الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل خطبة محفليه عن النجاح والتفوق

بواسطة: نشر في: 4 أكتوبر، 2020
mosoah
خطبة محفليه عن النجاح

نقدم لكم في هذا المقال خطبة محفليه عن النجاح ، النجاح والتفوق هو أسمى شعور يشعر به الإنسان ولما لا وكل منا يبحث عن النجاح في حياته سواء النجاح والتفوق في الدراسة، أو النجاح في الحياة العملية وتحقيق الأهداف، وكذلك النجاح في الحياة الأسرية وتكوين العلاقات الصادقة والناجحة، وحتى النجاح في العلاقة مع الله و القدرة على تخطي المحن وصعوبات الحياة، لذلك فالحياة بوجه عام هي عبارة عن اختبار طويل يجب أن ننجح فيه وأن نجتاز جميع العقبات التي تقابلنا فيه حتى نستحق أن ننجح فيما نسعى، لذلك إذا نجحنا لابد من الاحتفال ولابد من تقديم خطب محفلية عن النجاح والتفوق وهذا ما سيقدمه اليوم موقع موسوعة.

خطبة محفليه عن النجاح

خلال الاحتفالات التي تُقام بمناسبة نجاح الطلاب وتخرجهم، تحرص إدارات المدرسة على تقديم فقرة تُلقى فيها خطبة محفلية تُعد بمثابة تكريمًا للطلاب ولتوجيه الشكر لهم على نجاحهم ونبوغهم واجتيازهم المرحلة الدراسية بنجاح.

ونقدم لكم فيما يلي أكثر من نموذج للخطب المحفلية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على سيد الخلق سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

السيد مدير المدرسة، الزملاء والزميلات، السادة أولياء الأمور، طلابنا الأعزاء، تحية طيبة وبعد

في هذا اليوم البهيج نحتفل بحدث تمنينا كثيرًا وبذلنا من أجله أقصى ما في جهودنا، فاليوم نرى أبنائنا الأعزاء وهو يحتفلون بنجاحهم وتفوقهم، فلقد حصد الطلاب ثمار جهودهم واجتهادهم طوال العام الدراسي، وقد حققوا نجاحًا وتفوقًا نفخر به جميعًا، فما حققوه وسامًا نضعه على صدورنا جميعًا، فقد قدم المعلمون كل ما يمكن تقديمه من أجل مساعدة الطلبة على اجتياز كل الصعوبات التي تقابلهم خلال مشوارهم الدراسي، كما عمل الأهالي على توفير الأجواء المناسبة التي تساعدهم على الاستذكار في هدوء، كما كانوا خير داعم لهم طوال عامهم الدراسي.

وأدو أن أقول لطلابنا الأعزاء أن ما حققتموه اليوم هو بداية لمشوار طويل مليء بالكفاح والاجتهاد ونهايته النجاح، فمن استطاع تحقيق النجاح في بدايته حتمًا سيتمكن من اجتياز كافة الصعوبات حتى يصل إلى هدفه المنشود، فما ساعدكم على الوصول إلى هذا اليوم هو اتخاذكم لجميع أسباب النجاح، وهو ما سيعينكم على باقي مشواركم الدراسي ومشواركم في الحياة.

وفي الختام أرجو من الله عز وجل أن يجعلنا خير العون لكم حتى تستمر مسيرتكم الناجحة، وأدعوه أن يديم عليكم تفوقكم ونجاحكم وأن يجعلكم مصابيح تضيء طريق هذه الأمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة عن التفوق العلمي

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما كثيرا

إلى إدارة المدرسة وطلابنا النجباء والأهالي الفضلاء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

طوال العام الدراسي الفائت بذل الطلاب جهدًا كبيرًا واجتازوا العديد من الصعوبات حتى توجوا مجهوداتهم بالنجاح والتفوق الذي نحتفل به اليوم، وهناك العديد من العوامل التي ساعدت على ذلك، أولها هو إصرار الطلاب على الوصول إلى أعلى مراتب النجاح وعدم خذلان أُسرهم التي توسمت فيهم النبوغ والذكاء، وأيضًا ارتقائهم الأخلاقي وحبهم للعلم ولوطنهم ورغبتهم في أن يكونوا أبناء صالحين لوطنهم ولمجتمعهم.

وفي هذا الحفل الكريم أريد أن أقول لطلابنا أن تسلحكم بالعلم والمعرفة هو ما سيمكنكم من سلك طريق النجاح، وأن إصراركم وإراداتكم جميعها عوامل تساعدكم على تتويج جهودكم بالنجاح، فاستمروا على هذا المنوال حتى تتحول جميع أحلامكم إلى واقع جميل تعيشونه.

وفقكم الله وأنار دروبكم وكلل جهودكم بالنجاح وجعلكم زخرًا لهذا الوطن.

