خطوات حجز موعد بالأحوال

دينا جابر 30 مايو، 2019

طريقة حجز موعد بالأحوال بالخطوات ، خدمة أطلقتها السعودية عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية، سعياً منها للقضاء على طوابير الزحام، وتوفير سبل الراحة والرفاهية للشعب السعودي. هذا فضلاً عن محاولة اللحاق بركب الدول المتقدمة من خلال تنفيذ رؤية المملكة الرامية إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوسائل التكنولوجية الحديثة بما يصب في مصلحة المواطن، ويعود على الدولة بالنفع والفائدة. فإن كنت تبحث عن خطوات الحجز بالأحوال المدنية، تابعنا في مقال اليوم على موسوعة.

حجز موعد بالأحوال

طريقة سهلة تمكنك من حجز موعد في تلك الجهة الرسمية، قد وفرتها لنا المملكة العربية السعودية مشكورة على بذل المجهودات المتواصل بصورة دائمة.

طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية

  • أبشر؛ هو ذلك الاسم الذي أطلقته الحكومات السعودية على الموقع الذي يسهل عليك طريقة الحجز، كما أنه يستخدم في كثير من الخدمات الأُخرى.
  • إذا أردت الدخول عليه اضغط هنا.
  • ابدأ في قراءة العبارات المتاحة أمامك جيداً، وابحث عن كلمة تسمى الاستعلامات الإلكترونية.
  • عند قيامك بالضغط عليها ستظهر عدة اختيارات خلال نافذة صغيرة، ستلاحظ فيها كلمة الأحوال المدنية، ومن بعدها كلمة حجز موعد.
  • الآن حان دورك في إدخال بعض البيانات المطلوبة منك من قبل الموقع الرسمي؛ مثل الرقم الخاص بهويتك أو إقامتك، نوع التاريخ المستخدم في البلد، تاريخ الميلاد الخاص بك، الرمز المائي المقترح عليك من قبل الصفحة.
  • بعد كل هذا، تظهر كلمة التحقق من بياناتي عليك البحث عنها حتى تقوم بالضغط عليها.
  • تختفي هذه الصفحة، وتظهر أُخرى كل ما عليك فقط هو البحث عن كلمة تخطي فيها، والضغط عليها.
  • ستتحول من بعدها إلى صفحة أُخرى تطلب منك بعض المعلومات عن السبب الرئيسي وراء زيارتك للموقع.
  • فتبدأ في اختيار الهدف الأساسي سواء كان استخراج شهادات الزواج، أو الطلاق، أو الوفاة وغيرهم.
  • ومن بعدها قم باختيار الفرع الأقرب إليك، فكثير من الفروع متواجدة بأرجاء المملكة.
  • ثم اختر الوقت الأنسب الذي يمكنك الذهاب فيه إتمام مهتمك بنجاح.
  • أنت الآن قمت بإدخال كل ما يحتاجه الموقع من بيانات ومعلومات، ابحث على كلمة تأكيد وانقر عليها.
  • الآن من المفترض أن تظهر لك تذكرة الحجز الخاصة بك، من الممكن طباعتها وأخذها معك في الوقت الذي تنوي الذهاب فيه.

إذا أردت عدم طباعة التذكرة فلا يوجد أي أضرار عليك، فهي فقط مجرد وسيلة يمكنك استخدامها لإثبات حجزك للموعد، وتصحيح أي بيانات أُرسلت بالخطأ.

خطوات حجز موعد بالأحوال

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د