الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

احوال المدنيه حجز موعد

بواسطة:
احوال المدنيه حجز موعد

وفرت إدارة احوال المدنية حجز موعد من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية والذي من خلاله يتمكن المواطن وكذلك المقيم من الحصول على موعد بشكل سريع يتوجه به إلى مكتب الأحوال الذي يتم اختياره من أجل إنهاء الأمر، والحصول على الخدمة التي يرغب بها في أسرع وقت دون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل في تلك الطوابير الشاقة. فمن المتعارف عليه أن إدارة الأحوال تقدم العديد من الخدمات، ومن بينها خدمات استخراج شهادة ميلاد، وفاة، وكذلك إصدار بطاقات الهوية الوطنية وبالتالي فإن مكاتبها يتوافد عليها العديد من الأفراد يومياً، لهذا كان من الضروري أن توفر تلك الخدمة لتتغلب على الزحام. فإن كنت بحاجة إلى معرفة تلك الخطوات عليك أن تُتابع مقال اليوم على موسوعة.

احوال المدنية حجز موعد

في ظل التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية، أتاحت إمكانية الحصول على موعد بشكل إلكتروني من أجل إنهاء الخدمة المرغوب بها في أسرع وقت. وجاء ذلك في إطار خطة التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة ضمن رؤية 2030، والذي تهدف من خلاله إلى القضاء على التعاملات الورقية التي يسودها البيروقراطية الشاقة، التي تُعطل من حركة التنمية.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية

  • تُقدم الأحوال المدنية خدمة حجز موعد من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر، ولهذا عليك الدخول على تلك البوابة الإلكترونية من أجل الحصول على الخدمة. وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي.
  • بعد الدخول على الموقع عليك الضغط على الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى الصفحة، ومنها ستنسدل قائمة اختر منها الأحوال المدنية، ومنها خدمة حجز موعد.
  • بعد الضغط عليها، ستجد أمامك نافذة تتضمن مجموعة من الحقول الفارغة، عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة، ومن ثم الضغط على التحقق من البيانات.
  • بعدها ستتمكن من الدخول، وتُعرض عليك شاشة بها نبذة عن خدمة حجز موعد، عليك الضغط على الدخول لحجز مواعيد.
  • أنت الآن أمام مجموعة من الخدمات الخاصة بإدارة الأحوال المدنية، عليك اختيار واحدة من ضمن تلك الخدمات المتاحة، ومن ثم تعيين المنطقة، والانتقال إلى الخطوة التالية.
  • ستجد مجموعة من مكاتب الأحوال في المنطقة السابق تحديدها، عليك اختيار واحد من بينها من خلال الضغط على كلمة اختيار.
  • بعدها ستُعرض عليك كافة مواعيد هذا المكتب، مُقسمة إلى مواعيد متاحة باللون الأخضر، وأخرى غير متاحة باللون الأحمر. اختر واحدة من تلك المتاحة، ثم اضغط على التالي.
  • عليك الآن مراجعة البيانات المدخلة ضمن الحجز من أجل التأكد من صحتها، ومن ثم الضغط على كلمة تأكيد من أجل الحصول على التذكرة الخاصة بك.

ستحصل على تذكرة تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بموعد حجزك، عليك طباعتها من خلال الضغط على كلمة طباعة كروكي، ومن ثم تجهيز تلك المستندات الرسمية المطلوبة، والتوجه بها إلى مكتب الأحوال المحدد، ستجد الموظف في انتظارك من أجل إنهاء الخدمة المطلوبة، ومن ثم تتمكن من استلام المستند في الموعد الذي سيُخبرك به الموظف.