دعاء الصباح مكتوب

أسماء أحمد محمد 21 يوليو، 2018

دعاء الصباح مكتوب ، عند بداية يوم جديد يجب بالفعل تبدأ حياة جديدة حيث يشرق معها الأمل والتفاؤل، وتقوم الطبيعية بعزف الألحان الجميلة التي تعمل على انتشار البهجة والسرور على الجميع، وعلى كل إنسان أن يستقبله بالدعاء، الذي يريح القلب والعقل والروح كما أن بداية اليوم بـ دعاء الصباح تكون بداية للخير والسعادة وإبعاد الهم والحزن والكرب، ولكن لكل شخص طريقة محددة خاصة به يبدأ بها يومه والذي تختلف من شخص إلى أخر، فمثلاً بعض من الأشخاص يعشقون صباح الصيف المليء بالنشاط والحيوية والحركة، والبعض الأخر يكون عاشق  إلى صباح فصل الشتاء الممتلئ برائحة الأمطار والنسمات الهوائية، ومنهم من يفضل صباح فصل الربيع الذي يكون مليء برائحة الورد والأزهار العطرية الفواحة والتي تتفتح في هذا الفصل، فهو من فصول السنة التي تبعث السعادة والتفاؤل والأمل.

ولكن من الضروري على كل إنسان أن يبدأ يومه بالشكر والحمد لله الذي أحيه ووهب له الحياة مرة أخرى وأنعم عليه بكثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى، فالحمد هي  من الكلمات التي تحمل الكثير من المعاني والقيم الكبيرة التي تضيف على نفس الإنسان الروح والمشاعر الإيجابية.

دعاء الصباح مكتوب :

هناك بعض من الأدعية الذي يفضل أن تكون بداية ليوم جديد في حياة كل إنسان ومنها الآتي:

  • اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد والشكر.
  • اللهم بكَ أصبحنا وبكَ أمسينا وبكَ نحيا وبكَ نموت وإليكَ النشور.
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • أعوذ بكَ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللهم إنا نعوذ بكَ من أن نشرك بكَ شيئاً نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.
  • اللهم إني أعوذ بكَ من الهم والحزن.. وأعوذ بكَ من العجز والكسل.. وأعوذ بكَ من الجبن والبخل.. وأعوذ بكَ من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • يا رب .. لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك .. ولعظيم سلطانكَ.
  • اللهم عافني في بدني .. اللهم عافني في سمعي .. اللهم عافني في بصري .. لا إله إلا أنت.
  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلماً وما كان من المشركين.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إنا نسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره ونوره وبركته، وهداه وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنكَ أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولكَ.

دعاء الصباح مكتوب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د