خطبة عن النجاح في الدراسة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على الرحمة المهداة والنعمة المسداة سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

إلى السادة حضور هذا الحفل الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه إليكم بأحر التهاني على النجاح والتفوق الذي حققه طلابنا والأعزاء الذي نضعه جميعًا وسامًا على صدورنا، فهنيئًا لكم أيها المتفوقين لأنكم رأيتم بأعينكم فرحة النجاح التي سلكتم في سبيلها طريقًا طويلًا لم يخلوا من الصعوبات ولكنكم بفضل إصراركم وإرادتكم تمكنتم من اجتيازها.

وأوجه التهاني أيضًا للمعلمون والمعلمات الذين لم يقصروا يومًا وبذلوا كل ما في وسعهم لمساعدة الطلاب وتذليل كافة الصعوبات التي واجهتهم في طريق الوصول إلى النجاح.

كما أتقدم بالتهاني إلى أولياء الأمور الذين قدموا كل الدعم لأبنائهم وأعانوهم بكل ما يستطيعون حتى يصبح حلم التفوق واقعًا نحتفل به في يومنا هذا.

فليس هناك أية كلمات تصف الفرحة العارمة التي تجتاح قلوبنا الآن، فالنجاح الذي حققه الطلاب هو نجاح لنا نحن جميعًا.

وفي ختام كلمتي أتمنى من الله أن يكون التوفيق حليف طلابنا في مشوارهم التالي، وأتمنى أن نحتفل كل عام بتفوقهم حتى تخرجهم من المدرسة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خطبة عن التفوق الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد

يقول الله تعالى في كتابه العزيز (وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى * وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى)

فنجاح طلابنا الذي نحن بصدد الاحتفال به اليوم لم يأتي في يوم وليلة، وإنما هو نتيجة أيام كثيرة اجتهد فيها الطلاب وسهروا الليالي ولم يسمحوا لأي عقبة أن تعوقهم أثناء سيرهم في درب النجاح، حتى حصدوا اليوم ثمار تعبهم ومجهوداتهم بالنجاح الذي كافئهم به الله سبحانه وتعالى.

ولذلك حرصت مدرستنا اليوم على إقامة هذا الحفل الكريم للاحتفال مع طلابنا وذويهم بهذا التفوق الذي يُعد تكليلًا لمجهودات الجميع من مدرسة ومعلمون ومعلمات وطلاب وأولياء أمور الذين لم يألوا أي جهد ومهدوا جميع الطرق حتى يصل الطلاب إلى تلك المرتبة العالية من النجاح.

طلابنا الأعزاء، أود أن أبشركم بأن مستقبل باهر في انتظاركم إذا استمررتم على هذا النهج من الجد والاجتهاد والإصرار والعزيمة، فكونوا دائمًا عند حُسن ظننا بكم كما عهدناكم.

أدعو الله أن يزيدكم من النجاح والتفوق في حياتكم العلمية والعملية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفلية عن التفوق الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

إلى حضور هذا الحفل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في بداية كلمتي أريد أن أقول أننا نحمد الله الذي أعاننا على أن نصل بكم إلى بر النجاح والتفوق، وأنه هو النهاية الحتمية لطريق لم يكن مفروشًا بالورود ولكنه كان مليئًا بالصعوبات التي حرص الجميع من معلمون ومعلمات والأهالي على تذليلها أمام الطلاب حتى يستطيعون تحقيق أحلامهم، وأن يجتازوا هذه المرحلة الدراسية بالتفوق الذي رغب الجميع في تحقيقه منذ اليوم الأول للعام الدراسي.

ومن هذا المنبر أريد أن أتوجه بكل الشكر لطلابنا المتفوقين الذين لم يتوانوا حتى تكون نهاية مرحلتهم الدراسية نجاحًا أصروا وثابروا على تحقيقه، فأنتم النماذج التي تتشرف المدرسة بأنها شهدت نجاحها وتفوقها، والذين سيتشرف بكم الوطن في يومًا ما.

فعليكم أبنائي الأعزاء أن تضعوا أحلاكم نصب أعينكم، وألا تجعلوا أي صعوبات تعيقكم عن تحقيق ما تتمنوه، وإذا لم يحالفكم التوفيق مرة فهذا لا يعني أنكم فاشلون، بل يعني أن النجاح يحتاج إلى محاولات كثيرة للوصول إليه، فلا تتخلوا عن أحلامكم وابذلوا كل ما في وسعكم حتى تتذوقون لذة النجاح في حياتكم القادمة العلمية والعملية مثلما تتذوقونها اليوم.

لازمكم التوفيق والسداد، جعلكم الله مشاعل تضيء درب وطننا الغالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.