مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير الأحلام نزول شئ من السماء

بواسطة:
تفسير الأحلام نزول شئ من السماء

تفسير رؤية شيء غريب ينزل من السماء ودلالات كل شيء تبعاً لكلام العلماء وكيف يعكس ذلك ماضيك وحالتك النفسية. اتفق علماء تفسير الأحلام على وجود العديد من التفسيرات الخاصة بنزول شئ من السماء بحسب كون هذا الشئ خير أم شر. وأضاف العلماء أن سقوط شئ من السماء يعنى أن هذا شئ مرسل من عند الله تعالى إلى العباد سواء بثواب أو عقاب. وفيما يلي نعرض ما قد فسره العلماء فينا يخص تفسير حلم نزول شئ من السماء .

تفسير الأحلام نزول شئ من السماء :

تفسير حلم سقوط نار من السماء :

  • عند رؤية أحد الأشخاص بأن نار قدسقطت من السماء على المنازل في بلدته فان هذا يدل على مرض وفقر وموت سوف يصيب هذه البلدة. أما إذا رأى صاحب الحلم ان النار قد سقطت على الأراضي الزراعية فأن هذا يدل على احتراق المحاصيل في أراضي البلدة او ان يقضي عليها الجراد وان الأراضي سوف تبور. أما إذا سقطت النار علي أسواق البلدة فان هذا يعني أن أسعار السلع سوف ترتفع ارتفاعا شديدا.

تفسير حلم الماء او العسل يقسط من السماء :

  • أما عند رؤية أحد الأشخاص بان الماء أو العسل أو الشعير قد سقطوا من السماء علي البلدة فأن هذا يدل على خير يصيب هذه البلدة وأهلها
  • وقد فسر العلماء أن السماء في الحلم قد تدل على السلطان ومنزله وأهل بيته. فمعني هذا أنه إذا رأى أحد الأشخاص في الحلم انه يقوم بالصعود إلى السماء بسلم فهذا يدل على انه سوف يحصل على مكانة عالية عند السلطان وفي حالة صعوده إلى السماء بدون سلم فانه سوف ينال خوف من السلطان.

تفسير حلم شخص يحاول استماع شىء بالسماء :

  • وعند رؤية أحد الاشخاص انه يحاول أستماع شئ في السماء وكانت نيته أن يقوم بسرقة بيت السلطان فأن هذا يعني حصوله على مايريد في حالة صعوده إلى السماء ونزوله سالما. اما إذا سقط من السماء فأن هذا يعني أن هذا الشخص صاحب الحلم سوف يصيبه مكروه في حياته على قدر إصابته في الحلم عند سقوطه من السماء.
  • اما عند رؤية احد الأشخاص انه صعد إلى السماء في الحلم ولم يعود إلى الأرض وكان هذا الشخص مريض فان هذا معناه أنه سوف يموت. ولكن لو عاد هذا الشخص إلى الأرض فهذا يعني انه لن يموت بسبب مرضه إلى في حالة سفوطة في حفرة عميقة أو بئر لأن هذا يعني أن هذا الشخص قد سقط من السماء ميتا إلى قبره تحت الأرض لأن الله تعالي قد ذكر ان الكافرين لا تفتح لهم ابواب السماء
  • وعند رؤية أحد الاشخاص في الحلم أن السماء ينزل منها سهاما كثيرة وتصيب هذه السهام الأعين والأذان فان هذا يدل على وقوع فتنة في هذه البلاد. وفي حالة سقوط السهام على الناس فى وقت الطاعون فان هذه اشارة على بدء انتشار المرض. أما في حالة سقوط السهام ولكنها لا تصيب أحدا فهي بذلك تشير إلى غنائم من عند الله.
  • وفي حالة رؤية أحد الاشخاص لنفسه في الحلم وهو قريب من السماء فهذا يدل على مدى قرب هذا الشخص من الله أو يدل على لهفة هذا الشخص في الدعاء من أجل الحصول غلى ما يتمنى وقد تكون اشارة لقرب تحقق ما يتمناه.
  • وفي حالة رؤية أحد الاشخاص نفسه يسقط من السماء فقد يشير ذلك إلى موت السلطان إن كان مريض أو قدومه إلى هذه البلدة إن كان سليما ومعافى او قد يدل سقوط الشخص من السماء على موت صاحب الحلم او أحد أقربائه المقربين مثل الوالد او الزوج ومن هم في منصب الرئاسة على صاحب الحلم. وعند رؤية أحد الاشخاص أن السماء قد سقطت عليه هو وأهل بيته فقد يدل ذلك على سقوط سقف البيت على أهل بيته وقد يدل ذلك على انه سوف يموت ان كان مريضا.
  • اما في حالة رؤية احد الأشخاص انه في السماء فهذا معناه انه سوف يفوز بمنصب يجعله يعطي الأوامر وينهي. أما ان رأى أنه يمتلك بيتا بين السماء والأرض فان هذا يدل أن دينه ليس سويا. ومن رأي أن ابواب السماء قد فتحت له في الحلم فان هذا يدل على خير يصيبه ما له من حدود.
  • وعند رؤية الشخص صاحب الحلم نفسه يسقط من السماء وكان له نفوذ فهذا يعني ضياع نفوذ هذا الشخص وان كان معلق بحبل من الشماء وانقطع فذلك اشارة على ضياع السلطان والنفوذ.
  • اما اذا رأي صاحب الحلم أن سوط قد نزل من السماء فان هذا معناه عقاب يحل باهل البلدة لارتكابهم المعاصي. ومن رأى ان السماء يتم بناؤها وهو يشهد ذلك فان هذا يعني انه شهد بالزور.
  • وعند رؤية صاحب الحلم انه سقط من السماء فقد يدل ذلك على ارتكابه معصية كبيرة وان كان راسه منكس اثناء سقوطه من السماء فهذا دليل على ان عمره سوف يطول. أما في حالة السقوط من السماء لشخص كان مريض فأنه قد يدل على عودة المرض له بعد شفاؤه لفترة كبيرة من الوقت.