الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرار تفسير المحكمة في المنام لابن سيرين

بواسطة: نشر في: 13 مايو، 2020
mosoah
المحكمة في المنام

تقدم موسوعة إليكم في المقال التالي تفسير رؤية المحكمة في المنام وهي أحد الرؤى التي لا تعد شائعة أو أنها راودت الكثير منا في نومه حيث لا يمكن القول أن جميع الأشخاص رجالاً أو نساء قد سبق لهم دخول المحكمة من قبل سواء كان ذو حق يسعى على الحصول عليه من شخص أو أنه خصم وعدو لغيره حق لديه ولذلك حينما يرد ذلك المنام لأحد هؤلاء الأشخاص فإنه يمثل لهم أمراً غريباً يرغبون في الوقوف على تفسيره وفهم ما يحمله لهم من رسالات.

والمحكمة هي دار العدل والقضاء يلجأ إليه من تم إهدار حقه محاولاً استرجاعه، كما يأخذ كل ذي مذنب عقوبته، ولذلك الحلم بعد الحالات المختلفة التي قد تتم رؤيته وفقاً لها كأن تتم رؤية المحامي وهو من يحاول أن يأتي للمتهم بالبراءة، رؤية الخروج من المحكمة أو الدخول إليها، تفسير حلم الشكوى أو الحصول على البراءة وغيرها من التأويلات الأخرى لذلك المنام التي سوف نعرضها تفصيلاً بالفقرات الآتية، فتابعونا.

المحكمة في المنام

فيما يلي نذكر تفسير رؤية المحكمة في الحلم كما ذكرها العلامة ابن سيرين:

  • ورد عن ابن سيرين أن رؤية المحكمة في الحلك يشير إلى العدل ورغبة الحالم الملحة في إقامة العدل وتحقيق المساواة بينه وبين الأشخاص المحيطين به والمتعاملين معه.
  • تشير رؤية المحكمة في الحلم علة أن الرائي على شك اتخاذ قرارات هامة تتعلق بمستقبله فينا يخص إما حياته الشخصية أو العملية وعليه أن يتوخى الحذر في ذلك ويمعن التفكير.
  • يدل رؤية الرائي أنه واقف داخل قفص المحاكمة توجه إليه التهم وهو عاجز عن الدفاع نفسه وإثبات براءته على اقتراف الحالم ذنب يعلم جيداً أنه قد قام به وذلك المنام يشير إلى شعوره بالندم ورغبته في التوبة.
  • الدخول إلى المحكمة في المنام وكان الرائي يعلم أنه سوف تتم محاكمته أمام القاضي تدل على أنه سوف يتعرض إلى بعض الصعوبات والأزمات التي سوف تتسبب له في المرور بالقلق والتفكير، والله أعلم.
  • تشير المحكمة في المنام وكان الرائي متهماً بها إلى مروره بمشاعر قلق وفزع نتيجة مخاوف تطارده في صحوه لا يتمكن من التخلص منها وهو ما يقوم العقل الباطن بترجمته إليه في صورة أحلام.

الخروج من المحكمة في المنام

قد يرى الحالم أنه يخرج من باب المحكمة منتصراً وسعيداً وسوف نوضح بالفقرة الآتية ما يدل عليه ذلك الحلم:

  • أحياناً ما يكون الرائي مريضاً في الواقع وحينما يرى أنه خارج من قاعة المحاكمة فهي بشرى بالشفاء العاجل من مرضه والتخلص من أوجاعه بأمر الله.
  • بينما رؤية أنه قد صدر في حقه حكم بالسجن لا يوجد شك انها تحمل دلالات غير سارة أو مبشرة بالخير، والله وحده أعلى وأعلم.
  • خروج العزباء من المحكمة يدل على خلاصها من الهموم والشعور بالوحدة الذي كان مسيطراً عليها، وسوف يتبدل واقعها إلى الخير والسعادة.
  • يشير الخروج من المحاكمة في منام المتزوجة على التخلص من الخلافات والمشاكل التي كانت تعاني منها بينها وبين زوجها لتبدأ حياة جديدة معه خالية من المشاحنات بأمر الله.

