مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء يوم الجمعة

بواسطة:
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المباركة يوم الجمعة المبارك يعتبر من أفضل أيام الأسبوع التي يحتسب فيها الأجر والثواب، حيث حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرا عن فضل هذا اليوم العظيم بأنه له أجر وثواب عظيم عند الله عز وجل، فقد فضل الله هذا اليوم عن باقي الأيام ولكن هذا لا يعني أن باقي أيام الاسبوع ليس بها أهمية أو منفعة من الدعاء والأجر، ولكن يعتبر يوم الجمعة من أهم الأيام التي يوجد بها ساعة استجابة قد يدعي المسلم بالدعاء الذي يريديه وبأذن الله تعالي يتقبل منا دعائنا جميعا، حيث تعتبر صلاة الجمعة صلاة مفروضة علي كل مسلم ومحبب في هذا اليوم الكريم الدعاء وقراءة سورة الكهف.

دعاء الرسول يوم الجمعة

يعتبر الدعاء بشكل عام هو اللجؤ إلي الله سبحانه وتعالي الكثير منا لا تكتمل حياته بدون الدعاء لله عزل وجل ولا تكتمل عبادته، يوجد دعاء قد ثبت عن الرسول صل الله عليه وسلم فقد قال:  دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له، وهناك حديث اخر عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: كنت جالساً مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجل قائم يصلي فلما ركع وسجد تشهد ودعا فقال في دعائه: اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون بم دعا؟، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده لقد دعا الله باسمه العظيم الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سُئل به أعطى. رواه النسائي والإمام أحمد.

دعاء مستجاب يوم الجمعة

من أفضل الأدعية التي تستجاب في يوم الجمعة والتي يحتاجها الكثير منا في حياتنا اليومية والتي لولاها لم نسلم من مخاطر البشرية والدنيوية ومن هذة الأدعية الكريمة

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

دعاء يوم الجمعة قصير

اللّهم يا مَن أمره بين الكاف والنون ويا أرحم من الأم الحنون، اللّهم لجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد وعند غفلة الناس منيب واغفر لأم أنجبته ولأب أحسن تربيته واجعل أعلى الجنة دار إقامته.

رسائل دعاء يوم الجمعة

بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور. يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعه للأحبه

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم في، سأدعووا لقلب قريب لقلبي(اللهم ارزقه ما تريد وارزق ،قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل ان تاذن لشمس الجمعة قبل المغيب).

صبحك المولى برضوانه،وبلغك عفوه وغفرانه،وجعلك من السابقين الى روضات جناته،واكرمك بالنظر في سبحات،وجهه ونورانه،واسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة اهله وخلانه،صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه.
من القلب الى القلب، كل جمعةوانت الى الرحمن اقرب،كل جمعة وصحائف اعمالك بالحسنات اثقل،كل جمعة، وهمتك للجنة اكبر، اللهم صبحهم، بما يسرهم، وكف عنهم،ما يضرهم،ويسر لهم دروبهم،ونرو بنورك يومهم.

لقة بـ دعاء يوم الجمعة
يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه سأدعوا لقلب قريب لقلبي،اللهم أرزقها ما تريد و ارزق قلبها ما يريد،و أجعلها لك كما تريد، اللهم قدر لها ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء

اسأل الله لك راحة تملأ نفسك، ورضا يغمر قلبك، وعملا يرضي ربك، وذكرا يشغل وقتك، وعفوا يغسل ذنبك ،وفرحا يمحو هما، ورزقا يزيدك طاعه، وصفاء يعلو وجهك، ويوما يمحو ذنبي وذنبك، جمعه مباركة.

يارب في يوم الجمعه وعدت عبادك بقبول دعواهمم، سأدعو لقلب قريب لقلبي، اللهم ارزقه ما تريد،وأجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.

اللهم يا من أنزلت من سماءك مطرا وأخرجت من أرضك شجرا افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي واجعل من نور وجهك الكريم مصباحا يضيء الدرب لقارئ رسالتي وبارك الله جمعتك وسائر أيامك.