الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مقدمة حفل زواج

بواسطة: نشر في: 13 فبراير، 2020
mosoah
مقدمة حفل عقد قران

نعد اليوم عبر موسوعة مقدمة حفل زواج ، حيث تقام الأفراح بمؤانسة الأقارب والرفاق، وحضور الأهل والأحباب، ومن المعروف عن العرب ترحابهم الكريم بضيوفهم، فتجدهم دوماً يقيموا الأفراح في ليالٍ عده، ويقوموا بإكرام ضيوفهم، حيث الذبائح والولائم الكبيرة، كما تزين البيوت وتعمر بالأنوار والزينة وتعجن الحناء وتفرش الأرض ببساط الأفراح، وتدق الطبول فرحاً ويأتي الحضور في غمرة من الفرح والسعادة.

يتقدم والد العريس أو العروس ليقول كلمة ترحيبه بالضيوف الكرام، فرحاً وتهلل بقدومهم الكريم لمشاركتهم فرحهم الغالي، مما يرفع شأن الحضور ويبعث في نفوسهم الود والحب لأصحاب الحفل، ويعد هذا أحد أهم سمات العرب حيث عرفوا دوماً بالكرم والترحاب وشكر ضيوفهم، ودائماً ما تجد كلماتهم رقيقة، وكأنما أهداهم الله هدية ثمينه بهذا الحضور.

مقدمة حفل زواج

نقدم في السطور الأتية بعض الكلمات الترحابية، التي يمكن استقبال الضيوف بها في حفل الزفاف، حيث يأتون من كل حدب وصوب لمشاركة ذويهم فرحتهم، لذلك يجب تقدير مجيئهم وتشريفهم بألطف الكلمات وأرق العبارات، كما أن كرم الضيف بالكلمات الطيبة أهم وأصدق من ألف مائده، وكما هو حال لسان العرب” قابلني بالترحاب لا بالولائم”، لذلك نعرض بعض المقدمات التي يمكن استخدامها في حفل الزفاف.

  • كل الشكر والتقدير للسادة حضور الحفل، أسعدنا قدومكم الكريم، ملئ الله أيامكم بالأفراح والسعادة، لم استطيع أن أصف لكم سعادتنا اليوم بلقائكم، فليت كل الأيام أفراح لنراكم، ونسعد بكم.
  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، نبدأ حفلنا بشكر ضيوفنا الكرام الأعزاء على قلوبنا، حيث مجيئهم بعث الأمل والسعادة في نفوسنا، فأهلاً بكم ومرحباً يا أهلنا وأحبابنا، لم يكن الحفل حفل بدونكم ولا تقام الأفراح بدون وجوهكم المباركة.

كلمة راعي الحفل زواج

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ حفلنا بقوله تعالي عز وجل في سورة الروم آية 21″وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” إذ أن ما يجمعنا اليوم إرادة الله وسنته في الأرض ليعمر بيت جديد، يبني على الإسلام وتقوى الله، ولضيوفنا الكرام كل الحب والاحترام على مجيئهم هذا الحفل المبارك.

  • أهلاً ومرحباً بضيوف الحفل الأفاضل، فلا تكفي ولا تصف كل عبارات الشكر فخرنا بمجيئكم للحفل الكريم، فاليوم يعمر بيت جديد وتكون بداية تعميره بحضور أحبائنا أهل العزة والفخر، فما أجمل العائلة والرفاق، فالحمد لله الذي جعلكم في حياتنا نور وجمعنا دوماً في الأفراح.
  • في بداية حفلنا الميمون نود أن نرحب بالضيوف الكرام الأعزاء، لكل منكم مكانة كبيرة في قلوبنا، فاليوم تزين البيوت بالأنوار والأرض بالورد والجو بالعنبر وقلوبنا بكم، فأنتم تاج توج حفلنا، وسعادة أنارت دربنا فكل الشكر والتقدير والحب لكم .
  • الحمد لله الذي بنعمته وكرمه تتم الصالحات، فاليوم نحتفل جميعاً بزواج أبنائنا (العريس/العروس)، بحضور أهلنا وأحبابنا، الذي شرفنا وأسعدنا حضورهم، فالبيوت تعمر بأحبائها والأفراح تقام بضيوفها، وأنتم أصحاب هذا العرس، فتشريفكم بمثابة فرح بمفرده، فلكم جزيل الشكر والود أحبائي.
  • كل الشكر والتقدير للسادة الحضور، عمر الله بيوتكم بالأفراح، وجعل السعادة والبهجة حلفائكم دوماً، فأنتم اليوم جئتم لتحضروا مرسم زفاف أبننا الغالي محبين وفرحين، فقداً نأتي إليكم في أفراحكم، نسأل الله تعالى مباركة هذا العرس.

مقدمة حفل عقد قران

يقدم عقد القران بكملة عن الزواج والدعاء للزوجين بالمودة والرحمة مثل:

اليوم يعمر بيت من بيوت المؤمنين، فهذا أمر عظيم يرضى عنه الله ورسوله، ندعو الله لهم بالسعادة الدائمة والزرية الصالحة وننصحهم بتقوى الله ومراقبته في كل قول وعمل، فالأزواج لبعضهم سكن فلا يظلم أحدهم أحد ولا يمكر أحداهم بالأخر، ووفقكم الله إلى لصالح الأعمال.

الحمد لله ملء السماوات والأرض على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، فمن نعم الله أن يخلص للرجل أنثى لتؤنسه وتؤازره، فالحياه لا تحلو بدون شريك طيب الطباع هادئ الفكر، زين الله حياتكم ببعضكم البعض وجعلكم عوناً وسنداً وجعل منكم زرية توحده وتعبده حق عبادة.

بذلك نكون قدمنا لكم قراء موسوعة الكرام بعض مقدمات حفل الزواج، جعل الله بيوتكم دوماً عامرة بالأفراح وغامرة بالسعادة، وأيامكم مليئة بالخير واليمن والبركات.