التحقيق في المنام

فيما يلي نوضح ما يدل عليه رؤية محاكمة الرائي في قاعة المحكمة بالمنام:

  • يشير حضور المحاكمة بين الحضور وكان الرائي مظلوماً في المنام يحاول أن يقتص من خصمه ويحصل على حقه منه إلى حضور الأخبار السارة إلى الحالم وتحقيقه للنجاح في مشاريعه التجارية، أو التوفيق الذي سوف يرزقه به الله جل وعلا في جميع أحواله.
  • تدل رؤية الحالم أن قد فاز وانتصر بمرافعة في قاعة المحكمة يشير غلى عكس ما يبدو عليه ذلك الحلم حيث يدل على وصول الرائي فيما يسعى إليه بالواقع إلى نتائج تحزنه لا قدر الله.
  • بينما رؤية مذكرة التحقيق والمحاكمة في المنام فإنها تشير إلى مدى ما يحتاجه الرائي في العمل من تقدم وتوفيق وتمنيه الحصول على ترقية في وقت قريب.

تفسير القضية في الحلم

القضية هي ما يتم مناقشته فيما بين الخصوم أمام القاضي في المحكمة لكي يقوم في النهاية بإقامة العدل ورفع الظلم عن المظلومين وحينما يتم رؤية القضية في المنام يكون التفسير كما في الآتي:

  • مناقشة القضايا أمام القاضي في ساحة المحكمة يرمز إلى مسائل تتعلق بالضمير والأخلاق تجعل الرائي في حيرة من أمره ما إذا كان على حق في قراراته وسلوكياته بالتعامل مع المحيطين به أم أنه غير ذلك وهو ظالم لهم، وفي ذلك دلالة على أن له ضمير حي وخلق حسن.
  • تشير القضية التي لم يحضر تحقيقها أياً من الحضور على ما سوف يقع على الرائي من قهر وظلم من قبل بعض الأشخاص القريبون منهم والذين يتعلق مستقبله بمعاملات فيما بينه وبينه، إذ يعد ذلك المنام بمثابة رسالة تحذيرية لكي يكون شديد الحرص في أيامه المقبلة.

حلم الشكوى من شخص

لا يشكو سوى من وقع عليه ظلم ولا يتمكن من كشفه دون طلب المساعدة وحينما يتم رؤيتها في الحلم فإن دلالتها تكون كما في التالي:

  • تدل على مدى المتاعب النفسية التي يعيشها الرائي في تلك الفترة من حياته وهو في حاجة إلى من يسانده لكي يتغلب عليها ويتخلص منها.
  • الشكوى أمام القاضي تدل على أن الله تعالى يعلم ما يمر به الحالم من مشكلات أو ظلم وسوف يكشفه عنه قريباً بأمره سبحانه.

رؤية المحامي في المنام للعزباء

بالفقرة الآتية نذكر تفسيرات رؤية كلاً من المحكمة والمحامي والقاضي في حلم الفتاة الغير متزوجة:

  • تشير رؤية العزباء أنها متواجدة داخل قاعة المحكمة تبحث عن العدل والانصاف، أو رؤيتها للمحامي يرتدي ثوب المحاماه إلى مقابلتها شاب صالح تقي سوف يتقدم لخطبتها ويكون لها خير فيه، والخروج من قاعة المحكمة يرمز إلى الزواج القريب، والله أعلم.
  • تدل رؤية العزباء للمحكمة في المنام على تعرضها إلى بعض الضغوط النفسية الناتجة عن ظلم وأذى وقع عليها ويعد ذلك الحلم بمثابة بشرى ان حقها سوف يعود إليها وتنكشف الحقائق أمام الجميع مما سيجعل الأمل والراحة يدب إلى قلبها وروحها.
  • رؤية القاضي في الحلم يرمز إلى بلوغها مكانة عالية في عملها، وإن كانت طالبة فسوف تحصل على أعلى الدرجات ويرجع ذلك التفسير إلى ما يتمتع به القضاة من هيبة ووقار ومركز عظيم وسلطان.
  • تدل رؤية المحامي في المنام وكانت العزباء على وشك اتخاذ قرار ما في أمر يخصها على ضرورة ان تتوخى الحيطة والحذر وتفكر بشكل جيد قبل اتخاذ ذلك القرار والإفصاح عنه والشروع في تنفيذه.

وبذلك نكون قد ذكرنا كافة التفاصيل التي قام علماء تفسير الأحلام بذكرها حول رؤية المحكمة في الحلم بما في ذلك من دلالات خير وأخرى تدل على الشر وحدوث أمر مكروه بالنسبة للرائي، وعلى الرغم من مدى ما قاموا ببذله من أجل وضع تلك التأويلات، ونرغب في القول لمن يعتبر ما يراه في المنام مرجع إليه في الحياة الواقعية أن ما يرد عليها من تفسيرات ما هو إلا اجتهادات شخصية غير مستندة على حقائق مؤكدة ولا يجوز اتخاذها كمسلمات، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول عبر تطبيق تفسير الأحلام المباشر.