الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء من أخت إلى أختها

بواسطة: نشر في: 6 نوفمبر، 2021
mosoah
دعاء من أخت إلى أختها

دعاء من أخت إلى أختها هو أجمل ما قد يتهادوه لتظل بينهم المحبة قائمة بل وليسعد والديهم بما توصلوا إليه ونتيجة ثمرة التربية التي زرعوها فيهم ولأن صلة الرحم بين أقرب الناس لنا من أهم أسباب دخول الإنسان الجنة لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة مجموعة من الأدعية المميزة للأخت.

دعاء من أخت إلى أختها

يعتبر الدعاء من احد أفضل العبادات التي يثاب عليها الإنسان لأنه يلجأ في الطلب لربه الذي يفرحه بحلاوة الإجابة وعلى هذا فيمكن الدعاء للأخت بأحد من الأدعية الآتية:

  • يا كريم يا كريم يا كريم أكرم أختي حبيبة قلبي في الدنيا والأخرة وأجعلها من عبادك ذو الدعوة المجابة والذنب المغفور وارزقها من لدنك خيرًا واسعًا وأكثر مما تتمنى، اللهم أحسن خاتمتها واجعلها من ساكنين الفردوس الأعلى واحفظها يا الله من كل شر ومن كل فتنة على الأرض.
  • يا مالك الملك وواسع الرحمة والمغفرة ارزق أختي شفاعة النبي الكريم يومًا لا منجي منك إلا إليك، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين في الأرض ومن الذين لا يعانون من عقد الدنيا ولا تجعلها أكبر همها، اللهم اجعلها بارة بوالدينا وارزقها من أقدار الدنيا أخيرها ولا تحرمها يال الله من أمرًا تريده  واجعل دعواتها مجابة.
  • يا وهاب يا وهاب يا وهاب هب لأختي من لدنك كنزًا من الرحمة والمغفرة ولا تجعلها من الذي ضل سعيهم في الحياة الدنيا، واجعلها من الذين تحاوطهم برحمتك، اللهم لا تدع لها ذنبًا إلا غفرته ولا طلبًا ألا أجبته ولا تريني بها شرًا أبدًا وأبعد عنها كل سوء ومرض واجعلها معافية دائمًا برحمتك يا ولي الصابرين.

دعاء لأختي بالتوفيق

في الأوقات التي يشتد فيها البلاء أو نجد أن هناك أوقات عصيبة كأوقات الاختبارات يحتاج الإنسان أكثر شيء إلى الدعاء لذلك يمكنكم الدعاء لأختكم التي تمر بمثل هذه الأوقات وقول:

  • اللهم وفق أختي في كل ما ستمر به في الاختبارات القادمة فلا تجعل أمامها صعبًا ويسر لها أمورها، اللهم أهدها وأحفظها من أي فتنة ولا تجعل هناك أي صعب وذكرها يا الله بكل ما تنساه واجعلها من الناجحين الصالحين يا رب العالمين.
  • يا من يأتي من عنده التوفيق، يا من قادر على كل شيء يا من تقول للشيء كن فيكون صخر لأختي من يساعدها في حاجتها بالدنيا وأجعل لها في كل خطوة تخطوها سلامة من كل شر ولا تجعل يا الله أمرًا صعبًا يقف بينها وبين نجاحها وحقق لها ما تتمنى يا رب العالمين.
  • اللهم سهل على أختي جميع الاختبارات وأجعلها لا تجد شيء صعب أبدًا، اللهم لا تعرضها لظلم المصحيين ولا تجعل هناك من يظلم ولا يتعرض للظلم في هذه الأوقات الصعبة اللهم أنزل على قلبها الطمأنينة وأجعلها لا تخاف من أي شيء  وذكرها دائمًا واجعل علمها نافعًا وأثبها على محاولتها وطاقتها أنك عفوًا كريم.
  • اللهم يا جامع الناس يوم لا ريب فيه اجمع بين أختي وكل ما ييسر لها أمورها وارزقها التوفيق واجعله حليفها ولا تجعلها يا الله من الذين أتو العلم وظلوا جهلاء أو لم ينتفعوا به في الدنيا والم ينفعهم في الأخرى، اللهم ألهما من عندك النجاح والتوفق.
  • اللهم أني أشهد أن أختي قد تعبت في مذاكرتها وقد بذلت قصارى جهدها فلا تجعل هذا الجهد هباءً وارزقها السعادة والرضا بكل ما ستخضع له في الاختبار واجعله سهلًا وأن تجيب كل الإجابات الصحيحة ولا تجعلها عرضة لأي توتر قد يؤثر عليها أو على مستوى إجابتها وارزقها الثقة في النفس واجعلها يا الله من الأوائل والحاصلة على أعلى الدرجات اللهم ما تقبل دعائي.

أجمل دعاء لأخواتي البنات

الأخوات البنات هم هدية من الله لنا فهم من يعطرون حياتنا بالبهجة والسعادة وهم من يجعلون ليس للهموم معنى لأنهم يهونون علينا كل صعب لذلك يمكنكم الدعاء لهم بأحد الأدعية الآتية:

