الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو رمز الطائف البريدي

بواسطة: نشر في: 5 نوفمبر، 2019
mosoah
رمز الطائف البريدي

تهتم موسوعة بذكر رمز الطائف البريدي حيث يحتاج الكثير من المواطنون السعوديون معرفته لكي تتم عمليات المراسلة البريدية فيما بينهم، و كذلك بينهم و بين الدول الأخرى بنجاح و أمان.

تقع مدينة الطائف غرب المملكة العربية السعودية حيث إنها تتبع مدينة مكة المكرمة، و هي تعد أحد أكثر المدن السعودية المتقدمة في مرتبة الكثافة السكانية إذ يصل عدد سكانها إلى حوالي 993.800 نسمة و السبب وراء ذلك هو تمتعها بالمناخ البارد في فصل الشتاء و المعتدل في فصل الصيف مقارنة بالطقس الحار طوال العام في الغالبية العظمى لمدن السعودية.

رمز الطائف البريدي

يتكون الرمز البريدي لكل منطقة من خمسة أرقام يرمز الأول بينهم إلى المنطقة، بينما الثاني فيشير إلى رقم القطاع، و الرقم الثالث يدل على الفرع، الرابع يمثل القسم و الخامس يرمز إلى رقم المربع التابع للقسم، و فيما يلي سوف نذكر الرمز البريدي لمدينة الطائف.

  • الرمز البريدي لمدينة الطائف: 21944.

عرضنا من خلال مقالنا الرمز البريدي لمدينة الطائف التابعة لمكة المكرمة تلك المدينة العريقة التي تم وجودها قبل الميلاد، و التي يقام بها أعظم المهرجانات السنوية مثل مهرجان الطائف الصيفي، و مهرجان الطائف الشتوي الذي يتهافت على زيارته سكان المملكة العربية السعودية من كل المدن كل عام.