الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين 1442 بالخطوات

بواسطة: نشر في: 8 أبريل، 2020
mosoah
الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين

تابع معنا طريقة الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين 1442 ، فهي من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث توفر الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين لتيسير الحصول على هذه الخدمات، دون الحاجة إلى بذل الكثير من الوقت والجهد، ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن رسوم المرافقين لتجديد إقامتهم، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين.

الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين

يتساءل العديد من المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن كيفية حساب المقابل المالي للمرافق، فهي تتيح لهم القدرة على التعرف على المبلغ المالي المُقدر لهم دفعة مقابل الإقامة بالمملكة وبالتالي يتمكنون من سداد المبلغ أو تجديد الإقامة، ومن خلال السطور التالية سنتعرف معًا على طريقة الاستعلام الإلكترونية التي أقرتها وزارة الداخلية بالمملكة.

طريقة الاستعلام عن رسوم المرافقين 1442

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة أبشر الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ويتيسر لكم القيام بذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر صفحة الموقع الرسمي لبوابة المقيمين وبها عدة خيارات.
  • يتم فيها الضغط على خيار “الخدمات إلكترونية”.
  • في الخطوة التالية يتم الضغط على خيار الجواز وستنسدل منها قائمة فيها يتم الضغط على خيار “خدمات التابعين”.
  • بعده إتمام كافة الخطوات السابقة ستفتح صفحة بها كافة البيانات الخاصة بالمقيمين والمقابل المالي لهم.

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله خطوات الاستعلام عن المقابل المالي للمرافقين، ولكن لإجراء الخطوات السابقة يجب أن يكون المستخدم ممتلكًا لحساب على بوابة أبشر الإلكترونية أولًا، ليتمكن من التمتع بالخدمات المميزة التي تُقدمها البوابة.

نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد عن تساؤلكم اليوم يتسنى لكم من خلاله الاستفسار عن القيمة المالية للمقيمين، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم وندعوكم لقراءة كل ماهو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.