مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير السمك في الحلم لابن سيرين

بواسطة:
تفسير السمك في الحلم لابن سيرين

بالتفصيل تعرف على تفسير السمك في الحلم لابن سيرين حيث  قام علماء تفسير الاحلام بايجاد تفسير لرؤية السمك في المنام. وقد برع علماء التفسير ومنهم ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين في ايجاد تفسير لرؤية السمك في جميع الحالات. هذا وقد قام ابن سيرين بتفسير عدد من حالات رؤية السمك في المنام ومنها رؤية السمك الكبير ورؤية السمك الصغير كما قد تناول رؤية السمك الميت والحي. وقد تناول ابن سيرين ايضا تفسير رؤية شراء السمك كما تناول تفسير رؤية اللؤلؤ في باطن السمك.

تفسير السمك في الحلم لابن سيرين السمك الكبير والصغير :

• عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم باصطياد سمك كبير في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف ينال الخير والنفع في حياته. أما عند رؤية صاحب الحلم انه يصطاد سمك صغير في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف تذهب منفعته من الحياة.

• عند رؤية صاحب الحلم سمك له قشر لين في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يتمكن من خدتع الناس ويمكنه ان يقوم باقناعهم بما هو باطل وغير حقيقي كما يتمكن من الحصول على اموالهم. أما عند رؤية صاحب الحلم سمك بنيا في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم يحب مشاركة الاخرين فيما يملك.

• أما عند رؤية صاحب الحلم سمك ليس له قشر في المنام او اي من هذه الفصائل فأن هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يصاب بالتعب والارهاق ولكنه لا يحصل على منفعة في حياته كما تدل الرؤية على اعمال باطلة وتدل على امنتيات صلحب الحلم لتحقق الاشياء والتي لا تتم حيث ان هذا السمك في المنام زلق ولا يمكن احكام امساكه جيدا

تفسير ابن سيرين في رؤية السمك الميت والحي

• عند رؤية صاحب الحلم سمك ميت في البحر في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يحدث له ضرر او سوء او قد تدل هذه الرؤية على تمني صاحب الحلم ما لن يتحقق. وعند رؤية صاحب الحلم في المنام السمك الحي في البحر وان هذا الشخص يقوم بأخذ السمك واصطياده واكله فأن هذا دليل على المنفعة التي يصيبها هذا الشخص صاحب الحلم

• عند رؤية صاحب الحلم سمكة في فراشه في المنام وكان هذا الشخص صاحب الحلم يعمل في البحر فان هذا يدل على ان مكروه سوف يحدث لهذا الشخص صاحب الحلم. أما عند رؤية صاحب الحلم انه يسير في البحر في المنام وكان هذا الشخص مريض فان هذا يدل على ان صاحب الجلم سوف يصاب بشدة لفترة من الوقت

• عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم باصطياد السمك من ماء معكر في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يصيبه التعب والضيق. أما عند رؤية صاحب الحبم انه يقوم بالاصطياد من ماء صافي فأن هذا قد يكون رزق او مولود يرزق به صاحب الحلم.

• اما في حالة رؤية صاحب الجلم انه يصطاد السمك من ماء مالح فأن هذا قد يدل على ان صاحب الحلم سوف يصيبه الضيق والهم عن طريق الملوك. أما عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بأكل السمك في المنام وكان هذا السمك الذي يأكله هو سمك حي فان هذا قد يدل على ان صاحب الحلم سوف ينال من الملك.

تفسير ابن سيرين في رؤية شراء السمك

• عند رؤية صاحب الحلم  انه يشتري سمكة من بائع السمك في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يشتري جارية او ان صاحب الحلم قد يحصل على امرأة يتزوجها. أما عند رؤية صاحب الحلم انه يأكل السمك الفاسد في المنام ويترك السمك الصالح للأكل فان هذا يدل على ان صاحب الحلم يرتكب الزنا ويترك الحلال.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه قد قام بطلب حوت في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم لديه غريم يريد ان يستولي على امواله الخاصة ولا يتمكن صاحب الحلم من الانتصار عليه الا بعد خصومة شديدة ومواجهة صعبة. أما عند رؤية صاحب الحلم حوت يقوم بفتح فمه في بركة او حوت فأن هذا يدل على سجن لصاحب الحلم

تفسير ابن سيرين في رؤية اللؤلؤ في باطن السمك

• عند رؤية صاحب الحلم أنه قد وجد من اللؤلؤ في باطن السمك في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يحصل على المال من امرأة ويصبح صاحب ثروة. أما عند رؤية صاحب الحلم لؤلؤة واحدة او اثنين او اكثر في باطن السمك في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف يحصل على مولود ذكر او اثنان بقدر عدد اللؤلؤ الذي قد رأه في المنام.

• عند رؤية صاحب الحلم خاتم في باطن السمك في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف ينال قدر عظيم ومنزلة كبيرة او قد تكون فوز صاحب الحلم بدولة. كما ان عند رؤية صاحب الحلم خاتم بباطن السمك في المنام فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف ينال العز والرفعة في شأنه.