الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بالصور أجسام قوم عاد وثمود

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
mosoah
بالصور أجسام قوم عاد وثمود

نقدم لكم في مقال اليوم في الموسوعة بالصور أجسام قوم عاد وثمود ومن هم، فقد كانوا من أشهر الأقوام الذين ذكروا في القرآن الكريم، وقد أظهر الله قصتهم لتكون عبرة للأقوام الذين كفروا من بعدهم، حيثُ أن الله عز وجل قد أرسل لكل قوم منهم نبي، وقد قام كل نبي بدعوة قومه لمدة كبيرة، ولقي من قومه التكذيب والكفر، فعاقبهم الله عز وجل بذنوبهم وأرسل عليهم عذاب شديد أهلكهم، وقد كان يعرف عنهم أنهم ذو قوة شديدة كما سوف توضح الصور كم كانوا عمالقة، تابعوا الفقرات التالية.

بالصور أجسام قوم عاد وثمود

بالصور أجسام قوم عاد وثمود

معلومات عن قوم عاد وثمود

قوم عاد

يرجع اسم قوم عاد إلى اسم الجد الأكبر في القبيلة ومؤسسها، وهو بن عوص، بن أرم، بن سام، ويعود نسب سيدنا هود عليه السلام إلى قوم عاد، وقد أرسله الله عز وجل إلى قومه ليدعوهم لعبادة الله وحده، وينير لهم طريقهم المظلم بالجهل.

يرجح أنهم كانوا موجودين في منطقة الأحقاف، والتي تقع في الاتجاه الغربي لعمان، ناحية الجنوب، ومن الجدير بالذكر أن هذا المكان عبارة عن صحراء خالية لا يمكن لأحد أن يسكن فيها.

قوم ثمود

يرجع اسم قوم ثمود نسبة إلى اسم جدهم الكبير، ويقال أن ثمود هو بن عاد، ويقال أيضًا أن ثمود هو بن عامر، بن أرم، بن سام، بن نوح، وقد أرسل الله إليهم سيدنا صالح عليه السلام، فقد كانوا يعبدون الأوثان، فأرسل إليهم سيدنا صالح ليتركوا عبادة الأوثان وليعبدوا الله وحده.

ولكن جادل قوم ثمود سيدنا صالح، وطلبوا منه أن يرسل ربه آية تدل على صدقه، وبالفعل أخرج الله لهم ناقة من صخرة، وكانت تلك آيتهم، ولكنهم لم يؤمنوا واستكبروا، وعقروا ناقة الله رغم تحذير سيدنا صالح لهم، ولذلك أخذهم الله بكفرهم وعصيانهم لأمر الله وعذبوا بذنوبهم.

والمكان الذي كانوا يعيشون فيه هو مدائن صالح “الحجر”، والذي يقع في الجنوب الشرقي لمدينة مدين، وتُعد مدائن صالح من أشهر الأماكن التاريخية والسياحية الموجودة في السعودية.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن قوم عاد وثمود اقرأ المقالات التالية:

المصادر: 1، 2.