طريقة نقل كفالة سائق خاص الكترونيا

هدى عبد السلام 21 يوليو، 2019

طريقة نقل كفالة سائق خاص الكترونيا – في إطار سعي المملكة العربية السعودية إلى رقمنة القطاعات الحكومية الخدمية الخاصة بها، أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة منذ عام 2013 إمكانية نقل كفالة السائق الخاص إلكترونياً من كفيل إلى آخر، وذلك لتخفيف الضغط الواقع على مكاتب العمل والجوازات دون الذهاب إليها سوى مرة واحدة فقط، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنوضح لكم طريقة نقل كفالة سائق خاص إلكترونياً والشروط والرسوم الخاصة لإتمام هذه العملية.

طريقة نقل كفالة سائق خاص الكترونيا

خطوات يقوم بها الكفيل القديم من أجل الموافقة على نقل الكفالة

  • يدخل الكفيل إلى حسابه الخاص بتطبيق “أبشر”الذي يجب تحميله أولاً من خلال أبل ستور، ثم اختيار كلمة (خدماتي) الموجودة أعلى الصفحة، ثم اختيار كلمة جوازات من القائمة التي ستظهر بعد ذلك.
  • ستظهر قائمة أخرى يتم اختيار (نقل الخدمات) منها.
  • اختيار كلمة (نقل الكفالة) من الصفحة التالية، وعندها ستظهر قائمة بأسماء المكفولين من العمالة المنزلية، ويتم الضغط على اسم المكفول الذي يريد أن يتنازل عنه.
  • في الصفحة التالية ستظهر بيانات السائق، وبعد التأكد منها يتم الضغط على كلمة التالي.
  • في الصفحة التالية ستظهر خانات فارغة يتم إدخال فيها بيانات صاحب العمل الجديد وهي رقم هويته وتاريخ ميلاده، ثم يتم الضغط على كلمة التالي.
  • بعد ذلك ستظهر معلومات تفصيلية عن الكفيل الجديد والسائق المتنازل عن كفالته، ثم يتم الضغط على أوافق ثم إرسال.
  • سيرسل التطبيق رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم إدخاله من قبل تحتوي على رمز التحقق، ثم يتم إدخال الرمز والضغط على تأكيد.
  • ستظهر رسالة لقد تم إصدار نقل الخدمة بنجاح، وسوف تتم العملية خلال 15 يوم، يقوم الكفيل الجديد خلالها بقبول نقل خدمات السائق إليه.

خطوات يقوم بها الكفيل الجديد من أجل نقل الكفالة

  • دخول الكفيل الجديد إلى بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية “أبشر”، ثم يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه.
  • اختيار كلمة (خدماتي)، ثم الضغط على الجوازات، ثم نقل الخدمات، والخطوة الأخيرة هي قبول نقل الكفالة.
  • ستظهر بعدها المعلومات الخاصة بالكفيل القديم وبالسائق، ثم يتم الضغط على موافق ثم قبول.
  • سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية على الهاتف الخاص بالكفيل الجديد، بها الكود الخاص بالتأكيد على موافقته على نقل خدمات السائق إليه.
  • يتم إدخال الرمز ثم الضغط على تأكيد.
  • ستظهر رسالة مكتوب فيها تم نقل الكفالة بنجاح.

حالات نقل كفالة سائق خاص دون موافقة الكفيل

هناك عدد من الحالات التي حددتها وزارة العمل والتي يمكن من خلالها نقل كفالة السائق دون الحصول على موافقة الكفيل باستخدام رقم الإقامة أو رقم الحدود وهي

  • عدم تجديد الكفيل لإقامة السائق الذي يعمل معه لمدة شهر كامل بعد انتهائها.
  • عدم حصول السائق على راتبه لمدة 3 أشهر متصلة.
  • وقوع صاحب العمل بمنطقة النطاق الأحمر.
  • تقديم بلاغ كيدي من الكفيل يفيد بغياب السائق عن العمل.

رسوم نقل الكفالة

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسوم الخاصة بنقل كفالة السائق الخاص والذي يُعتبر من العمالة المنزلية، حيث حددت مبلغ 2000 ريال رسوم لنقل الكفالة للمرة الأولى، ودفع 4000 ريال إذا تم نقلها للمرة الثانية، ويتم دفع 6000 ريال إذا نُقلت للمرة الثالثة.

كما حددت دفع رسوم قدرها 1000 ريال إذا تم نقل كفالة السائق إلى مؤسسة من فرد، حيث يتم من خلالها تغيير المهنة إلى أخرى وذلك بعد الحصول على موافقة مكتب العمل وتقديم الطلب على الموقع الإلكتروني، مع العلم أن جميع هذه الرسوم يتم دفعها من خلال نظام السداد أو عبر البنوك السعودية.

 

طريقة نقل كفالة سائق خاص الكترونيا

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د