مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية نسيان الحب

بواسطة:
كيفية نسيان الحب

قد يعاني أحدنا من الانفصال عن من يحب ، وقد نشعر أحيانًا أننا ضعنا وأننا لن نشعر بالسعادة مجددًا وأننا سوف نفقد شعورنا بالحياة ، أحيانًا ستشعر أنه كان لديك فرصة للحياة والآن هي ليست موجودة ، لكن لا تعتقد في ذلك كثيرًا ففي النهاية الحياة  لا تتوقف عند أحد يمكنك المواصلة والخروج من ظلام الانفصال، إذا تبين لك أنه لا يمكن إكمال طريق الحب، وأنه لا فائدة من ذلك، فتقدم لك الموسوعة بعض الطرق الفكرية والعملية التي قد تساعدك عن نسيان الحب، وإزالة كونه عائقًا في حياتك للمضي قدمًا .

خطوات فكرية يمكنك اتباعها لنسيان الحب

  • إن الاشتياق وشعورك بأنك تفتقد أحدهم هو شور يتعلق بالتفكير ، فإذا أردت نسيان أحدهم عليك أن تتوقف عن التفكير فيه وعن ما حدث بينكم من لحظات جيدة أو سيئة .
  • قد يكون من السهل القول أن تتوقف عن التفكير إلا أنه من الصعب تنفيذ ذلك ، لكن إذا أردت التوقف عن التفكير في أحدهم يجب عليك أن تجيب على سؤال لماذا أفكر فيهم ؟ لأنك تظن أنك ستكون اسعد مما أنت عليه الآن معهم ، لذلك تفكر فيهم وتنفصل عن الواقع بأحلام اليقظة التي تكون فيها السعادة مؤقتة ثم تعود إلى الواقع مرةً أخرى حزينًا لأنك تتذكر أنهم ليسوا معك الآن ، لذلك توقف في الظن أنك ستكون أسعد معهم ،هل أنت بالفعل ستكون كذلك معهم طوال الوقت؟ قد توجد لحظات سعادة بالفعل وأنت معهم إلا أن هناك لحظات قلق ( ماذا يفكر في؟ ) ( هل يخونني؟ ) (هل يحبني؟ ) ماذا أفعل من أجله؟  وسوف توجد أيضًا لحظات حزن عندما تتخانقون معًا بسبب أو من غير سبب ، لذلك يمكنك الاجابة الآن على سؤال هل تظن حقًا أنك سوف تكون اسعد معهم ؟ ،ربما لن أكون أسعد معهم ستكون إجابتك إذا استطعت التفكير بهذا الشكل ، فكن سعيدًا الآن قم بالاستمتاع بالقيام بأي شيء يشعرك بالسعادة مع أصدقائك شاهد فيلمًا ما تناول طعامًا في الخارج ، فإذا شعرت بالسعادة فلن يتبقى سبب يجعلك تفكر فيهم .

كيفية نسيان الحب

  • اقطع :

جميع سبل التواصل بينك وبين هذا الشخص امنع أن يتصل بك أي شخص ، احذف جميع الرسائل والصور التي تجمعكم ، قد يكون هذا صعبًا إلا أن ذلك يمنعك من استرجاع نفسك العاطفية التي قد تضعف وتقوم بأي خطوة ليست في مصلحتك .

  • تخلص  :

من الأشياء المادية التي تذكرك به مثل الملابس ، الهدايا ، ليس عليك رمي كل شيء ولكن قم بإخفائها عن نظرك وعقلك لفترة حتي تستعيد توازنك وتتعامل معهم أشياء عادية .

  • تأكد  :

من وضع خطة لأيام الإجازة أو أي مناسبة تذكرك به مع صديقك كالذهاب لمشاهدة فيلم أو العشاء أو التنزه ، حتى تمتليء ليلتك بالضحك و الأوقات الجيدة ، إذا كنت تريد أن تظل علاقتك معه علاقة صداقة تأكد أنك تحتاج إلى الوقت لفعل ذلك ، فحاول أن لا تتواصل معه لفترة حتى تشعر أنه لا يمثل أي شيء بالنسبة لك .

  • اعترف

لنفسك أنك كنت تحب ذلك الشخص وأنه كانت لديك آمال في هذه العلاقة و أنك كنت تتمنى استمرارها ولكن لم يحدث نصيب في ذلك، يجد بعض الناس الراحه في كتابة المشاعر ويجد البعض الآخر الاعتراف اللفظي ولكن لنفسك وليس له ، وهذا بالتأكيد يسرع من عملية التخلص من ذكراه .

  • امنح لنفسك الوقت

لنفسك الوقت واحترم مشاعرك فأنت لديك قلب بشري؛ لذلك من الطبيعي أن تشعر بالحزن والاشتياق لذلك خذ وقتك ، في بعض الدراسات وجد أن الأمر يستغرق حوالي 11 أسبوعًا للتخلص من المشاعر القوية تجاه شخص ما .

  • ابدأ في شيء جديد يشغلك عن التفكير فيه 

ابدأ مشروعًا جديدًا ، جد لنفسك هوايةً لممارستها ، يمكنك أن تذهب للتدريب على الرسم أو الموسيقى فهي طريقة جيدة إذا لم تستطع التعبير عن مشاعرك بالكلام ، يمكنك شراء حيوان أليف حيث أن ذلك سوف يقلل من إحساسك بالوحدة والاكتئاب .

  • سامح 

إن مسامحة شريكك السابق سوف تجعلك تخرج من دائرة المشاعر السلبية التي تشعر بها ، هذا سوف يعطيك شعورًا بالقوة والراحة، سامح نفسك ايضًا حتى وإن لم يكن الانفصال بسببك فلا تحمل نفسك أي خطأ.

  • غادر المنزل

أنت لا تحتاج إلى النقود لتنزل إلى الشارع أو تتأمل السماء أو تقرأ كتابًا أو تشاهد شروق وغروب الشمس ، كل هذه أشياء يمكنك فعلها يوميًا وسوف تجعلك في حالة نفسية وعقلية أفضل .

  • أحيانًا يكون الوضع خطير، فبعض آثار الانفصال تكون صعبة على الأشخاص العاطفيين ، لذلك وبعد قيامك بهذه الخطوات يمكنك الذهاب الى مرشد نفسي أو التحدث مع شخص أكبر سنًا موثوق فيه يساعدك على إعادة بناء ذاتك وتغيير نظرتك إلى الحياة.

 

وفي النهاية لا تحزن فهذا قد يحدث لأي شخص، لكن المهم هو تصرفك تجاه ما يحدث لك، كن قويًا وتحمل الصعوبات، ولا تحمل نفسك اللوم والمشقة، فإن هذه أقدار قدرها الله، وتذكر أن ما لا يقتلنا يجعلنا أقوى، فتابع طريقك بحكمة واعلم أن أي تجربة تدخل فيها في الحب أو غيره سواء كانت ناجحةً أو فاشلةً؛ فأنت تستفيد منها خبرةً وقوةً ومعرفةً بدروب الحياة المختلفة وطرقها المتشعبة. تابعنا على الموسوعة ليصلك كل جديد.