كيفية معرفة ايقاف خدمات برقم الهوية

شيرين عبد السلام 17 مايو، 2020

نعرض لك في هذا المقال خطوات استعلام عن ايقاف خدمات برقم الهوية وهي واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها كلاً من وزارتي الداخلية والعدل عبر منصتها الإلكترونية أبشر التي ساهمت إلى حدٍ كبير في تحسين مستوى الخدمات في المملكة سواء الخاصة بالمرور أو الجوازات أو الأحوال المدنية والمحاكم وكتابات العدل، من خلال العمل على تيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء.

ومن أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية هو الاستعلام عن إيقاف الخدمات الحكومية التي يتلقاها المواطن أو المقيم من المملكة، وذلك مثل تجديد جواز السفر ورخصة القيادة وبطاقة الأحوال المدنية، وهو قرار يصدره القضاء من بين العقوبات التي تقع على من يرتكب مخالفة قانونية مثل التأخر في سداد الديون، في موسوعة يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام على هذه الخدمة.

كيفية معرفة ايقاف خدمات برقم الهوية

تمكن هذه الخدمة المواطنين والمقيمين التعرف على كافة تفاصيل الخاصة بقرار إيقاف الخدمات أبرزها السبب وراء هذا القرار، والتحقق بشكل عام إذا تم فرض عليهم هذه العقوبة أم لا، وهي خدمة لا تحتاج سوى إدخال رقم الهوية إذا كان المستعلم من المواطنين، أو رقم الإقامة إذا كان المستعلم من المقيمين، وقد تم استثناء بعض الفئات من هذا القرار أبرزها الذين يعانون من مشاكل تعيقهم عن سداد الدّين، كما يتم حرمان المخالفين من كافة الخدمات ماعدا الخدمات الضرورية الخاصة بقطاعي الصحة والتعليم، وفيما يلي نعرض لكم خطوات الخدمة:

في الخطوة الأولى يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.

من قائمة خدمات ديوان الوزارة اضغط على خدمة “الاستعلام عن التعاميم”.

استعلام عن ايقاف خدمات برقم الهوية

ستنتقل بعد ذلك مباشرةً إلى منصة أبشر والتي فيها يتم الدخول على الخدمات الإلكترونية للأفراد، ثم تسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ثم الرمز المرئي.

استعلام عن ايقاف خدمات برقم الهوية

استعلام عن ايقاف خدمات برقم الهوية

عقب تسجيل الدخول يتم الانتقال مباشرةً إلى خدمة الاستعلام عن التعاميم، وفيما يتم إدخال البيانات المطلوبة.

في الصفحة التالية سيعرض لك الموقع كافة التفاصيل الخاصة بإيقاف الخدمة سواء تم إيقافها أم لا والسبب وراء صدور هذا القرار.

الاستعلام عن إيقاف الخدمات من وزارة العدل

يمكنك أيضًا التحقق من إيقاف الخدمات الحكومية من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العدل، وذلك من خلال ما يلي:

  • الدخول أولاً على الموقع الرسمي لوزارة العدل من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يتم بعد ذلك تسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • في الخطوة التالية اضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار خدمات المحاكم.
  • يتم الضغط على خدمة “الاستعلام عن تنفيذ طلب برقم الهوية”.
  • سننتقل بعد ذلك إلى صفحة الخدمة وفيها تضغط على أيقونة “بدء الخدمة”.
  • في الخطوة التالية عليك بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم ادخل تاريخ التسجيل بالميلادي والهجري.
  • يتم بعد ذلك إدخال رمز التحقق، ومن ثم الضغط على أيقونة “التالي”، ليوضح لك الموقع بعد ذلك إذا تم إيقاف خدماتك أم لا.

