حجز موعد بطاقة احوال

أمل سالم 16 مايو، 2019

حجز موعد بطاقة احوال ، هل ترغب في استخراج بطاقة هوية جديدة؟، هل توَّد تجديد هويتك الوطنية؟، هل تخشى الأماكن المزدحمة ولا تمتلك وقت كافي لها؟، هل تُعاني من البيروقراطية في الأحوال المدنية؟، لا داعي للقلق لأن وزارة الداخلية يسرت عليك الأمر من خلال بوابة أبشر التي أتاحت خدمة الحصول على موعد مُحدد من أجل إنهاء الخدمة التي تحتاج إليها في أسرع وقت ممكن. فإن كنت ترغب في حجز موعد عليك متابعة مقال اليوم على موسوعة.

بطاقة احوال

تُعتبر بطاقة الأحوال المدنية، أو ما يُعرف ببطاقة الهوية من أهم المستندات التي لا يُمكن لمواطن أن يستغنى عنها إطلاقاً، وذلك بمجرد وصوله إلى السن القانوني وهو 15 عام، إذ أنها تحمل كافة البيانات الأساسية الخاصة بحاملها، والتي تُساعده على إتمام تعاملاته في مختلف الهيئات والمؤسسات. كما أنه يُحاسب قانونياً في حالة عدم امتلاكه لها إن كان تجاوز السن المذكور أعلاه.

ومن المتعارف عليه أن صلاحية تلك البطاقة لا تتجاوز 10 أعوام فقط، وعليه فإنه لابد من تجديدها في حال انتهاءها، وكذلك استخراجها في حالة من وصل إلى السن القانوني بالفعل، وعليه يشق على الكثير فكرة استخراجها وتحمل الزحام، وإهدار الوقت، لذا طرحت وزارة الداخلية السعودية خدمة حجز موعد، والتي تُيسر الأمر وتوفر الوقت والجهد من خلال طرح تلك الخدمة الإلكترونية.

حجز موعد بطاقة احوال

يُمكنك الحجز من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، والتي تُسهل عليك الأمر كثيراً، وهي:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • الضغط على الخيار الثالث من القائمة الموجودة أعلى الموقع، وهي الخدمات الإلكترونية.
  • بمجرد الضغط عليها، ستنسدل منها قائمة تتضمن مجموعة من الخيارات، ومنها حجز موعد.
  • اضغط على هذا الخيار، لتظهر لك نافذة جديدة تتضمن مجموعة من البيانات التي لابد من إدخالها من أجل التمتع بالخدمة المقدمة، ومنها رقم هويتك الوطنية، وكذلك تاريخ ميلادك، فضلاً عن الرمز المائي المطروح أمامك. ومن بعدها اضغط على التحقق من بياناتي.
  • ستظهر لك صفحة جديدة عليك تجاوزها، والدخول إلى حجز موعد جديد، إذ تظهر لك مجموعة من الخدمات التي تُقدمها إدارة الخدمة المدنية والتي يُمكنك الاختيار من بينها، ثم تحديد المنطقة.
  • تلي تلك الخطوة، ضرورة اختيار الفرع الذي يُمكنك التعامل من خلاله، ثم التعرف على المواعيد المتاحة به من أجل حجز موعد من تلك المواعيد التي تحمل العلامة الخضراء.
  • في النهاية عليك تأكيد الحجز، وكذلك الإطلاع على التذكرة الخاصة بك، من أجل تذكر البيانات التي سبق لك إدخالها، وكذلك معرفة المستندات المطلوبة لإحضارها.

جاءت تلك الخدمة في إطار حرص المملكة العربية السعودية على استغلال كافة التقنيات الحديثة، بما يعود بالنفع والفائدة على مواطنيها، وكذلك المُقيمين بها.

حجز موعد بطاقة احوال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د