الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرمز البريدي لمحايل عسير

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2019
mosoah
الرمز البريدي لمحايل عسير

نستعرض لك في هذا المقال الرمز البريدي لمحايل عسير تلك المحافظة التي تتبع إدارياً منطقة عسير، وهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية في مسافة قريبة من البحر الأحمر بحوالي 70 كيلو متر، وعلى بُعد 80 كيلو متر من مدينة أبها التي تحدها من جهة الشرق، أما من الغرب فتحدها محافظة البرك، ومن الشمال تحدها محافظة بارق، أما من الجنوب فتحدها محافظة رجال ألمع وهي يزداد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة، أما عن مساحتها فهي تصل إلى 5800 كيلو متر مربع، وفي موسوعة سوف نطلعك على الرمز البريدي لها.

الرمز البريدي لمحايل عسير

  • يواجه بعض مستخدمي الإنترنت مشكلة في إتمام عمليات الشراء في مواقع التسوق الإلكتروني أو في إنشاء حساب جديد على بعض المواقع بسبب عدم معرفتهم للرمز البريدي للمنطقة التي يعيشون فيها.
  • وفي بعض الأحيان لا يفهم المستخدم ما هو الكود البريدي بالأساس، فهو عبارة عن مجموعة من الأرقام التي تتبع العنوان البريدي للمناطق الجغرافية، إذ أن كل مدينة لها رمز بريدي محدد يختلف عن المدينة الأخرى ومن خلاله تتمكن المواقع الإلكترونية من تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم.
  • ونظام الرمز البريدي تستخدمه كافة دول العالم لتسهيل الوصول إلى المناطق الجغرافية، وهو في الغالب يتكون من خمسة أرقام في المملكة العربية السعودية لكل رقم منهم له رمز جغرافي محدد للدولة.
  • ومن اليسار إلى اليمين تدل هذه الأرقام على المناطق البريدية، يليها القطاعات البريدية، ومن ثم الفروع البريدية والأقسام والمربعات البريدية، وبالنسبة للمناطق البريدية فهي تتكون من 8 مناطق وهم: الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وتبوك، القصيم وحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، جازان، وفيما يلي يمكنك الإطلاع على الرمز البريدي لمحافظة محايل عسير.

الرمز البريدي لمحافظة محايل عسير هو: 61913.

ويمكنك الدخول على هذا الرابط للتعرف على الرمز البردي للمناطق التابعة لمنطقة عسير.