

هل العقرب عمياء ؟

لقد أثبت الدراسات والبحوث التي أجريت علي العقارب أنها تنتشر في الأماكن التي تتواجد بها الرمال لذا نجدها منتشرة في الصحراء بشكل كبير، وهو لا يقوم بمهاجمه فرائسه إلا في أثناء فترات الليل وفي السكون والظلام الدامس أما بالنهار لا يتواجد علي الإطلاق حيث من السهل أن يتم اصطياده والقضاء عليه.

ومن المعلومات الغريبة والمثيرة في آن واحد عن العقرب انه من الحشرات التي لها عدد كبير من الأعين وعلي الرغم من ذلك فغن العقرب أعمى!! هذا ما أكده الكثير من أطباء الطب الشرعي والسموم في مختلف الجامعات في جمهورية مصر العربية.

ولقد أكد الكثير من الأطباء علي أن التعامل مع لدغه العقرب تشبه إلي حد كبير التعامل مع مثيلتها من لدغات الثعابين، حيث يتم التعامل من خلال أعطاء الفرد المصاب وعلي الفور مصل مضاد للدغات العقرب، وهنا ينصح الأطباء أن يتم التعامل الفوري مع لدغة العقرب وعدم إهمال الأمر أو التعامل معه بالطرق التقليدية المعتادة، حيث يؤكد الأطباء أن ترك لدغة العقرب وإهمالها ومرور أكثر من أربعة ساعات علي الفرد الذي تعرض للدغة العقرب دون أن يقوم بتناول المصل المضاد للدغات العقرب من شأنه أن يعرض حياه هذا الفرد للخطر الشديد والذي ربما يؤدي به إلي الموت لا قدر الله.

حيث يقوم البعض باستخدام طرق تقليدية مثل ( الملقاط) والذي من شأنه أن يعمل علي عصر ( الذنب) وهو السم الخاص بالعقرب، مما ينجم عنه تضاعف حجم المشكلة بشكل خطير، وهنا إذ نهيب بالجميع في هذه الحالة أن يتم التعامل المباشر بالطرق الطبية المعروفة.

ما عدد عيون العقرب ؟

مواضيع ذات صلة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د