الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية

بواسطة:
mosoah
الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية

إذا كنت ترغب في معرفة طريقة الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية ، فسنقدمها إليك عبر مقالنا، فهذه الخدمة هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية، من أجل أن يستعلم المواطن عن كافة التفاصيل الخاصة بطلبات التنفيذ التي تم تقديمها إلى المحاكم، مما يُمكن الشخص من معرفة أخر المستجدات على طلبه، أما الشخص المُنفذ ضده الحكم سيتعرف على كافة العقوبات التي تم إقرارها في اللائحة التنفيذية، وأيضاً في نظام التنفيذ.

ويُمكن لأطراف التنفيذ أن يصلوا إلى هذه الخدمة بسهولة من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية، وبالتالي سيتاح لهم الإطلاع على التفاصيل الخاصة بالطلبات.

ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على الخطوات الواجب تنفيذها من أجل الاستعلام عن التنفيذ برقم الهوية.

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العدل السعودية، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.
  • أضغط على قائمة محاكم.
  • ستجد عدداً من الاختيارات المختلفة اختار منها الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية، وأنقر عليه.
  • ستنتقل إلى نافذة أخرى أضغط فيها على كلمة الدخول على الخدمة.
  • ستذهب إلى صفحة أخرى اختار بها نوع الهوية بين الهوية الوطنية، أو هوية مقيم، ثم اكتب رقم الهوية، ومن بعده تاريخ الميلاد الميلادي، والهجري، ثم اكتب كود التوثيق الظاهر أمامك على الشاشة.
  • بعد ذلك أضغط على كلمة التالي.
  • أكمل الإجراءات، وستصل إلى المعلومات التي تريدها.

لذا نجد عزيزي القارئ  أن هذه الخدمة المستحدثة ساعدت في الرد على استفسارات المواطنين، والتسهيل عليهم، ومعرفة ما عليهم، وما لهم، لتجيب هذه الخدمة على العديد من التساؤلات حول قرارات التنفيذ التي تشمل المنع من السفر، وإيقاف الخدمات، وغيرها من الأحكام الأخرى التي يتم توقيعها.

وخلال هذه الخدمة المتميزة استطاعت وزارة العدل أن تستقبل أكثر من 99% من الطلبات بشكل إلكتروني، مما وفر لهم الوقت والجهد، وأصبح العمل أكثر دقة ونظاماً.

فالمملكة العربية السعودية تسعى خلال رؤيتها لـ2030م إلى تحويل كافة التعاملات، والخدمات الحكومية إلى إلكترونية حتى تستطيع أن توفر الوقت والجهد على المواطنين، ومن أجل أن تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتكون أكثر تطوراً.