فوائد سورة الملك الروحانية

هدير الهنداوي 5 يوليو، 2019

فوائد سورة الملك الروحانية ، تعد سورة الملك من السور القرآنية التي تحظى بأهمية عظيمة، إذ أنها اشتهرت بفضل قرائتها في تحقيق أميات بعينها، وبأنها “المانعة لعذاب القبر”، فهل هناك أفضال أخرى لقراءة السورة الكريمة “سورة الملك”؟ ، هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال موسوعة عن فضل سورة الملك .

فضل سورة الملك وقصتها

  • تتكون سورة الملك من ثلاثين آية، وآياتها تتحدث عن عذاب أهل النار، في القبر وساعة البعث والحساب.
  • كما ويذكر الله عز وجل فيها من يكفر به ويضل سعيه في الدنيا بمن سبقوه من أقوام كان جزاءهم غضب الله، وحساب عسير.
  • كما وتتحدث عن موقف المؤمنين من الكفار، وعن شدة إيمانهم بالله عز وجل.
  • ورُوي في فضلها عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال (Mohamed peace be upon him.svg) “إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: تبارك الذي بيده الملك“.

فوائد سورة الملك الروحانية

  • ذُكر أنها تُعالج مرض الشقيقة، وذلك بقرائتها واليد فوق رأس المريض، ثم إلى كتفه، ثم إلى ساعديه، ثم إلى قدمه، ثم إلى الأرض، بعدها يتم تناول كوب من الماء تم تلاوة سور(الفاتحة، الإخلاص، والكوثر) ثلاث مرات، وبعد التسمية بسم الله الرحمن الرحيم.
  • ويتم الممارسة على هذه الرُقية ثلاث أيام على مدى شهر كامل، ويُفضل أن تكون القراءة أيام الإثنين أو الجمعة، ومع ضرورة ألا يكون المريض قد تناول أي شيء بعد.
  • وفي أشهر ما عُرفت به الملك من فضل هو وصفها من قبل رسول الله (Mohamed peace be upon him.svg) بأنها المانعة من عذاب القبر، فعن ابن مسعود رضى الله عنه قال، قال رسول الله (Mohamed peace be upon him.svg)”يؤتى الرجل في قبره فتؤتى رجلاه فتقول رجلاه: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقوم يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى من قبل صدره ـ أو قال: بطنه ـ فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك، ثم يؤتى رأسه فيقول: ليس لكم على ما قبلي سبيل، كان يقرأ بي سورة الملك. قال: فهي المانعة تمنع من عذاب القبر، وهي في التوراة: سورة الملك ـ من قرأها في ليلة فقد أكثر وأطيب“.
  • كما أنه ذُكر في فضل المداومة على قرائتها كل ليلة، وقبيل النوم ما يدفع البلاء والفقر، ويشفي المريض، ويُستخبر بها الغائب، ويضفي الهيبة والمنصب، وحسن التصرف.
  • وفي فضل قراءة الآية الأولى لثلاثين مرة ما يضفي الهبة والقبول، ويرد تكرار الآية الثانية منها لثلاثين مرة عين الحسد.
  • وتكرر الآية الرابعة لـ44 مرة من أجل دفع مس الجن، وفي ترديد ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير) ل52 مرة ما يأتي بالأخبار أثناء النوم.
  • ويشترط بالطبع للحصول على جميع هذه الفوائد أن يكون الإنسان طهوراً.

متى تقرأ سورة الملك

  • بالنظر في جميع الحالات السابقة فإن لترديد قرائتها كأحد سور القرآن الكريم فضل عظيم، كذلك فإن في المداومة عليها تحريم على عذاب القبر.
  • هذا بالإضافة إلى أنها تيسر الكثير من السُبل إذا تمت قراءتها على خير بإذن الله، فهي تُشعر صاحبها بالطمأنينة، وتصد عنه شرور الحسد والمس، وتدفع عنه كل ما يشقيه من هم وحزن.
  • لهذا فمتي قرأتها نلت ثواب القراءة، والغرض الذي تتلو بها لأجله.
  • ويقول (Mohamed peace be upon him.svg) “من قرأ تبارك الذي بيده الملك كل ليلة منعه الله عز وجل بها من عذاب القبر، وكنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نسميها المانعة، وإنها في كتاب الله عز وجل، سورة من قرأ بها في كل ليلة فقد أكثر وأطاب“.

فوائد سورة الملك الروحانية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د