الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة خدمة انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب

بواسطة: نشر في: 1 سبتمبر، 2019
mosoah
انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب

نقدم إليك في هذا المقال الإجراءات الخاصة بخدمة انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب ، والتي تقدمها وزارة الخارجية السعودية، عن طريق منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، فمن خلالها تستطيع أن تبحث عن التأشيرة الخاصة بك، وتعرف كافة المعلومات الخاصة بها، وهل هي سارية أم انتهت مدتها.

فالمملكة العربية السعودية ترغب في وصول الخدمات إلى المواطن بشكل سلس وسهل، فهي تريد خلال رؤيتها وخطتها لـ 2030م أن تحول كافة التعاملات والخدمات التي تقدمها إلى المواطنين إلى إلكترونية؛ حتى توفر لهم الوقت والجهد، ولا يكون هناك حاجة لذهاب الفرد إلى أي جهة.

وسنتحدث أكثر خلال السطور التالية في موسوعة عن طريقة استعلام عن تاشيرة بالخطوات، فتابعونا.

انجاز استعلام عن تاشيرة برقم الطلب

خطوات الاستعلام عن تأشيرة برقم الطلب

  • أذهب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الخارجية السعودية، ستجد منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (إنجاز) ويمكنك الوصول إليها عبر هذا الرابط.
  • ستجد بحث عن تأشيرة باستخدام رقم الطلب، اكتب البيانات المطلوبة وهي رقم الطلب، ورقم الجواز، ورمز الصورة المدون أمامك على الشاشة، ثم أضغط على كلمة إجراء البحث.
  • سيظهر إليك كافة المعلومات التي تريدها.

ومن المهم أن تعلم عزيزي القارئ أن الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية يقدم الكثير من الخدمات المختلفة التي تُسهل عليك الإجراءات، ومنها خدمات خاصة بالأفراد والتأشيرات، وطلب الزيارة الشخصية والعائلية، واستمارة طلب تأشيرة الحج والعمرة الإلكترونية، ودفع رسوم تأشيرة وغيرهم، وأيضاً هناك خدمات أخرى خاصة بالقطاعات والمنظمات.