آلية تطبيق قرار إيقاف الخدمات الحكومية للمخالفين

يتم تطبيق هذا القرار على المخالفين وفقًا لمجموعة من الضوابط التالية:

  • تطبيق القرار بشكل تدريجي، حيث لا يتم تطبيق القرار دفعةً واحدة حتى يتمكن المخالف من تدبير أموره قبل فرض هذه العقوبة.
  • يتم تطبيق هذه العقوبة على المخالفين لمدة لا تزيد عن 6 أشهر.
  • يتم حرمان المخالف من الخدمات الحكومية التي لا تعد ضرورية له، وذلك أجل تلافي أي ضرر بمصلحة الموطنين.
  • يتم تشكيل لجنة مؤلفة من عدة أعضاء تابعين للجهة العليا والتي تقوم بتطبيق هذا القرار إذا كان مصدره أمر قضائي أو سند نظامي.

استعلام عن قضية

من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع وزارة العدل هو الاستعلام عن تفاصيل القضية والتي ساهمت إلى حدٍ كبير في تيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد بدلاً من الذهاب للمحاكم، ويمكنك التعرف على كيفية الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العدل، ثم الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومن ثم من القائمة الفرعية للمحاكم اضغط عل خدمة “الاستعلام عن قضية”.
  • سيعرض لك الموقع في الصفحة التالية نبذة عن الخدمة، وفيها تضغط على خيار “الدخول على الخدمة”.
  • في الخطوة التالية يتم إدخال البيانات المطلوبة من رقم القضية وسنة صدورها.
  • يتم بعد ذلك اختيار اسم المحكمة التي تتبع إليها القضية، ومن ثم الضغط على خيار “بحث” ليعرض لك الموقع بعد ذلك كافة البيانات المطلوبة.

الاستعلام عن المهنة برقم الهوية

تقدم وزارة العدل لزوارها خدمة الاستعلام عن المهنة برقم الهوية وهي تختص بعرض التفاصيل الخاصة بمهن الوافدين من قبل أصحاب الأعمال، وهي خدمة تتيح لهم معرفة إذا كان الوافد من لديه من المقيمين الجدد أم لا، وذلك عبر اتباع عدد من الخطوات التالية:

  • الدخول على بوابة وزارة العدل، ومن ثم الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية، ثم يتم منها اختيار خدمات المنشآت.
  • من القائمة الفرعية للمنشآت يتم الضغط على خدمة الاستعلام عن موظف وافد.
  • يتم في الخطوة التالية إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، ومن ثم إدخال الرمز المرئي، ثم الضغط على أيقونة “بحث” ليعرض لك الموقع بعد ذلك كافة البيانات الخاصة بالخدمة.

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية

  • يمكنك أيضًا من خلال بوابة وزارة العدل الإلكترونية الاستفسار عن طلبات التنفيذ من خلال الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها تختار بند تفاصيل الخدمة.
  • يتم في الخطوة التالية الضغط على خدمة الاستعلام عن طلبات التنفيذ.
  • في الصفحة التالية يتم إدخال البيانات المطلوبة من تحديد الهوية سواء كانت هوية مواطن أم مقيم، ومن ثم إدخال رقم الهوية أم الإقامة.
  • يتم بعد ذلك إدخال تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي والهجري، ومن ثم ادخل كود التوثيق، ثم ادخل على خيار التالي واستكمل تعبئة البيانات المطلوبة حتى يعرض لك الموقع التفاصيل الخاصة بطلبات التنفيذ.

استعلام عن هوية مقيم

  • أما عن أبرز الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الاستعلام عن هوية مقيم، فعقب الدخول على بوابة وزارة الداخلية، يتم تسجيل الدخول في منصة أبشر.
  • اضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومنها تختار القائمة الفرعية وهي الجوازات، ثم اختر منها خدمة الاستعلام عن انتهاء إقامة.
  • في الخطوة التالية يتم إدخال البيانات المطلوبة من رقم الإقامة والرمز المرئي، ثم اضغط على زر “عرض” ليظهر لك الموقع بعد ذلك تفاصيل الإقامة المطلوبة من خلال معرفة تاريخ صلاحيتها.

وللاستفسار يمكنك التواصل مع إلكترونيًا مع وزارة الداخلية عبر هذا الرابط، أو من خلال التواصل مع خدمة عملاء وزارة العدل على رقم 1950، أو من خلال هذا الرابط.

كيفية معرفة ايقاف خدمات برقم الهوية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د