  • اللهم أن أخواتي هم ثمرة ما أنجب أبي وأمي وهم أحب الخلق عندنا فاحفظهم بحفظك الكريم واجعلهم يا الله كرة عين لوالدينا ولا ترينا فيهم أي مكروه يا الله، اللهم أبني لهم منزلًا في الجنة واجعلهم سببًا في دخول والدينا الجنة عندك.
  • اللهم ارزق أخواتي السعادة والهناء واجعل الرضا محتلًا قلوبهم بقضائك خيره وشره، اللهم لا تحرمهم من فرحة ينتظروها ولا تقرب بينهم وبين شرًا يوجع قلوبهم ويدمع عيونهم واجعلهم يا الله دائمًا وأبدًا ذاكرين لك وحامدين على نعمك.
  • يا رب العالمين يا من تقول للأمر كن فيكون أجعل لأخوتي البنات رزقًا واسعًا  لا ينتهي أبدًا اللهم أجعلهم من الذين نجحوا في الدنيا وابتعدوا عن ما بها من متاع ومغريات فكانوا من الزاهدين لتبني لهم عندك بيتًا في الفردوس الأعلى.
  • اللهم ارزق أخوتي البنات الرحمة والمغفرة وارزقهم يا الله توفيقًا من عندك وهبهم من لدنك رزقًا واسعًا في الدنيا والأخرة اللهم لا تدع لهم ذنبًا إلا غفرتهم ولا تكتب عليهم كربًا ولا تختبرهم يا الله في دنياهم وارزقهم حلاوة إجابة الدعوات واكتب لهم شفاء من كل سقم ولا تحرمهم من سترك ومغفرتك يا رب العالمين.

أفضل دعاء لأولاد اختي

الخالة دائمًا تكون الشخص المفضل بعد الأم دائمًا وبالتأكيد يمتلك أولاد الأخت نفسك المكانة في قلب الخالة التي تجعلها دائمًا سببًا في الدعاء لهم بالخير والبركة.

  • اللهم أني لي أولاد أختي فهم أقرب لي من نفسي وأحب لي من أي شخص في هذا العالم لذلك أسألك يا الله أن تحفظهم من كل شر وان تحاوطهم بلطفك وأن لا ترني فيهم مكروهًا يا الله.
  • اللهم اجعل أولاد أختي خير الناس عندك واجعلهم من الذين يصلحوا في الحياة الدنيا ويساعدوا عبادك ويدلوهم على عبادتك واكتب لهم ثوابًا عظيمًا، أسألك يا الله أن تجعل لهم نصيبًا في كل خير دعا به النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وأن تحفظهم من كل شر أستعاذ به النبي، واكتب لهم يا الله كل ما يقربهم منك ويساعدهم في عبادتك.
  • اللهم أحفظ أولا أختي من فتن المتاع الدنيا وأجعلهم من الذين يتسابقون على طاعتك وحسن عبادتك اللهم حرم على أجسادهم النار، ولا تري والديهم شرًا وبئسًا بهم يا الله، اللهم ارزقهم من لدنك رحمة واسعة ولا تحرمهم من أي عمل يقتربون فيه منك.
  • يا كريم يا ذو العرش العظيم أكتب لأولاد أخوتي الخير كله في الدنيا عاجله وأجله ما نعلم به وما نجهل، اللهم قربهم من كل عمل يدخلهم الجنة وأبعدهم عن أي عمل يدخلهم النار، اللهم اكتب لهم رزقًا وفيرًا في الدنيا وقصرًا واسعًا في الآخرة وارزقهم يا الله راحة العقل والقلب.

اللهم احفظ أختي وزوجها واولادها

إن أوقات استجابة الدعاء كثيرة وهي تلك الأوقات التي يجب أن نستغلها جيدًا في الدعاء لأحبتنا بالخير كله ونأمل أن يستجيب الله لنا ويصلح لهم الأحوال:

  • اللهم في ليلة مباركة ارزق أختي الهناء والسعادة واكتب لها يا الله راحة من كل شر وحاوطها وزوجها بحفظك الكريم من كل عين وحسد وارزقهم يا الله بالذرية الصالحة وبارك لها في أولادها واجعلهم قرة عينًا لها ولزوجها وسببًا في دخولهم الجنة.
  • يا الله ارزق أختي بيتًا مليء بالحب والدفئ ولا تدخل الشيطان أبدًا بينها وبين زوجها وأبعد يا الله عنهم الحاقدين وكل من يغير من سعادتهم وسلامتهم، اللهم لا تريهم مكروهًا في أولادهم وأكرمهم فيهم وأجعلهم من الذي صلحت أعمالهم في الحياة الدنيا.
  • اللهم احفظ أولا أخوتي لوالديهم وارزقهم السعادة والهناء وأبعد عنهم يا الله كل شر ولا تشمت فيعم عدوًا ولا تنصر عليهم حاسدًا ولا حقودًا واجعلهم يا الله من الذي يذكرونك في القيام وعلى الدوام اللهم احفظهم بحفظك الكريم واجعلهم من عبادك الصالحين، اللهم انظر لهم نظرة لا يشقون بعدها أبدًا فأنت من تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم يسر لأختي وزوجها كل صعب ولا تجعل لهم شقاء في الدنيا اللهم ارزقهم من فضلك ما يجعلهم راضيين بحلاوة الدنيا ولا تريهم يا الله الشر أبدًا وأكرمهم باستجابة دعواتهم واحفظهم من كل شر، اللهم اكتب لأولادهم الرزق الواسعة وأن يتحلوا بطاعة والديهم واجعلهم من الذين لا يملون من عبادتك ولا ينشغلون في كل ملاذ ومتاع في الدنيا لاعنك انك الغفور الرحيم.
  • اللهم أن أختي مسلمة أمنت بك وبرسولك وزوجها مؤمنًا أمن بك ورسولك فاللهم ارزقهم من لدنك مغفرة في الدنيا وراحة في الأخرة واجعلهم من الذين تحسن خاتمتهم ولا تريهم يا الله مكروهًا في عزيز لديهم واحفظ لهم والديهم واجعلهم من الذين أصلحوا في الأرض وعملوا على نشر دينك بين عبادك واكتب لهم جميعًا لذة النظر إلى وجهك الكريم.

وبهذا يكون قد قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة دعاء من أخت إلى أختها بكل حب وإخلاص ونتمنى من الله أن يستجيب لكم.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: