مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير زرع الخضار في المنام

بواسطة:
زرع الخضار في المنام

قام العديد من علماء تفسير الأحلام بشرح وتفسير رؤية زرع الخضار في المنام. وقد ظهرت تفسيرات العلماء لزراعة الأرض في الحلم كما ظهرت تفسيرات للون الزرع بعد زراعته أو عند حصاده وكان لكل لون دلالة. وقام بعض العلماء وهم ابن سيرين وميلر وابن شاهين والنابلسي بوضع هذه التفسيرات وشرحها بطريقة مفصلة كما يلي

رؤية زرع الخضار في المنام والحصاد في المنام :

  •  عند رؤية صاحب الحلم انه يزرع أرضه في المنام فأن هذا يدل على ان زوجته سوف تحمل لما تمثله الزوجة من أرض خصبة. وقد اشار المفسرون ان رؤية الزرع في المنان بوجه عام تدل على الولد وقد تظل رؤية البذور في المنام ايضا على الولد.
  • اما عند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بحرث الأرض فان هذا يدل على انه سوف يتزوج في وقت قريب ان كان صاحب الحلم غير متزوج. اما ان كان صاحب الحلم متزوج فان رؤية حرث الأرض وان الزرع قد كبر تفسر ان زوجته سوف تحمل وفي حالة ان يكون صاحب الحلم تزوج وله اولاد فان هذه الرؤية تدل على تحقق المكاسب في العمل.
  • وعند رؤية صاحب الحلم انه يحصد الزرع في بلدته وإذا كانت البلدة بها حروب ونزاعات فان هذا يدل على الخراب وعلى الموت الذي سوف يحدث لاهل البلدة. اما اذا لم يكن في بلدة صاحب الحلم احروب او نزاعات فان هذا يدل على أن هذه البلدة سوف يصيبها الأمراض والأوبئة والفقر.
  • أما في حالة رؤية صاحب الحلم انه يحصد الزرع وكان في السوق فان هذا يدل على تحقق الخير والارباح والمكاسب لصاحب الحلم. وعند رؤية صاحب الحلم ان الزرع يتم حصاده ولكن عن طريق رجال مسجد البلدة وليس عن طريق أهلها فان ذلك يدل على حصاد الثواب.
  • وعند رؤية صاحب الحلم ان زرع يتم حصاده قبل موعده وقبل تمام ثماره فأن هذا يدل على ان الزرع سوف يهلك او أنه سوف يصيبه الوباء. اما في حالة رؤيته لزرع يحصد في موعده فان هذا يدل على تحقق الخير لصاحب هذا الحلم.
  • أما عند رؤية صاحب الحلم انه قد زرع حنطة في ارض وعندما نمت فوجدها شعبر فان هذا يدل على ان صاحب الحلم يظهر الخير للناس وفي داخله هو ليس كذلك. وعند رؤية ان صاحب الحلم قد زرع في ارض الشعير ونمت حنطة فان هذا يدل على أن صاحب الحلم باطنه أفضل من ظاهره.
  • وعند رؤية ان زرع يتم حصاده قبل ميعاده وكانت البلاد في حالة حرب فقد يدل ذلك على أن الحرب سوف تتوقف غي هذه البلدة. وفي حالة رؤية ان الشخص صاحب الحلم يحرث ارض ليست له فأنه يتزوج زوجة هذا الشخص صاحب الارض.

رؤية الزرع الأخضر في المنام

  • عند رؤية صاحب الحلم ان له زرع اخضر اللون فهذا يدل على ان عمره طويل وان كان هذا الزرع اصفر اللون ويابس فان هذا يدل على اقتراب موت صاحب الحلم. وفي حالة رؤية صاحب الحلم انه يعمل في ارض وان هذه الأرض خضراء فان هذا يدل على ان صاحب الحلم رجل صالح يقوم باعمال الخير.
  • اما في حالة رؤية صاحب الحلم انه يزرع حديقة أرض امام منزله وان زرعها اخضر اللون فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف ينجز عدد كبير من المهمات والمسئوليات المؤجلة عليه في الفترة القادمة.
  • وعند رؤية صاحب الحلم ان الحديقة التى أمام منزله قد تم حرثها فهذا دليل على تحقق الخير والسعادة لصاحب الحلم وفي حالة رؤيته انه هو من حرث الحديقة الخضراء امام بيته فهذا يدل على امرأة صالحة تشاركه حياته ويتزوجها.
  • اما عند رؤية صاحب الحلم ان الزرع الأخضر في الحديقة الخاصة به يتم حصاده في غير وقته وقبل اكتمال نضجه فهذا يدل على ان هذا الشخص سوف يصيبه المرض اما في حالة رؤية صاحب الحلم ان الحديقة الخضراء قد يبس زرعها الأخضر فان هذا يدل على ان صاحب الحلم سوف تواجهه الكثير من المشكلات في الفترة القادمة.
  • اما عند رؤية صاحب الحلم ان الزرع الأخضر في حديقته قد تم احراقه فهذا يدل على ان هناك الكثير من الأشخاص المنافقين حول هذا الشخص وهم يريدون له الأذى والضرر. أما عن احتراق الزرع بشكل عام في المنام فانه يدل على انتشار القحط ويدل على الجوع وعدم الاكتفاء.
  • وعند رؤية صاحب الحلم انه يقوم بزراعة القمح في ارضه فقد يدل ذلك على قيامه بعمل سوف يجزى عنه بمضاعفة أجره. اما في حالة رؤية صاحب الحلم لزراعة الشعير فان هذا يدل على الخير.
  • اما في حالة رؤية صاحب الحلم ان له ارض يمكن زراعتها فهذا دليل على العمل الجاد في حياته ولكن في حالة رؤيته انه يزرع في غير مكان الزراعة الخاص به فان هذا دليل على ان هذا الشخص سوف يزني.