الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لشفاء الام من المرض

بواسطة:
دعاء لشفاء الأم المريضة

دعاء لشفاء الام من المرض مستجاب بإذن الله ، لأن الأم هي أغلى إنسان في الوجود ولابد أن ندعي لها ونتمنى لها الشفاء لأنها هي الحنان والطيبة وهي التي تحملت الأوجاع والمتاعب من أجلنا، الأم هي العظمة والجمال والتضحية، ونقدم في المقال أجمل الأدعية وفوائد الدعاء وكيف يكون الدعاء للأم المريضة.

دعاء لشفاء الام من المرض :

أجمل دعاء لشفاء كل أم مريضة الدعاء لله في كل وقت وحين أمر هام جدًا وطالما أن الدعاء لله في الخير فهو خير دعاء مستجاب بإذن الله خصوصًا إذا كان دعاء للأم أو الأصدقاء أو الأهل وخاصةً إذا كان دعاء بظهر غيب لأن الدعاء بظهر الغيب مستجاب إن شاء الله، ولكل داء دواء وخلق الله الداء وخلق لنا معه الدواء ليشفي الإنسان من العلة ويتذكر نعمة الصحة يشكر نعمة الله عليه، والإنسان يلجأ إلى الله في المحن والمصائب والابتلاءات لأن الله هو القوي العزيز العظيم القادر على حل كل مشكلة مهما كانت صعبة وبيد الله الشفاء.

ويتمنى الإنسان عند المرض أن يستجيب منه الله ويطلب الشخص منه الشفاء من كل مرض ومن كل علة أصابته وأصابت شخص غالي عليه أو أصابت شخص قريب منه ولا يوجد أغلى من الأم فهي من أغلى الأشخاص ومن أعز الناس للقلب.

أدعية شفاء الأم المريضة :

ولابد من الإخلاص في الدعاء وتمني الخير ومن آداب الدعاء ما يلي:

  • تسليم الأمر لله وحده وأن يعبد كل مسلم الله حق عبادته.
  • عند الدعاء بالشفاء للأم يجب أن ندعو الله أن يشفي لنا كل مريض وندعي للأمهات جميعًا بالصحة والعافية وندعو أن يشفي الله كل المرضى المسلمين.
  • أن نتضرع إلى الله ونثني عليه ونبدأ الدعاء بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أن نتوضأ ثم نقف في اتجاه القبلة ونبدأ بالدعاء.
  • أن ننتظر أوقات الاستجابة للدعاء وندعي فيها.
  • أن ندعو ونحن نعرف أن الله قادر على كل شئ.

ومن أدعية شفاء الأم المريضة اللهم اشفي أمي اللهم اشفي أمي اللهم اشفي أمي اللهم أشفي جميع أمهات المسلمين اللهم إنا نسألك الشفاء اللهم استجب لنا واشفي مرضانا وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا اللهم اشفي أمي برحمتك وعظمتك أنك العزيز القادر الرحيم نستغفرك اللهم ربي ونتوب إليك لا إله إلا أنت.

الدعاء للشفاء من المرض :

دعاء للشفاء من المرض لابد أن يكون في الخير وأن ندعو بشفاء جميع المرضى ونتمنى لهم دوام الصحة والعافية، الله العظيم إني أسألك بصفاتك العليا إنك الرحمن الرحيم إنك أنت الشافي المعافي ونسألك بأسمائك الحسنى وبكل اسم هو لك ونسألك ربي برحمتك التي وسعت كل شخص وكل شيء، أن ترزق جميع المرضى العافية والصحة.

  • اللهم من علينا بالشفاء في القريب العاجل، يا رب داوي الجروح وأسكن الأوجاع اللهم أغفر لنا اللهم اشفنا اللهم أعف عنا اللهم صبرنا على المرض.
  • يا رب يا كريم يا ودود يا رحيم يا غفور يا الله نسألك الشفاء لكل أم ولكل أب ولكل طفل ولكل مسلم.
  • يا رب إني دعوتك وأنا منتظر الإجابة اللهم اشف كل مريض.
  • اللهم إنا ندعوك بظهر الغيب أن تمن على جميع المرضى بالشفاء.
  • اللهم اشفي المرضى واشفيهم واشف مرضى المسلمين فأنت نعم المولى أنت ربنا لا إله إلا أنت سبحانك أنت نعم الرازق ونعم النصير ونعم المجيب.
  • يا رب أذهب عن كل مريض الكرب والبأس والحزن والضيق وخذ بيد كل مريض لطريق الشفاء والخير والفرج، اللهم أحرس كل مريض بعينك التي لا تنام.
  • يا مجيب دعاء المضطر إذا دعاك اشف مرضانا.

أدعية لشفاء الأم الغالية :

يا رب يا مسهل الأمر، يا رب أنت مسهل كل ما هو شديد وأنت مجيب الدعاء وأنت مجيب المضطر إذا دعاه يا رب يا ملين الحديد يا منجز الوعيد اللهم أسألك أن تشفي أمي اللهم أخرج أمي من الكرب والضيق وخفف عنها الألم اللهم اشف مرضى المسلمين، اللهم أخرج أمي هي وجميع المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، يا رب اشتد المرض وضاقت الهموم اللهم أفرغ علينا الصبر، اللهم إنا نسألك أن ترفع عنا وعن أمي البلاء، يا رب استجب الدعاء وحقق الآمال.