الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تقفي الأثر البريد السعودي بالخطوات

بواسطة: نشر في: 13 سبتمبر، 2019
mosoah
تقفي الأثر البريد السعودي

نتحدث معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة حول تقفي الأثر البريد السعودي ، وهي خدمة إلكترونية تُمكن المواطن من تحديد مكان الشحنة التي يستقبلها، أو يقوم بإرسالها، ويكون ذلك من خلال رقم التتبع، وقديماً كان بإمكانك السؤال عن هذه الخدمة من خلال الذهاب إلى مكتب البريد لكي تسأل عن الشحنة الخاصة بك، ولكن الآن يمكنك أن تستفسر عن هذه الخدمة عبر الأنترنت، منذ بداية إرسال الشحنة الخاصة بك، وحتى استلامها من أقرب مكتب بريد سعودي.

وخلال السطور التالية سنعرض لك معلومات عن خدمة البريد السعودي تقفى الاثر.

تقفي الأثر البريد السعودي

طريقة تقفي الأثر البريد السعودي

  • أذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي، عبر هذا الرابط.
  • أو أدخل مباشرةً إلى خدمة تقفي الأثر  عبر هذا الرابط ثم اكتب رقم تتبع الشحنة، الذي ستحصل عليه عند إرسال شحنتك، وتسديد الفاتورة الخاصة بك، ويجب عليك أن تعطي هذا الرقم أيضاً للشخص الذي سيأخذ الشحنة، حتى يتسنى له أن يتتبع وصول الطرد المُرسل إليه ، وهذا الرقم مُكون من حروف، وأرقام فهو يتضمن تسعة أرقام، وحرفين.
  •  بعد ذلك عليك النقر على كلمة تتبع.
  • ستظهر إليك كافة المراحل التي مرت بها الشحنة من بداية إرسالها، وحتى وصولها وتسليمها، مع كتابة المواقع التي كانت بها، والتواريخ.

وفي حالة التعرف على مزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع البريد السعودي على رقم الهاتف 966057009200+.

الاستفادة من خدمة تقفي الأثر البريد السعودي عبر التطبيق الإلكتروني

  • يمكنك أن تستفيد من هذه الخدمة عبر استخدام تطبيق البريد السعودي، وليست الموقع الإلكتروني فقط، ويمكنك تحميله من خلال هذا الرابط إذا كنت على نظام أندرويد، أما إذا كنت على نظام ios فيمكنك أن تحمله من هنا.
  • عليك أن تعرف أن الشحن يكون من الأحد إلى الخميس؛ لأن مكاتب البريد تغلق أبوابها يومي الجمعة، والسبت.