الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل رسالة اعتذار للصديق والحبيبة

بواسطة: نشر في: 1 فبراير، 2020
mosoah
رسالة اعتذار

من خلال هذا المقال نقدم لكم أجمل رسالة اعتذار ترسلوها إلى أحبائكم، دائمًا ما يجد البعض صعوبة في التعبير عن اعتذاره لمن أخطأ في حقهم حيث يشعر بالخجل الشديد والأسف على الخطأ الذي بدر منه، ولكن في جميع الأحوال يعد الاعتذار مطلوب في كافة العلاقات الإنسانية لأجل إبقاء الود والمحبة بين أطرافه.

كما أن الاعتذار يدل على أن الطرف المُخطئ قدر مدى غضب وحزن الطرف الآخر من الفعل الخاطئ الذي صدر منه، ومن ناحية أخرى هو أمر يعزز من احترام الآخر له، ومن بين الدروس المستفادة من الاعتذار هو أن يتعلم كل مخطئ عدم تكرار فعلته مرة أخرى حرصًا على مشاعر الآخرين، ومن خلال موسوعة يمكنكم الإطلاع على أفضل رسائل الاعتذار للأصدقاء والمحبين.

رسالة اعتذار

رسالة اعتذار لصديق

  • إلى صديقي الغالي، أعلم جيدًا مدى غضبك منى وعدم رغبتك في الحديث معي مجددًا، ولكن يعلم الله وحده كم أنا نادمًا على ما فعلته لك، لذا فإنني أرسل لك هذه الرسالة والتي أرجو أن تتقبلها مني حيث أعبر لك فيها عن كامل اعتذاري عن الخطأ التي ارتكبته، وانتظر منك رسالتك التي تخبرني فيها عن تقبلك لاعتذاري.
  • إلى أعز الأصدقاء الذي بدونه لا أشعر أنني أمتلك أصدقاء، أعبر لك في هذه الرسالة عن أسفي الشديد لما قلته لك في المرة الأخيرة التي تقابلنا فيها، ولكن أنت تعلم جيًدا أن كل الكلمات التي تفوهت بها لم تكن بقصد جرح مشاعرك على الإطلاق، اتمنى أن ترد على اتصالاتي الهاتفية وتخبرني فيها بمسامحتك لي.
  • إلى أفضل الأصدقاء في حياتي وأكثرهم إخلاصًا لي، أرسل لك هذه الرسالة للمرة الثانية للاعتذار عن ما فعلته لك، أنا في غاية الأسف والندم عما بدر مني مسبقًا، أشتاق إلى أحاديثنا التي تمر سريعًا دون أن نشعر بمرور الوقت، اتمنى منك أن تسامحني كما تفعل كل مرة حتى أنعم براحة الضمير.

رسالة اعتذار لحبيبتي

  • إلى شريكة حياتي ورفيقة دربي وأجمل أصدقائي، أرسل لكِ رسالة اعتذار أعبر فيها عن ندمي الشديد عن ما تسببه في جرح مشاعرك، فليعلم الله وحده أن ما بدر مني لم يكن بغرض مضايقتك على الإطلاق، وأرجو منكِ قبول هذا الاعتذار وسوء الفهم الذي حدث بيننا.
  • إلى أجمل ما حدث لي في حياتي، حبيبتي التي كانت ولا زالت ساكنة في قلبي، أنا حقًا أشعر بحزن وأعبر لكِ عن ندمي وأسفي الشديد عن ما قلته لكِ في الآونة الأخيرة، فكل تلك الكلمات صدرت مني في لحظة غضب، أرسل لكِ هذه الرسالة آملاً فيها الرد على اتصالاتي الهاتفية اليومية بكِ، منتظرًا ردك بفارغ الصبر.
  • إلى أجمل النساء في عيني، تعلمين جيدًا أن التسامح ضروري لبقاء الود، وكل أمنيتي في هذه الحياة أن يدوم ودنا إلى الأبد، لذا فإنني أرجو منكِ في هذه الرسالة أن تسامحيني عن الخطأ الغير مقصود مني، وأن تمنحي لي الفرصة لكي أوضح لكِ سبب هذا الخطأ، فتجاهلك لرسائلي يزيد من حزني واكتئابي، وأتمنى منكِ هذه المرة الرد على رسالتي مع الوعد بعدم تكرار هذا الفعل مرة أخرى.