خطوات حجز موعد في الاحوال المدنية مباشر اونلاين

هدى عبد السلام 29 يوليو، 2020

تعرف على طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية : الطريقة الصحيحة، تمكنت وزارة الداخلية السعودية من تسهيل مختلف الخدمات على المواطنين والمقيمين داخل المملكة عبر منصة أبشر التي تقدم لهم مجموعة من الخدمات الإلكترونية سواء للأفراد أو المؤسسات وهي تختص بالمرور والأحوال المدنية والجوازات من أجل توفير الوقت والجهد، من أجل تحسين جودة الخدمات للجميع ومن أبرزهم خدمة حجز موعد للأحوال المدنية التي يمكنكم الإطلاع على خطواتها بالصور في موسوعة.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية : الطريقة الصحيحة

في الخطوة الأولى اضغط على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط، ثم اضغط على خدمة حجز موعد الموجودة في قائمة الأحوال المدنية في أسفل الصفحة.

سينقلك الموقع مباشرةً بعد ذلك إلى منصة أبشر ومنها تضغط على الخدمات الإلكترونية للأفراد.

في الصفحة التالية سجل دخولك على الموقع عبر إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية ثم كلمة المرور والرمز المرئي، ثم اضغط بعد ذلك على أيقونة “تسجيل الدخول”.

سينقلك الموقع بعد ذلك إلى صفحة التحقق من الاستعلامات التي تضم الخدمة التي اخترتها من أجل التحقق من بياناتك، وفيها تدخل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والرمز المرئي، وبعد الانتهاء اضغط على خيار “التحقق من بياناتي”.

عقب التأكد من بياناتك سيظهر لك الموقع الخطوة الأولى في حجز الموعد وهي معرفة المواعيد المتاحة للحجز.

عقب اختيارك للموعد المتاح ستنتقل إلى الخطوة الثانية وهي اختيار الخدمة وفيها تحدد نوع الخدمة التي تريدها حيث يجب عليك اختيار ثلاث خدمات فقط مع تحديد نوع المنطقة التي تتبع لها.

عقب تحديد الخدمة ستنتقل إلى الخطوة الرابعة وهي اختيار الموعد وفيه تكتب الموعد المحدد ثم تضغط بعد ذلك على خيار التالي.

في الصفحة التالية تأتي الخطوة الخامسة وهي تأكيد الموعد وفيه تضغط على زر تأكيد الحجز ليظهر لك الموقع رسالة تفيد بإتمام عملية الحجز بنجاح.

تأتي الخطوة السادسة وهي تذكرة الموعد حيث يعرض لك الموقع بياناتك الشخصية من الاسم ورقم الهوية بجانب موعد الحجز.

في الخطوة الأخيرة يمكنك طباعة التذكرة وإحضارها معك عند الذهاب لمكتب الوزارة من أجل إتمام الإجراءات.

حجز موعد في الأحوال المدنية عبر موقع وزارة الداخلية

هناك طريقة أخرى يمكن اتباعها من أجل حجز موعد في الأحوال المدنية دون استخدام منصة أبشر الإلكترونية، وتتمثل تلك الطريقة فيما يلي:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع ستجد قائمة الأحوال المدنية ينسدل منها عدة خدمات، اضغط على “حجز موعد”.
  • في الصفحة التالية قم بتعبئة الخانات الفارغة بعدة بيانات وهي رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، نوع التقويم حيث يتم الاختيار ما بين الهجري أو بالميلادي، تاريخ الميلاد، الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة، ثم انقر على “التحقق من بياناتي”.
  • في الصفحة التالية ستجد أكثر من خيار، اضغط على “الانتقال لخدمة المواعيد”، ثم في الصفحة التي تليها اضغط على “حجز موعد جديد”.
  • في الصفحة التالية ستجد العديد من الخدمات مثل (إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد أو تالف، تسجيل واقعة وفاة، تسجيل واقعة زواج سعودية من أجنبي، تسجيل واقعة ميلاد، إصدار شهادة وفاة بدل فاقد أو تالف) فما عليك سوى اختيار الخدمة التي تريد إتمامها.
  • بعد ذلك حدد المنطقة التي ترغب في استلام الشهادة منها ثم اضغط على “التالي”.
  • ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع أسماء مكاتب الأحوال وفروعها في المملكة، اختر أقرب مكتب لك.
  • في الصفحة التالية ستجد مجموعة من المواعيد المتاحة والغير متاحة، من المواعيد المتاحة اختر الموعد الذي يناسبك.
  • بعد ذلك ستظهر لك شروط إتمام الخدمة وعرض لبيانات الموعد الذي قمت بحجزه والتي تتمثل في اسم الفرع والعنوان والمدينة والمنطقة والتاريخ هجريًا وميلاديًا، بعد التأكد من صحة تلك البيانات اضغط على “التأكيد على بيانات الموعد”.
  • سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتضمن تذكرة الموعد، قم بطباعتها من خلال النقر على “طباعة” الموجودة أسفل الصفحة.

ملحوظة: عند التوجه إلى فرع مكتب الأحوال في الموعد المُحدد، لا بد من إرفاق تذكرة الموعد ضمن المستندات الموجودة.

إلغاء حجز موعد الأحوال المدنية

إذا رغبت في إلغاء الموعد الذي قمت بحجزه في الأحوال المدنية عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • من قائمة الأحوال المدنية اضغط على “حجز موعد”.
  • بعد ذلك أدخل البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، نوع التقويم هجريًا أو ميلاديًا، تاريخ الميلاد، الرمز المرئي الظاهر أمامك على الشاشة، ثم اضغط على “التحقق من بياناتي”.
  • سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى اضغط فيها على “الانتقال لخدمة المواعيد”.
  • ستظهر لك قائمة تحتوي على المواعيد التي قمت بحجزها، اختر الموعد الذي ترغب في إلغاءه ثم اضغط على “إلغاء” الموجودة ضمن خيارات أخرى أسفل تلك الصفحة.
  • في الصفحة التالية قم بالضغط على “تأكيد إلغاء الموعد” حتى يتم إلغاء الموعد المحجوز.

رقم الأحوال المدنية

أتاحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أكثر من رقم للتواصل معها وهم 00966112297700 – 920022133، أو عن طريق رقم الفاكس التالي 00966112298711.

وإذا رغبت في الإطلاع على عناوين فروع مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في أرجاء المملكة مع أرقام هواتف كل فرع اضغط على الرابط التالي.

خطوات حجز موعد في الاحوال المدنية مباشر اونلاين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د