الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام عن وافد في مكتب العمل

بواسطة: نشر في: 17 ديسمبر، 2018
mosoah
استعلام عن وافد في مكتب العمل

طريقة استعلام عن وافد في مكتب العمل ،نجد أن موقع الجوازات في المملكة العربية السعودية توفر الكثير من الخدمات المتميزة و أحد تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن وافد أو أجنبي من خلال رقم الجواز أو رقم الإقامة الخاص بالوافد و هو ما سنتحدث اليوم عنه بالتفصيل و سنتعرف على الخطوات الصحيحة على موقع موسوعة .

استعلام عن وافد في مكتب العمل

  • ازداد معدل العمالة مؤخرا في المملكة العربية السعودية، فنجد أن الكثير من الأشخاص من مختلفة الدول يتجهون إليها سواء لأداء الشعائر الإسلامية أو للعمل فيها و كسب الرزق، و يقول بنك اتش اس حسب الاستطلاعات التي اجريت فيه أن المملكة العربية السعودية قد حصلت على المرتبة الرابعة في قائمة اكثر الدول استقداما للعمالة فنجد أن نسبة  الوظائف التي يشغلها الوافدين في السعودية وصلت إلى 42% بينما عددهم و صل إلى تسعة مليون و التي تقدر بنسبة 30% من المواطنين، ونسبة التحويلات التي تم تحويلها من قبل الأجانب في السعودية إلى بلادهم تقارب 26.5 مليار دولار أمريكي .
  • و في سنة 2017 تم علم إحصاء و كشف لعدد الوافدين إلى المملكة العربية السعودية و قد كانت النتيجة 32.6 أي أن مقدار الزيادة كان 870 نسمة عند مقارنتها بنتائج سنة 2016 .
  • و من هنا عملت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على تقديم الكثير من الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني و الذي عمل على توفير الجهد و الوقت، فمثلا عندما تريد الاستعلام عن شخص وافد أو شخص أجنبي تستطيع أن تقوم بالاستعلام من خلال استخدام أحد تلك الطرق :
  1. الاستعلام عن وافد برقم الإقامة .
  2. الاستعلام عن وافد برقم جواز السفر .
  3. الاستعلام عن وافد برقم الحدود .
  4. استعلام برقم الهوية وزارة الداخلية

خطوات الاستعلام عن وافد من خلال استخدام رقم الجواز أو رقم الإقامة

تتيح خدمات وزارة العمل و التنمية الاجتماعية للمقيمين أو الكفيل خدمة الاستعلام عن عامل وافد باستخدام رقم الإقامة أو رقم الجواز من خلال الأتي :

  1. و يتم ذلك من خلال الدخول أولا على موقع وزارة العلم و التنمية الاجتماعية من خلال الضغط هنا .
  2. و من ثم اختيار خيار الخدمات الإلكترونية و من ثم اختيار الاستعلام الإلكتروني و من قم بالضغط هنا .
  3. و الآن قم باختيار الاستعلام عن عامل وافد الموجود في أسفل الصفحة .
  4. و الآن سوف يتم انتقالك بكل سهولة و سرعة إلى الصفحة التالية التي سوف تقوم فيها بمعرفة البيانات عن طريق استخدام رقم الإقامة الخاصة بالشخص الوافد .
  5. قم بملء كل الخانات المطلوبة و من قم إدخال رمز التحقق حتى يتأكد من أنك شخص حقيق و لست ريبورت و أخيرا اضغط على كلمة بحث .

و باتباع لكل تلك الخطوات تستطيع الحصول على كل المعلومات الخاص بالشخص الوافد مثل صلاحية الإقامة و العمل بكل سهولة و نجاح .