أعراض المسحور عند قراءة سورة البقرة

ابراهيم رجب 19 نوفمبر، 2022

أعراض المسحور عند قراءة سورة البقرة

في البداية ندعو الله بأن يجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء لهمومنا وحزننا، رازقا إيانا تلاوته بالشكل الذي يرضيه، أما بعد فلقراءة القرآن الكريم الكثير من الفضائل بخلاف الأجر والثواب، وخصوصا لو كانت هذه السورة هي سورة البقرة، لا سيما وأنها واحدة من السور الملقبة بالشافية، ويتم قراءة الكثير من الآيات منها أثناء معالجة السحر وفكه، مما يؤدي إلى تواجد وظهور بعض الأعراض على الأشخاص المصابين بالسحر أثناء قراءتها، ومن أبرز هذه الأعراض هي الآتي ذكرها.

  • في المقام الأول يكون المسحور في حالة شديدة من عدم الإحساس بالأمان والخوف والشعور بعدم الراحة أثناء تلاوة سورة البقرة، سواء كان هو القارئ أم من يتلى عليه.
  • بالإضافة إلى الإصابة بحالة شديدة جدا من التعب المفاجئ، لاسيما وأن المسحور لم يكن يشتكي من أي تعب أو مرض من قبل، وإنما ظهر هذا التعب نتيجة لسماع سورة البقرة فقط.
  • بينما لو كان المسحور هو القارئ لسورة البقرة، ففي هذه الحالة سيظهر عليه الجهد الشديد والإجهاد الناتج عن مجرد محاولته لتلاوة السورة.
  • كما أن المسحور تضربه حالة شديدة من الحزن والاكتئاب الغير مبرر بعد سماع سورة البقرة أو تلاوتها، متجاهلا كافة الأمور الجيدة التي تحدث معه.
  • زيادة عن حاجة المسحور للبكاء بحالة هيستيرية لمجرد سماعه آيات سورة البقرة.
  • علاوة عن كون أن المسحور نلاحظ عليه قيامه بالتثاؤب بكثرة أثناء قراءته سورة البقرة أو سماعها، وفي مواقيت الصلاة.
  • وفي الأخير، يمكننا ملاحظة الشعور بالاضطراب والحيرة الذي يضرب المسحور نتيجة لقراءته لسورة البقرة أو لمجرد سماعه لها.

على ماذا يدل الإسهال بعد قراءة سورة البقرة

من الجدير بالتوضيح هو أنه تتواجد العديد من العوارض أو الموانع التي من شأنها أن تقف سدا أمام الشخص المسحور أثناء قراءته لسورة البقرة، وفيما يلي سنستعرض أهم هذه الأعراض وما علاقة الإصابة بالإسهال وقراءة سورة البقرة، هذا هو الآتي توضيحه.

  • يعاني المصاب بالسحر من الإسهال حالما يقرأ سورة البقرة، والواجب توضحيه هو أنه يعاني بعدها من العديد من المشكلات الهضمية، والتي لا تنتهي عند الإسهال فقد، فقد يصاب بالإمساك أيضا والعديد من الاضطرابات الهضمية.
  • علاوة عن تواجد رائحة كريهة تخرج من فهمه بشكل دائم، وحاجته المستمرة إلى التقيؤ والشعور بالدوار والغثيان.
  • بالإضافة إلى الحاجة المستمرة للحكة في اليدين.
  • كما أن المسحور يعاني دائما من الأحلام السيئة، والتي يكثر فيها رؤية الأفاعي والعقارب.
  • زيادة عن كون أن المسحور نلاحظ عليه كثرة التعرق المبالغ فيها أثناء تلاوته لسورة البقرة.
  • في الأخيرة الإصابة بحالة هيستيرية من التعب والبكاء الشديد، والتي قد تصل إلى عدم مقدرته على إكمال قراءة السورة، وهذا نظرا للجهد الكبير المبذول أثناء مقاومته لما يشعر به أثناء تلاوته للسورة.

آيات من سورة البقرة لفك السحر

فيما يلي سنقوم بإرفاق بعض آيات سورة البقرة التي تدخل في تخليص المحسود من الحسد.

  • يقول الله تعالي في سورة البقرة من الآية الأولي وحتي الآية رقم خمسة ” الم (1) ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ “.
  • يقول الله عز وجل في سورة البقرة في الآية رقم 255 آية الكرسي ” اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ “.
  • بالإضافة إلى قوله تعالي في سورة البقرة من الآية رقم 285 وحتي الآية التالية لها ” آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ “.
  • زيادة عن قوله في الآية رقم 102 من سورة البقرة ” وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ “.
  • علاوة عن قوله في الآية رقم 76 من سورة البقرة فقال “وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَا بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ “.

هل قراءة سورة البقرة يوميا تبطل السحر

  • قال رسول الله صل الله عليه وسلم في أحد أحاديثه الشريفة حول سورة البقرة موصيا أمته بالحفاظ علي تلاوتها بشكل يومي ومتسمر، فروي أبو أمامة الباهلي ” اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ، اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن أصْحابِهِما، اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ “.
  • ومن الجدير بالذكر هو أن معاوية بن أبي سفيان قد قال بأنه قد بلغه بأن البطلة هي السحر، أي أن سورة البقرة لا يقدر عليها سحر أو ساحر أو جان حتي، أي أن المقصد من الحديث بأن سورة البقرة تعتبر هي أقوي حصن للمسلم من المس والشياطين والجان وأعمالهم من السحر.
أعراض المسحور عند قراءة سورة البقرة