ما هي طريقة التسجيل في الزكاة والدخل

دينا جابر 30 يوليو، 2019

إليكم طريقة التسجيل في الزكاة والدخل والتي يتساءل عنها الكثيرون بعد أن أصدرت الحكومات في المملكة العربية السعودية بأن تكون هناك بوابة إلكترونية منفصلة خاصة بعمليات تحصيل الزكاة (تلك الفريضة الربانية على كل مسلم ومسلمة) من المواطنين، ومتابعة مار تحركاتها، وفيما يتم إنفاقها، وهل يتم توزيعها بطريقة عادلة ومفيدة أم لا؟. فهي واحدة من أفضل الأفكار التي أقرتها المملكة. ولكن في النهاية أردنا في موسوعة بأن نكون جزءاً صغيراً من هذا النجاح بأن نعرض خطوات طريقة التسجيل في مصلحة الزكاة والدخل الطريقة الجديدة الصحيحة من خلال مقالنا هذا.

ما هي طريقة التسجيل في الزكاة والدخل

خطوات التسجيل في مصلحة الزكاة والدخل

  • أول الخطوات التي يمكنك القيام بها هو أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمصلحة الزكاة والدخل والتي يمكنك الوصول إليها بكل سهولة من خلال الضغط هنا على هذا الرابط.
  • من بداية فتح الصفحة أمامك عليك أن تقوم بالنقر على كلمة تسجيل الدخول كمستخدم جديد.
  • بعدها فوراً ستجد انك قمت بالانتقال إلى نافذة جديدة تحتوي على بعضاً من الشروط والأحكام التي تفرضها تلك المصلحة على كافة المسجلين فيها، وبالتالي لابد من أن تقوم بالموافقة على كل المعروض أمامك، ولكن بعد أن تكون قد قمت بقراءته جيداً.
  • بعدها ستجد كلمة بالأسفل مكتوب عليها موافق على كافة الشروط، قم بالنقر عليها.
  • وتنتقل سريعاً إلى نافذة جديدة؛ تلك المختصة بكتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك.
  • أهم تلك البيانات التي يطلبها منك هو كيان المكلف سواء كان فردياً أو مؤسسة، الاسم الأول وبعدها العائلة، رقم المكلف في حال وجد، رقم الهوية الخاصة بك أو رقم الإقامة في حال كنت لست سعودي الجنسية، رقم السجل التجاري، رقم الرخصة، مدينة الإصدار، البريد الإلكتروني الخاص بك، رقم الجوال، رقم الهاتف الخاص بالمنزل، خانة التحقق، وفي النهاية عليك بعد التأكد من إدخالك كل البيانات صحيحة ثم انقر على التالي.
  • بعدها فوراً ستجد أن هناك رسالة نصية قد أُرسلت على الهاتف الخاص بك، ومن الممكن أن ترسل أيضاً إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله. وهم عبارة عن أرقام للتأكيد على إنشاء حساب.
  • وبعد أن تقوم بكتابة رمز التحقق الذي قاموا بإرساله صحيحاً، نقوم بكتابة الرقم السري الخاص بك مرتين، بعدها تجد أن هناك رسالة ترحيب بأنك تمكنت من إنشاء حساب بالصورة الصحيحة.

وبالتالي نكون قد قدمنا لحضراتكم الطريقة كاملة بدون أي نواقص، فيمكنكم متابعة الخطوات واحدة تلو الأُخرى حتى تحصلوا على نتيجة التسجيل بنجاح.

ما هي طريقة التسجيل في الزكاة والدخل

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د