الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الشلهوب وش يرجعون أصل عائلة الشلهوب ما هو ؟

بواسطة: نشر في: 16 سبتمبر، 2020
mosoah
الشلهوب وش يرجعون

في المقال التالي سنقدم لكم إجابة تفصيلية على سؤال الشلهوب وش يرجعون ، فتوجد الكثير من القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي يندرج تحت نسلها الكثير من المشاهير والشيوخ ورجال الأعمال المعروفين، وعند سماع لقب عائلة معينة، فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة ما هو أصل تلك العائلة، وما هو أصل القبيلة التي تتبعها، والشلهوب هي إحدى أشهر القبائل في المملكة، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنقدم لكم إجابة تفصيلية على سؤال ما هو أصل قبيلة الشلهوب، فتابعونا.

الشلهوب وش يرجعون

الشلهوب هي أحد أشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، وسبب شهرتها هو وجودها من عشرات السنين، كما يندرج من نسلها الكثير من الأشخاص الذين ساهموا في تحقيق الكثير من الإنجازات في المملكة، ويهتم الأشخاص في المملكة بالبحث عن أصل كل قبيلة أو أصل كل عائلة، فكلما كان تاريخ العائلة طويلاً، كلما كان أصلها عريقاً، ولهذا سنوضح لكم في الفقرة التالية ما هو أصل قبيلة الشلهوب بالتفصيل.

أصل عائلة الشلهوب

لا تقتصر عائلة الشلهوب على قبيلة واحدة، بل تضم مجموعة كبيرة من القبائل التي تنقسم إلى خمسة فروع، ويرجع أصل كل فرع منهم إلى نسب مختلف، وسنوضح لكم في السطور التالية نسب كل فرع من فروع عائلة الشلهوب بالمملكة:

  • الفرع الأول: الفرع الأول من عائلة الشلهوب يعود أصله إلى المناصر من الصلته، وشيخهم وبران الكتفاء.
  • الفرع الثاني: يعود أصل الفرع الثاني إلى قبيلة السرحان الضغيمية الطائية، ويقيمون في حي الشلهوب الذي يقع في منطقة الجوفة، أما عن شيخهم فهو الأمير الشيخ ابن مظهور.
  • الفرع الثالث: ويعود أصله إلى قبيلة السهول الشلهوب السهلي بالمملكة العربية السعودية.
  • الفرع الرابع: ويعود أصل هذا الفرع إلى قبيلة البقوم، ويُطلق عليهم الشلهوب البقمي، وهم من أقدم الفروع التي تنتمي إلى عائلة الشلهوب بالمملكة.
  • الفرع الخامس: ينتمي هذا الفرع إلى قبيلة عتيبة، وشيخهم هو بدر الضيط، والذي يُعد من أشهر الشيوخ في المملكة، وذلك لشهرته بسبب الحكايات والنوادر الممتعة التي يتناقلها أبناء تلك العائلة.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا إجابة تفصيلية على سؤال ما هو أصل قبيلة الشلهوب، والتي تعد من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، وتوضيح الفروع التي تنتمي إلى تلك العائلة، وذلك للرد على أسألتكم الخاصة بمعرفة أصل العائلات والقبائل الموجودة في المملكة.