افضل دعاء يقال في العشر الاواخر من رمضان

أمل سالم 4 مايو، 2019

بعد انقضاء العقد الثاني من شهر رمضان المبارك من المؤكد أن الجميع بدأ يبحث عن افضل دعاء يقال في العشر الاواخر من رمضان، فتلك الليالي المباركة كرمها الله عز وجل بأنها تحمل في طياتها ليلة القدر ، كما اجتهد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم في شتى العبادات. فما هو أفضل دعاء نتقرب به إلى الله في تلك الليالي المباركة، هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال على موسوعة.

افضل دعاء يقال في العشر الاواخر من رمضان

عن عائشة رضي الله عنها قالت : “يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟”، فقال عليه الصلاة والسلام “قولي اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عني”.

فهذا الحديث يُرشدنا إلى أفضل الأدعية التي علينا أن نلتزم بترديدها بتلك الليالي المباركة. فالعفو يا أحبابي هو خير ما يُمكن للمسلم أن يرجوه من الله عز وجل، فالعفو يُعني محو الذنوب جميعاً، وهو أعلى درجة من المغفرة.

ولأن حاجات العباد لا تنفذ، ولا يُمكن حصرها، فالرجاء في الله عز وجل وقدرته لا ينقطع أبداً، فهم يبحثون عن دعاء جامع شامل، يستطيعون به أن يتصلوا بالخالق ليُجيبهم بفضله وكرمه في تلك الليالي المباركة، فهو القائل في كتابه العزيز “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ” سورة البقرة.

كما بلغنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل الدعاء في هذا الشهر المبارك “إن للصائم عند فطره دعوةً ما ترد”. هذا فضلاً عن أهمية الدعاء في الثلث الأخير من اليوم، ذاك الوقت الذي يتنزل فيه الله عز وجل إلى السماء الدنيا، فيسأل هل من مستغفر فأغفر له، هل من تائب فأتوب عليه.

أجمل أدعية العشر الأواخر من رمضان

عليك عزيزي المسلم أن تلتزم بالدعاء الذي أخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويُمكنك أيضاً أن تطلب من الله عز وجل ما تشاء من أمنيات، فإن كانت الكلمات لا تُسعفك فنحن في موسوعة نُقدم لك دعاء تقشعر له الأبدان:

الحمد لله الذي بلغنا شهر الصوم، وأعاننا فيه على الطاعات والعبادات، الحمد لله الذي منحنا القوة ونصرنا على شهوات النفس وزلاتها. الحمد لله على ما نحن فيه، والحمد لله على ما سنكون عليه، الحمد لله في السراء والضراء، والحمد لله دائماً وأبداً، والصلاة والسلام على خير خلق الله، المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام. اللهم إنا نسألك باسمك الكريم أن تختم لنا شهر رمضان بالخير واليُمن والبركة، وأن لا تُفتنا بعده، ولا تحرمنا من لذة الطاعة. اللهم ثبت قلوبنا على طاعتك، وألسنتنا على ذكرك، ولا تُحملنا من كرب الحياة ما لا طاقة لنا به.

اللهم املأ قلوبنا بالإيمان، وأبعد عنا الكفر والفسوق والعصيان. اللهم إنك أنت حولنا وقوتنا، لا مُعطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيتك يا مالك الملك. بيدك أمري فدبره لي يا مولاي فأنا لا أحسن التدبير. اللهم إني أقف الآن ببابك طالباً منك العفو والغفران، وسبحانك أهل له فاكتبني وأهلي ومن أحب من المغفور لهم، اللهم بلغنا ليلة القدر، واعجلنا فيها من عتقائك، اللهم إنا آمنا بك، وبكتبك، ورسلك فارحمنا. اللهم ارفع الغلاء والوباء عن بلادنا، وانصر الإسلام وأعز المسلمين في كل مكان يا رب العالمين.

اللهم لا تجعل رمضان آخر عهدنا بك. اللهم جازي نبينا عنا خير ما جازيت به نبياً عن أمته، ورسولاً عن دعوته ورسالته. اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا ما أحييتنا، ولا تُخرجنا من الدنيا إلا وأنت راض عنا برحمتك يا رحيم يا الله. يا رب ضاقت الطرق، وخابت السبل، وانقطع الرجاء إلا منك يا عزيز. اللهم لا تردنا خائبين. واغفر لنا يوم الدين، واحشرنا في زمرة النبيين يا إله العالمين. وصلي اللهم وسلم وبارك على حبيبك خير الخلق أجمعين.

افضل دعاء يقال في العشر الاواخر من رمضان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د