طريقة تسجيل في امان الراجحي بالخطوات

مريم قاسم 18 أكتوبر، 2019

في السطور التالية نوضح لكم طريقة تسجيل في امان الراجحي بالخطوات، وذلك للاستمتاع بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها مصرف الراجحي لعملاءه من خلال التطبيق الذي أطلقه، ويقوم هذا التطبيق بالتحقق من هوية العملاء من خلال رقم سري يستطيعون من خلاله التسجيل في الخدمات الإلكترونية، وذلك للحماية من جرائم الإنترنت وقرصنة مواقع البنوك وسرقتها،وفي المقال التالي نوضح لكم من خلال موقع موسوعة الخطوات اللازمة للتسجيل في خدمة “أمان الراجحي”.

تسجيل في امان الراجحي

ماهو امان الراجحي

أمان الراجحي هو تطبيق إلكتروني تم إطلاقه من قِبل مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية، يقدم هذا التطبيق الكثير من الخدمات لعملاء المصرف، من خلال حصولهم على رقم سري مؤقت يستطيعون تسجيل الدخول به إلى الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المصرف دون الحاجة لاستلام رسائل نصية على الهاتف الجوال، وكلمة السر تلك تعد وسيلة للتحقق من هوية العميل، ويمكن استخدام هذا التطبيق من خلال جميع أجهزة الهاتف الذكية، وما يميزه هو أنه لا يتطلب استخدام أي شبكة هاتفية حتى يعمل، فيتم تحميله على الهاتف واستخدام الشبكة لتفعيله في البداية فقط، ومن ثم يعمل في أي وقت وفي أي مكان من العالم دون قيود، ولا توجد مدة زمنية محددة لعمل هذا التطبيق.

التسجيل في امان الراجحي المباشر للافراد

حتى يتم تسجيلك في خدمة أمان الراجحي وتفعيل الخدمة لديك، اتبع الخطوات التالية:

  • قد بالدخول على الصفحة المخصصة للتسجيل في الخدمات المصرفية الإلكترونية لخدمة المباشر للأفراد من هذا الرابط.
  • وفي الصفحة التي أمامك قم بكتابة رقم بطاقة الصراف الألي، ومن ثم انتقل إلى الخانة التالية واكتب رقم السري للبطاقة المكون من أربعة أرقام، قم انتقل لكتابة رقم الحساب الخاص بك وتأكد من كتابة 14 رقم بطريقة صحيحة.
  • ثم انقر على كلمة دخول المكتوبة داخل المربع الأخضر الموجود أمامك على الشاشة.
  • سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى بها أربع خيارات، توجه إلى الخيار الثالث المكتوب عليه “أمان الراجحي”، ومن ثم انقر على كلمة “دخول” الموجودة علبه.
  • لينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى اختر منها “طلب خدمة أمان الراجحي”.
  • وستظهر لك على الموقع نافذة صغيرة، من تلك النافذة قم بالنقر على أيقونة “استمرار”.
  • وسينتقل بك الموقع إلى الخطوة الخاصة بتفعيل التطبيق، منها قم بالضغط على OR رمز الاستجابة السريعة”، ليقوم الموقع بعرض رمز صغير على الشاشة أمامك.
  • والآن قم بتحميل تطبيق أمان الراجحي من خلال هذا الرابط.
  • وبعد ذلك قم بفتح التطبيق، وسيتم تحديد لغته بناء على لغة الهاتف التي تستخدمها، ومن ثم سيعرض التطبيق خيارين أمامك، قم بالنقر على خيار”رمز QR”.
  • والخطوة التالية سيتطلب منك عمل مسح من خلال التطبيق للرمز الذي ظهر على الموقع خلال الخطوة ” OR رمز الاستجابة السريعة”، التي ذكرناها من قبل.
  • وبعد عملية المسح سيتطلب منك كتابة رقم مرور خاص بالدخول على التطبيق، ويتكون هذا رقم المرور هذا من أربعة أرقام.
  • والآن اترك التطبيق وقم بالرجوع إلى صفحة التسجيل في الخدمات المصرفية التي كنت تتعامل معها في الخطوات الأولى، وانقر على كلمة استمرار.
  • والآن قم تم تفعيل التطبيق على هاتفتك للاستمتاع بخدمة أمان الراجحي.

مميزات استخدام أمان الراجحي

هناك بعض الفوائد التي يحصل عليها العملاء عند استخدامهم لتطبيق أمان الراجحي، ومنها:

  • يمكن للعميل استخدام بصمة الإصبع لتسجيل الدخول على التطبيق بدلاً من كلمة السر.
  • يعمل التطبيق على مختلف الأجهزة الزكية، سواء التي تعمل بنظام التشغيل IOS أو التي تعمل بنظام أندرويد، بالإضافة إلى الأجهزة التي تخضع لنظام ويندوز أو بلاك بيري.
  • يحتاج التطبيق إلى استخدام شبكة هاتف في المرة الأولى فقط عند تفعيله، وبعد ذلك يتم الدخول عليه والاستمتاع بجميع خدماته دون الحاجة لشبكة اتصال.
  • رسوم الاشتراك في التطبيق هي 20 ريال سعودي، يتم دفعهم لمرة واحدة فقط ولا يتم تجديد الرسوم.
  • يتم تحميل التطبيق وتفعيله مجاناً لعملاء الخاصة والتميز.

طريقة تسجيل في امان الراجحي بالخطوات

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د