كيفية عمل إقامة لمولود جديد بالسعودية

فريق التحرير 30 يناير، 2018

نجد أن الكثير من المواطنين لا يعلمون كيفية عمل إقامة لمولود جديد في السعودية وفي هذا المقال سوف نقدم لكم الإجراءات اللازمة لطلب إضافة المواليد.

ماهي إجراءات طلب إضافة المواليد:

  • يجب أولاً القيام بتسديد قيمة الرسوم الخاصة بتأشيرة الدخول وهذا بشيك يبلغ قيمتة حوالي 2000 ريال سعودي ويكون هذا الشيك لصالح مؤسسة النقد السعودي.
  • يجب إحضار الكشف الطبي وذلك يكون بحسب جنسيية المولود.
  • يتم القيام بتعبئة النموذج الخاص بأمر طلب الإضافة بإسم الطفل مع إحضار صورتين له.
  • تتم إضافة المولود الجديد في مدة قد تصل إلى حوالي ثلاثة أشهر وذلك بحسب ختم الدخول.
  • أما في حالة عدم الإضافة للمولود بعد مضي ثلاثة أشهر في تلك الحالة يتم إتخاذ قرار بالتغريم، وهذا القرار بحسب المادة ذات الرقم 61 من نظام الإقامة وتبلغ قيمة الغرامة ألف ريال سعودي.
  • لابد وأن يكون المولود المراد تسجيله موجودا بداخل أراضي المملكة السعودية أثناء إجراء طلب الإضافة.
  • يتم القيام بإضافة المولود في السفارة التابع لها الطفل في أحد جوازات أي من والدي الطفل وقد يتم إستخراج جواز سفر مستقل للطفل.

اجراءات استخراج جواز سفر أو شهادة ميلاد مولود جديد داخل الأراضي السعودية:

يواجه العديد من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية من مواجهة مشكلة إستخراج جواز سفر لمولود جديد وقد تتأخر أحياناً السفارة في الرد على الطلب الذي يتم تقديمه، والتأخر في إستخراج شهادة ميلاد ومن ثم يترتب عليه تأخيراً في إستخراج الجواز ومن ثم الإقامة وحينها قد يتعرض والد الطفل إلى دفع غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي لأنه تم تأخير عدم الإضافة للمولود بعد مرور ثلاثة أشهر ولكن لاداعي للقلق الأن فسوف نعرض لكم كل ما يتعلق بكيفية إستخراج جواز سفر للمواليد الجدد بالمملكة.

  1. يجب القيام بتسجيل حالة الميلاد في المستشفى التي قد ولد بها الطفل ومن المعروف أن خطوة التسجيل بالمستشفيات السعودية مرتبط بوزارة الداخلية لذلك يجب الذهاب إلى السجل المدني الذي يوجد في نفس المدينة التي توجد بها المستشفى ومن المهم تسجيل موعد لدى وزارة الداخلية ويكون ب10 ريال ويجب أن يتوافر معك الأوراق التالية:
  • الإقامة الخاصة بكل من الزوج والزوجة مع صور
  • إحضار الجواز السفر الأصلي لكل من الأب والأم مع الصور
  • إحضار الإخطار الخاص بالولادة الذي تم إحضاره من قبل المستشفى مع تصويره
  • شراء نموذج من السجل ويتم استخراج شهادة الميلاد وبعدها بأسبوع أو أقل.
  1. ولإستخراج جواز سفر يتم الذهاب الى القنصلية ويجب حينها توافر المستندات الخاصة بإقامة الزوج والزوجة وإحضار الجوازات مع صور بشهادة الميلاد المؤقتة مع صور بعد ذلك يتم الإستخراج لطلب شهادة ميلاد بعد دفع 55 ريال من إستعلامات القنصلية وتم وصول شهادة الميلاد من مصر أو أي دولة أخرى من 4 إلى 5 شهور ويتم بعد ذلك التقديم على جواز سفر.

كيفية عمل إقامة لمولود جديد بالسعودية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د