الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مكتوب

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2021
mosoah
دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

نقدم لكم دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج مجرب من العديد من الأشخاص، الكثير من الناس ممن تصيبهم مشاكل وضيق في الرزق، هؤلاء يحتاجون إلى أن يدعوا الله لكي يزيل الكرب عنهم ويهديهم إلى الصراط المُستقيم، الناس عندما تصيبهم شدائد ينقصمون إلى قسمين فالبعض منهم يجزع ويخاف والبعض الأخر يتقرب ويدعو الله ويتوكل عليه وتلك الفئة هي من تفوز بالنهاية، سيقوم موقع موسوعة بالحديث عن كافة الأدعية التي من شأنها أن تفتح عليك أبواب الخير.

دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج

  • سنقوم عبر تلك الفقرة بتقديم بعض الأدعية المُتنوعة التي تجلب الرزق والخير :
  • “اللهم انت الرحمن الرحيم الملك القدوس الغني القادر على كل شيء، اللهم أني أسئلك أن تُنزل على كل خير وأن تهب لي الخير من عندك يا الله”.
  • “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيا حكمك عدلٌ فيا قضائك، اللهم إني أسئلك بكل أسم هو لك سمين به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عنك أن تجعل الخير كله ينزل علي، اللهم إني أسئلك ألا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولا كربً إلا أرحتني منه وأن تُ،زل علي الخير والبركة من عندك يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم أجعلي رزقاً واسعاً وعملاً مُتقبلاً وأجعل لي الشفاء من كل داء، اللهم إني أسئلك الفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم إني أسئلك خير الدعاء وخير انجالوا وخير الثواب وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وأرفع درجتي وتقبل صلاتي وأغفر خطيئاتي واسألك الدرجات العلا من الجنة أمين”.

دعاء الرزق الحلال

  • “أسئلك يا الله أن ترزقني رزقاً كريماً من عندك وأعوذ بك من الرزق الحرام الذي يُنزل غضبك على، اللهم أكرمني بالخير والمال الحلال، وأعوذ بك يا كريم من أن أخذ ما ليس حقاً لي أو أخذ مال عن طريق غير شرعي فأصبح من الخاسرين”.
  • ” سبحان سامع الأصوات، سبحان كاشف الأموات، سبحان مزيل القربات، سبحان من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يُجار عليه وهو العلي الكريم، اللهم أكرمني بالفضل والرزق الطيب وحقق لي ما أتمنى، يا رب أسئلك أن تحقق لي أموراً لك فيها رضا ولي فيها صلاح، اللهم أعني على قضائها ويسرها لي برحمتك يا أرحم الرحمين”.
  • ” يا الله أنت مُسبب الأسباب لا شيء يتم إلا بإذنك، يا مُجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات، اللهم إني أسئلك أن تقضي لي حاجتي، اللهم أسئلك الخير كله وما قرب إليه من قول أو عمل وأعوذ بك من الشر كله وما قرب إليه من قول أو عمل”.
  • “اللهم يا مؤنس وحدتي ويا من ترحمني في عملي ويا من تسهل علي عملي، يا ولي نعمتي ومفرج كربي، اللهم إني أسئلك أن تُنزل علي الخير الذي تغنيني به عن خير من سواك يا ذا الجلال والإكرام اللهم بعلمك الواسع الذي لا حدود له أنزل علي رحمة وبركة في الرزق يا أكرم الأكرمين”.

أدعية متنوعة للفرج

  • “اللهم أحيني ما دامت الحياة خيراً لي وتوفني يا الله إذا كانت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبُخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • ” ربي اسئلك أن تحرسني وتحميني بعينك التي لا تنام، اللهم بقدرتك أنت أنزل علي الخير كله وأنزل علي الرحمة وخلصني من مصيبتي، اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، اللهم إني أسئلك الثبات وثقل موازيني وحقق إيماني، أعوذ بك يا رب من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء”.
  • “اللهم مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم مصرف القلوب والأبصار أسئلك أن تُصرف قلوبنا على طاعتك، اللهم أرحمنا وأرضى عنا وأدخلنا الجنة ونجنا من النار وأصلح لنا شأننا كله، اللهم أكرمنا ولا تنقصنا، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، أثرنا يا رب ولا تأثر علينا”.
  • “يا رب أسئلك أ، تُعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم أحصر عاقبتنا في الأمور كلها، اللهم أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، اللهم أنول علينا اليقين الذي تهون به علينا مصائب الدنيا”.

دعاء المضطرين للفرج العاجل

  • “يارب الفرج العاجل سبحان كاشف الغم، سبحان الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولو يولد ولم يكن له كفواً أحد، اللهم أسئلك النور الذ ينير العتمة التي أنا بصددها، اللهم أنزل علي اليقين والثبات على كلمة الحق والدين، أعوذ بعظمتك أن أفقد الأمل في عفوك ورحمتك الواسعة”.
  • ” لا إله إلا الله العزيز الحكيم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكبير، بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.
  • “أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم إني أسئلك بكل أسم هو لك واسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت وأعطيت أن تكشف الكرب والحزن من عليك”.
  • “يا كاشف السوء يا رحمن يا رحيم يا الله يا من بيده الخير كله، الهم أنزل علي نوراً من عندك يضيء عتمتي ويكشف الغم عني، اللهم حقق الخير لي وأجرني من مصيبتي”.

دعاء الرزق بالعمل

  • ” فوضت أمرى لك يا رب وتوكلت عليك، بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم أجعلي ممن يتقنون عملهم فإنك يا الله تحب إن عمل أحدنا عملاً أن يُتقنه”.
  • “اللهم أسئلك البركة وأعوذ بك من أن تجعلني من الذين غضبت عليهم وأحبطت أعمالهم، اللهم أستغفرك من كل ذنب، ربنا أفتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الراحمين رب أغفر وأرحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم”.
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول بعض الأدعية التي من شأنها تهيئته لليوم وأن يبدأ عمله بنشاط وأن يختمه وينام وهو في رعاية الله.
  • عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا أوَى إلى فِرَاشِهِ قَالَ: اللَّهُمَّ باسْمِكَ أحْيَا وأَمُوتُ، وإذَا أصْبَحَ قَالَ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي أحْيَانَا بَعْدَ ما أمَاتَنَا، وإلَيْهِ النُّشُورُ”.
  • “عن الحسنِ بنِ عليٍّ رضيَ الله عنْهما، قال : علَّمني رسولُ صلَّى عليْهِ وسلَّمَ كلماتٍ أقولُهنَّ في الوترِ، – قالَ ابنُ جوَّاسٍ: في قنوتِ الوترِ اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ”.

بالختام يجب أنك تأخذ بالأسباب وتتوكل على الله، أدع الله وأنت موقن بالإجابة إلى جانب السعي لطلب ارزق أو لحل المشاكل، أنتهينا من الحديث عن مقال تحت عنوان دعاء الرزق بالمال الحلال والفرج حيث تناولنا موضوعاً تحدثنا به عن عدد كبير من الأدعية التي تفتح لك أبواب الرزق وتُبعد عنك المشاكل.

كما يُمكنك قراءة المزيد من المواضيع عبر الموسوعة العربية الشاملة :