تسجيل الروضة نظام نور 1441 -1442 مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال

اميرة بدر الوجود 23 ديسمبر، 2019

تعرف على كيفية الـ ” تسجيل الروضة نظام نور مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم ” ، يتساءل الكثير من أولياء أمور الطلاب السعوديين حول الموعد المُحدد لفتح طلبات التسجيل بالروضات الحكومية عبر نظام نور للتمكن من التحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال في الموعد المُحدد.

حيثُ يُعد نظام نور هو السبيل الوحيد للتمكن من التسجيل والقبول بالمراحل التعليمية المختلفة بوزارة التعليم السعودية، والذي يتطلب من ولي الأمر القيام بإنشاء حساب خاص به على الموقع والدخول إلى رابط نظام نور تسجيل الروضة 1441 -1442 ، وللتعرف على موعد التسجيل، الشروط تابعونا في السطور التالية من موسوعة.

تسجيل الروضة نظام نور مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال وشروط التقديم

تسجيل الروضات الحكومية عبر نظام نور

لكي تتمكن من تسجيل طفلك بإحدى الروضات الحكومية للعام الدراسي 1440 ـ 1441 هـ يجب عليك إتباع الأتي:

  • في الموعد المحدد لفتح التسجيل للروضات الحكومية والأهلية يتم دخول ولي أمر الطفل (الأب، الأم ) إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور.
  • القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص من خلال إدخال كلاً من (اسم المستخدم ـ كلمة السر ـ رمز التحقق).
  • سيظهر أمامك استمارة استبيان يتم من خلالها إدخال البيانات الخاصة بالطفل
  • الاسم الرباعي
  • اسم الروضة المرغوب الالتحاق بها.
  • عمر الطفل بالسنوات ” ليتمكن النظام من تحديد المستوى المُخصص له لتسجيله به”
  • صورة رقمية من شهادة الميلاد.
  • عنوان إقامة الأسرة.
  • وثيقة السجل المدني للأب والطفل.
  • استكمال بيانات جدول التطعيمات الصحية الخاص بالطفل والكشف الطبي المُحدد له.
  • وبعدما يقوم ولي الأمر بإدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم نظام نور بإظهار رسالة توضح الموافقة أو الرفض لطلب التقدم تبعاً للبيانات المُدخلة.
  • في حالة الموافقة يقوم الأب بالذهاب إلى مقر الروضة التي تم تسجيل الطفل بها، ليتم تقديم المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة (أصل وصورة ورقية منها) ليتمكن من استكمال عملية التسجيل وحجز مقعد للطفل في الروضة المحددة.

موعد تسجيل الروضات الحكومية 1440 ـ 1441

أوضحت وزارة التعليم السعودية فيما يتعلق بمواعيد التسجيل في الروضات الحكومية للعام الدراسي 1440 ـ 1441 هـ بأن عمليات التسجيل أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب بمراحل رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية عبر نظام نور قد بدأت تحديداً في اليوم السابع عشر من شهر ذي الحجة 1440 هـ واستمرت حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر محرم 1441 هـ الموافق للثاني والعشرين من شهر سبتمبر 2019، وذلك من خلال رابط تسجيل الروضات الحكومية 1441 هـ.

شروط قبول الأطفال برياض الأطفال

وضعت وزارة التعليم عدداً من الشروط الواجب توافرها لقبول الأطفال في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي بالروضات التعليمية والتي لابد من توافرها في الطلاب ليتمكن من استكمال عملية التسجيل عبر نظام نور، وتلك الشروط هي:

  • القبول بالمستوى الأول “رياض الأطفال” …. يجب أن يكون الطفل قد أتم عامه الثالث خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ، وألا يكون قد أتم عامه الرابع بعد.
  • المستوى الثاني ” رياض الأطفال ” … يجب أن يكون الطفل قد أتم عامه الرابع خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ، وألا يكون قد أتم عامه الخامس بعد
  • المستوى الثالث ” الابتدائي ” … يجب أن لا يزيد عمر الطفل عن ستة سنوات خلال العام الدراسي 1440/1441 هـ ،مع وجود إمكانية لقبول من يقل عمرهم عن السن المحدد بثلاثة أشهر.

كما توجد إمكانية لقبول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن السن المحدد بستة أشهر وذلك في العام الدراسي الجديد 1441 / 1442 هـ وذلك لمرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية.

 

 

تسجيل الروضة نظام نور 1441 -1442 مواعيد فتح التسجيل في رياض الأطفال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د