مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما اخفاه اليهود في كتبهم

بواسطة:

تعرف على ما اخفاه اليهود في كتبهم واليهوديه هو الدين الذي يدين به اليهود وهم قوم سيدنا موسي عليه السلام. وقد تم تسميتهم بهذا الاسم نسبة الى يهوذا ابن يعقوب وقد تضاربت الاقاويل حول سبب تسميتهم فالبعض يري ان كلمة اليهود تأتي من التوبة والرجوع الى الله. هذا وقد كانوا يطلق عليهم اسم بني اسرائيل في فترة سيدنا موسي عليه السلام ثم بعد ذلك قد اطلق عليهم اسم اليهود.

معلومات عن اليهود

• اما عن تقسيم الفرق اليهودية حسب الافكار والمعتقدات فيوجد الفريسيون وهي فرق متشددة ولا يتزوجون وهم رهبان. ومن الفرق اليهودية الصدقيون وهي فرق لا تؤمن بالبعث ولا تؤمن بالحساب ولا تؤمن بالجنة والنار كما انهم لا يؤمنون بالتلمود او الملائكة ولا يؤمنون بالمسيح المنتظر. ومن الفرق اليهودية المتعصبون وهي فرق قريبة في الافكار من الفريسيون. كما يوجد الكتبة او النساخ والذين قد عرفوا تعاليم الدين من خلال عملهم في النسخ.

• ومن الفرق اليهودية كذلك القراؤون وهي عبارة عن فرق ظهرت بعد تدهور فرق الفريسيون وهم يؤمنون بتعاليم واحكام العهد القديم فقط. ومن ضمن هذه الفرق السامريون وهي طائفة قد دخلت اليهودية وليسوا من بني اسرائيل ولديهم لغة غير لغة اليهود يقال لها اللغة العبرانية. كما ان قبلتهم تقع في منطقة جبل غريزيم وتقع بين نابلس وبيت المقدس.

• اما عن كتب اليهود التى يؤمنون بها فمنها كتب العهد القديم وهو مقدس عند اليهود والنصاري وينقسم الى قسمين اولهما التوراة التي تسمي اسفار موسي وفيه خمسة أسفار التكوين أو الخلق والخروج واللاوين (الأخبار) والعدد والتثنية. اما عن القسم الثاني هم اسفار الانبياء المتقدمين :يشوع والقضاة وصموئيل الأول وصموئيل الثاني والملوك الأول والملوك الثاني. واسفار الانبياء المتاخرين:  أشعيا وإرميا وحزقيال وهوشع ويوئيل وعاموس وعوبديا ويونان وميخا وناحوم وحبقوق وصفنيا وحجّى وزكريا وملاخي.

• كما توجد من الكتب اليهودية الكتابات وهي الكتابات العظيمة المزامير (الزبور) والأمثال ( أمثال سليمان) وأيوب. كما ان من ضمن الكتب اليهودية المجلات الخمسة وهي نشيد الإنشاد وراعوث والمراثي والجامعة وأستير. ومنها ايضا الكتب وهي مثل دانيال وعزرا ونحميا وأخبار الأيام الأول أخبار الأيام الثاني.

• اما عن التلمود وهو كتاب يحتل مكانة كبيرة عند اليهود اكبر من مكانة التوراة وقد تم وضعه بواسطة الحاخامات حتي قام بجمعها الحاخام يوضاس وقد قام بتسميتها المشنا اي الشريعة المكررة في التوراة. كما قام يهوذا في عام 216 ميلادي باضافات الى المشنا وجمعها في كتاب يدعي جمارا وبذلك اصبح التلمود يتكون من المشنا والجمارا.

ما اخفاه اليهود في كتبهم

• من الحقائق التي قام اليهود باخفائها في كتبهم هي ذكر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في التوراة. وقد ذكرت التوراة ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم من نسل سيدنا اسماعيل عليه السلام. وفي ذلك قد اشار علماء اليهود من القرون الوسطي ومنهم بن ميمون الى ان الاسم الذي جاء في التوراة والذي يرجع الى نسل اسماعيل هو محمد عليه الصلاة والسلام.

• وكان رد عالم اليهود بن ميمون على هذا ان المسلمين يدعون ان اسم الرسول الذي من نسب اسماعيل عليه السلام في التوراة هو احمد مما لا يتفق مع ما قد جاء في التوراة على الرغم من عدم زعم المسلمين الى ذكر اسم الرسول صلى الله عليه وسلم بانه احمد في التوراة. فما فعله بن ميمون كان مجرد تضليل ومراوغة لعدم الاعتراف بذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في التوراة وتعليل عدم اعترافهم بالاسلام.

• كما ان من الامور التي قد اخفاها اليهود في التوراة هو ان ابراهيم عليه السلام كان مسكنه في مكة المكرمة وذكر التوراة انه قد سافر الى الجنوب. كما اخفي اليهود في التوراة ايضا قول ان احمد هو المختار والمنتظر وهو من اصطفاه الله وفي وصفه انه يدعو الى الحق ولن ينكسر حتي تنتصر شريعته في الارض وانه سوف يقوم بتنقية الناس وتصفيتها حتي يحاسب الله من يفعلون الشر والمستكبرين. هذا وقد سمي محمد عليه الصلاة والسلام في التوراة انه نبي العهد وقد جاء وصفه في التوراة انه الحق حتي يكمل الله الدين.

• كما قد ذكر في التوراة وما قام اليهود باخفايه بعد ذلك ان احمد رسول العهد ياتي بعد النبي الممهد ايليا والمقصود به عيسي عليه السلام وقد تم التأكد من ان ايليا هو عيسي عليه السلام نظرا لذكر التوراة انه قد تم رفعه الى السماء لانقاذه من اعدائه كما ذكرت التوراة عن استطاعته لاكثار الطعام واستطاعته احياء الموتي وهذه كانت معجزات عيسي عليه السلام مما يؤكد ان النبي الممهد الذي ذكر في التوراة كان المقصود به هو عيسي عليه السلام.

• ومما قد اخفي اليهود وقد اشار اليه التوراة ان النبي الممهد والمقصود به عيسي عليه السلام سوف ياتي قبل يوم الرب والمقصود به يوم القيامة. كما اشار التوراة كذلك انه سوف ياتي بعد النبي الممهد ايليا نبي من اخوة بني اسرائيل وهو يكون مثل موسي ويعتبر يوم قدومه يوم هلاك ودمار للأشرار ويوم النجاة للمؤمنين وهذا ما حدث في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فيديو الحقيقه التي اخفاها اليهود عن المسلمين حتى الان