دعاء للمريض بالشفاء قادرة على تغيير الأقدار

روان سامي 17 يونيو، 2019

نقدم إليك عزيزي القارئ دعاء للمريض بالشفاء قادرة على تغيير الأقدار ، فمن منا لا يحتاج إلى الله، فهو القادر على تغيير كل شئ، وهو الذي يقول كن فيكون، فهو المسئول عن مصيرنا، وبالطبع وقت الشدة والابتلاء، أو المرض، لا نستنجد سوى بالله عز وجل؛ حتى يزيل عنا كل غُمة، وتعب، أو بلاء، فبدون شك الاستجابة للدعاء يغير من الأقدار، ويبدل الحال السيئ، إلى الحال الحَسن.

فقد أكدت العديد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة بأن الاستنجاد بالله سبحانه وتعالى، وكثرة دعاء الشخص، يغير من قدره، فنبينا مُحمد عليه أفضل الصلاة والسلام قال:” ولا يرد القدر إلا الدُعاء”، فلا تيئس من رحمة الله وكرمه.

لذا سنقدم إليك أفضل الأدعية الخاصة بشفاء المريض، التي يؤدي الاستمرار عليها إلى الشفاء من أي داء،  وإزالة كل سوء، بفضل الله سبحانه وتعالى، واستجابته، فتابع معنا السطور التالية.

دعاء للمريض بالشفاء

  • يا رب ألبث عبدك ثوب العافية والصحة، عاجلاً ليس بأجلاً، وأشفيه من كل سوء.
  • اللهم أذهب البأس عند عبدك، فبيدك الشفاء من كل سقم، فلا يكشفه سوى أنت يا الله يا أرحم الراحمين.
  • أسالك ربي بعظيم كرمك، ولطفك، وسترك أن تشفيه من كل مرض، وأن تعطيه العافية، والصحة.
  • يا ربي لا ملجأ لي سواك، ولا منجي للبشر سواك، فأنت القادر على كل شئ، فقد مسني الضر يا الله، وأنت وحدك أرحم الراحمين بعبادك.
  • اللهم أبعد عنه البأس، وأشفيه من كل مرض، فلا شافي سواك يا الله.
  • أسألك بكل اسم لك يا الله بأن تشفيه من كل سوء.

دعاء للمريض بالشفاء قادرة على تغيير الأقدار

  • يا الله لا إله إلا أنت العلي العظيم، الكريم الحليم، لا إله إلا أنت رب العرش العظيم، والسبع سماوات، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الحمد، والملك، وهو القادر على كل شئ، فالحمد لله الذي لا إله إلا أنت، القادر على كل شئ، فسبحان الله، والله أكبر، ولا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم أخرج مرضانا من الضيق إلى أوسع الطريق، هم وجميع مرضى المسلمين.
  • أسألك يا الله بصفاتك العلا، وأسمائك الحسنى، ورحمتك التي تسع كل شئ في الوجود، أن تمن على عبدك بشفاء عاجل، ولا تجعل بداخلنا ألم إلا وقد أسكنته، ولا تدعى بداخلنا جرح إلا وداويته يا الله.
  • يا رب من علينا بالشفاء، ورد مريضنا إلينا وهو سالم من كل بلاء، وداء، ومرض.
  • يا رب اشفه شفاءً لا يكون بعده سقماً، وخذ بيديه واحفظه بعزك، وأرحمه بقدرتك الواسعة، أنت كاشف الهم، ومجيب دعوة كل مضطر.

أدعية الشفاء من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة

القرآن الكريم

ففي قراءة القرآن الكريم شفاء من كل سوء، فقد قال الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز:”وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ”.

وهناك بعض السور و الأيات القرآنية الكريمة التي يرددها المسلم من أجل أن يشفى من كل مرض ومنها:-

من سورة البقرة قال الله تعالى:”…….. رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)”.

كما قال الله تعالى في آية الكرسي:”اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ(255)”.

أيضاً يمكنك قراءة سورة الإخلاص، والمعوذتين(سورة الفلق، والناس).

السنة النبوية الشريفة

هناك الكثير من الأدعية التي وردت في الأحاديث النبوية الشريفة والتي يرددها الشخص، عند إصابته بمرض ما، ومنها:-

حينما جاء رجل لكي يشتكي من ألم في جسده قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:”ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل:بسم الله ثلاثاً، وقل أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد، وأحاذر سبع مرات”.

وكان رسونا الكريم يقول للمرضى:”بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربنا”.

كان نبينا مُحمد عليه أفضل الصلاة، والسلام عندما يزور إحدى المرضى يدعو له، فيقول:” أذهب البأس، رب الناس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شِفاء لا يغادر سقماً”.

دعاء للمريض بالشفاء قادرة على تغيير الأقدار

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د