عبارات جمعة مباركة على الجميع

آلاء ماضي 30 ديسمبر، 2018

جمعة مباركة على الجميع ،  يوم الجمعة من أفضل أيام الله وهو خير يوم طلعت عليه الشمس، وننتظر يوم الجمعة لكي باعتباره يوم الإجازة وللتجمع العائلي في الإفطار، بالإضافة إلى ما في ذلك اليوم من روحانيات من قراءة سورة الكهف وكثرة الصلاة على النبي وبلا شك صلاة الجمعة، وفي ذلك المقال على موسوعة نبين فضل يوم الجمعة وأجمل الرسائل به.

يوم الجمعة

  • يعتبر يوم الجمعة يوم هام عند المسلمين، ويعد من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، وقد دعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اغتنام يوم الجمعة بالذكر وقراءة القرآن الكريم والدعاء والتقرب إلى الله عز وجل بالصلاة والعمل الصالح.

رسائل جمعة مباركة على الجميع

  1. اليوم هو الجمعة، لكم مني شمعة لا تحترق ولا تذوب وبها كل معاني الحب كاملة.
  2. جمعة مباركة، وحياة زاهرة، ودعوة طاهرة، لأختي في الله صادقة وبالقلب ساكنة.
  3. يارب إن لي أحباب سكنوا أحشاء فؤادي، وألتقي معهم بروح دعائي، فاحفظهم لي يا رجائي، جمعة مباركة.
  4. يارب صبحهم بما يسرهم، وابعد عنهم ما يضرهم، ويسر لهم أمورهم، ونور لهم بنورك يومهم.
  5. يارب اجعلنا من ورثة الجنان، وبشرنا بروح وريحان، ورب غير غضبان، جمعة مباركة.
  6. زاد الله من تقاك، ووقاك من النار، وهداك إلى الفضيلة، ودعاك إلى الجنة، وجعل الفردوس مأواك، جمعة مباركة.
  7. صباح الأمل بالله، والطمأنينة في ظله، والثقة بما عنده، فيارب اكتب لي ولهم الخير في هذه الجمعة المباركة.
  8. اللهم اغفر لي في تلك الجمعة المباركة كل شئ، وأعطني في الجنة كل شئ يا مالك الملك.
  9. مع نسائم الجمعة الندية، إليك هذه الهدية، ملأ الله قلبك بالنور وحفظك من الخطر، وأسعدك ما دام النهار والليل، وجعل حياتك مثل حياة الصالحين الأبرار.
  10. ذكر الله أثقل ما في الميزان، وأحب شئ إلى الرحمن، وهو أجمل سعي للإنسان، فليكن نور جمعتك هو ذكر الله وفي كل أيامك.

عبارات يوم الجمعة

  1. يا الله يا من بيده مقاليد الأمور والخير كله، اجعل لأحبتي في ذلك اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء تفريج كربة، وفي كل لحظة طاعة وتوبة.
  2. ها هي الأيام قد رحلت وجاء يوم الجمعة، ووقت الدعاء قد جاء  فأكثر منه لك ولنا.
  3. عندما تميل شمس يوم الجمعة أن تغيب، وجلس الإنسان يدعو الرحيم، فليجعل لأحبته نصيب في الدعاء، جمعة مباركة.
  4. من القلب إلى القلب كل جمعة، وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف الأعمال بالحسنات ثقيلة، كل جمعة والهمة للجنة أكبر.
  5. عطر الله جمعتكم بريحان الجنة، وظللها بأغصان البساتين، وسقاكم من زلال الكوثر، وجعلكم من المغتنمين بالوقت.
  6. أدعو الله عز وجل في يوم الجمعة أن يجعل السعادة على وجوهكم، ونصر يهر عدوكم، وذكر يشغل وقتكم، وعفو يغسل ذنوبكم، وفرج يمحو همكم، ورزق يقضي دينكم.
  7. يارب إن هذا يوم الجمعة فأفرح قلبًا نحبه، واغسل همه وحزنه، واغفر بالدعاء الذنوب.
  8. إن أروع القلوب هو القلب الذي يخشى الله، وأفضل الكلام هو ذكر الله، وأنقى الحب هو الحب في الله، جمعة مباركة.
  9. يارب اختم لأحبتي ذلك اليوم بالمغفرة الواسعة، وارزقهم الجنة بلا عذاب، واجعل دعاءهم مستجاب.

أحاديث عن يوم الجمعة

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن أفضل أيامكم يوم الجمعة، ففيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا من الصلاة فيه علي، فإن صلاتكم معروضة علي، قالوا: وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت، فقال: إن الله تعالى حرم على الأرض أكل أجسامنا).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت غفر له ما بين الجمعة إلى الجمعة وزيادة ثلاثة أيام ومن مس الحصى فقد لغا).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الصلاة الخمس، والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما ما لم تغش الكبائر).

دعاء يوم الجمعة

  1. أدعو الله ببركة يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيكم، ومن يد نبيكم يسقيكم، وفي الجنة يؤويكم، وبالرحمة يحتويكم، وبقضائه يرضيكم، وبفضله يغنيكم، ولطاعته يهديكم، ومن عذابه ينجيكم، ومن شر الحساد يكفيكم.
  2. جعل الله يوم الجمعة لكم نور وظهره لكم سرور وعصره لكم استبشار ومغربه لكم غفران وجعل الله لكم دعوة لا ترد ووهبكم رزق لا يعد وفتح الله لكم باب إلى الجنة لا يسد.
  3. أسأل الله أن يغفر ذنبكم ويتقبل عملكم ويشملكم برحمته، جمعة مباركة.
  4. أدعو الله يوم الجمعة، أن يحبب صالح خلقه فيكم ومن يد نبيه يسقيكم، وفي الجنة يؤويكم، وبرحمته يحتويكم، وبقضائه يرضيكم، وبفضله يغنيكم، ولطاعته يهديكم، ومن عذابه ينجيكم، ومن شر الحساد يكفيكم.
  5. اللهم في يوم الجمعة قد وعدت عبادك بأن تقبل دعواتهم فيه، فسأدعو الله لكل قلب قريب إلى قلبي أن تحقق له ما تتمنى وما يريد.
  6. أنار الله جمعتكم بالقرآن، وزادكم بالاطمئنان والعافية، ووهبكم الشفاعة، وأسكنكم الجنان.
  7. من القلب إلى القلب، كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، وصحائف الحسنات لأعمالكم أثقل، وهمتكم للجنة أكبر.
  8. أنار الله حياتكم بأنوار الجمعة المزهرة، وأحسن لكم العقبى بالدنيا والآخرة.
  9. يارب اجعل توصلنا برًا وكلامنا ذكرًا ومحبتنا في الله أطول.

 

عبارات جمعة مباركة على الجميع

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د