الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفسير القبلة في المنام للعزباء معنى حلم البوسة في الخير والشر

بواسطة: نشر في: 8 سبتمبر، 2020
mosoah
تفسير القبلة في المنام للعزباء

نعرض لكم في المقال التالي عبر موسوعة تفسير القبلة في المنام للعزباء وهي أحد الرؤى التي ما إن راودتها في الحلم غالباً ما ترغب في التعرف على التفسير الخاص بها حيث تمثل القبلة في الحياة الواقعية بعيداً عن عالم الأحلام دليل واضح على الود والمحبة بين الناس ولا يوجد شرط يقول أنها لا تنكون سوى بين المتحابين بل قد يتبادلها الأهل والأقارب الأبناء ووالديهم وهكذا.

إذاً فهي علامة على الخير والعلاقات الجيدة بين الناس، كما تشير إلى مشاعر الاهتمام والتقدير والحنان، ولكن من المعروف أن ما يحدث في الواقع تختلف دلالته عن الحالة التي تتم رؤيته فيها بالمنام، ولذلك قام علماء تفسير الأحلام بوضع كافة التفسيرات المتعلقة برؤية القبلة في الحلم وهو ما سوف نذكر على ضوئه تفسير رؤية العزباء لها في المنام.

تفسير القبلة في المنام للعزباء

فيما يلي نذكر تفسير القبلة في حلم العزباء كما ورد عن الإمام ابن سيرين:

  • يرى ابن سيرين أن رؤية العزباء للقبلة في الحلم يعبر عن مدى حاجتها لتلقي الاهتمام والتقدير والحب من الأشخاص المحيطين بها، فهي في حالة من البحث الدائم عن تلك العاطفة والمشاعر التي يمكنها من خلالها التغلب عما يزعجها في الحياة من صعاب ومشكلات.
  • تدل رؤية العزباء في الحلم شخصين أو مجموعة من الأشخاص يقومون بتقبيل بعضهم على أنها تتصف بالفضول الذي يدفعها إلى التدخل في حياة غيرها ورغبتها في الاطلاع على تفاصيل عيشهم وهو سلوك منبوذ عند الله وعند الناس.
  • ترمز القبلة الغير متبوعة بشهوة على قضاء الحاجات وتيسير الأمر والفرج القريب من عند الله.
  • التقبيل ما بين العزباء وأحد أخوتها كأن رأت تقبيل أختها أو أخيها يدل على مدى حرصها على صلة الرحم وما تحيا به من سعادة واستقرار عاطفي مع أسرتها.
  • تقبيل العزباء يد أحد الأشخاص يرمز إلى ما تشعر به تجاه ذلك الشخص من تقدير وعرفان، وغالباً ما يرد ذلك المنام في تقبيل يد أحد الوالدين.
  • ترمز رؤية العزباء لحيوان في الحلم على ارتباطها بشخص خبيث فاسد الخلق يريد بها الأذى ونيته بعيدة تمام البعد عن الخير وعليها أنه تتخذ حذرها وتفكر ملياً قبل إتمام الزواج منه، والله أعلم.
  • رؤية التقبيل على الجبين من العزباء إلى شخص آخر يرمز إلى ما تشعر به من ذنب تجاه شخص قد اقترفت في حقه خطأ ولكنها لا تتمكن من أرضاءه أو التخلص من الشعور.

تفسير قبلة العزباء مع شخص معروف في المنام

يختلف تأويل القبلة في المنام فيما إذا كانت ما بين الرائي وشخص يعرفه وحينها يكون لشكل العلاقة دوراً في التفسير، وما إذا كان شخص غير معروف، وسوف نوضح بالنقاط التالية تفسير رؤية شخص معروف يقبل العزباء بالمنام:

  • ترمز القبلة في الحلم إن كانت ما بين العزباء وشخص معروف بالنسبة لها في المنام كأن يكون أم أو صديقة أو غيرهم من الأشخاص على مدى الارتباط الشديد الذي يجمعها مع ذلك الشخص وأنه من أهم وأقرب الناس إلى قلبها وتفكيرها.
  • تدل رؤية العزباء أنها تقبل صديقة أو قريبة تعرفها ولم تكن سعيدة بالقبلة وغي مرتاحة على أن العلاقة بينهما في حالة من التوتر، حيث قد تكون تلك الصديقة أو القريبة تحمل للرائية مشاعر الكراهية والحقد أو أن تلك المشاعر في قلب الرائية تجاه من قبلتها في الحلم.
  • رؤية تقبيل العزباء لأحد هي على خلاف أو خصام معه بالواقع علامة على انتهاء ذلك الخصام وعودة العلاقة بينهم إلى سابق عهدها.
  • ترمز القبلة في المنام وما يصاحبها من مشاعر إلى ما يوجد في القلوب من مشاعر فإن شعرت الرائية بالراحة والسعادة مع القبلة فهي على وفاق وحب بمن رأت تقبيله، بينما الضيق والاستياء من القبلة يدل على أن الرائية لا تحب ذلك الشخص ولا ترغب في التعامل معه.
  • يدل تقبيل الرائية لرأس رب العمل على ما تقوم به من تودد إليه لكي يمنحها مكانة عالية أو ترقية.

القبلة في المنام من الحبيب للعزباء

  • يقول النابلسي في حلم رؤية العزباء أنها تقبل حبيبها في المنام على اشتياقها له ورغبتها الفعلية في ضمه وتقبيله ولكن ذلك المنام غير محمود حيث يصور لها الشيطان ما هو حرام في صورة جميلة تدفعها نحو التفكير به والرغبة في القيام بتنفيذه في الواقع، لذا عليها أن تستعيذ من وسواس الشيطان وتتقي الله.
  • حينما ترى العزباء أن حبيبها يقوم بتقبيلها في الحلم وكانوا قد انفصلوا عن بعضهما أو حدث بينهما شجار فهي علامة على محبته لها ورغبته في إتمام زيجتهما، أو أن الحلم مجرد أفكار تدور في خلدها يترجمها عقلها الباطن في صورة حلم.
  • تقبيل الحبيب للعزباء على الجبين يرمز إلى صدق نواياه تجاهها ومحبته إليه، كما يرمز على رغبتها في التقرب منه ومدى ما تحمله له من مشاعر حب وطمأنينة.

تفسير حلم القبلة على الخد للعزباء

يختلف تفسير رؤية القبلة في منام العزباء وفقاً لما تمر به من مشاعر وحالة نفسية، كما يختلف تفسيرها فيما يتعلق بالموضع الذي كانت عليه القبلة، وفي الحالة التي رأت العزباء أن هناك من يقبل خدها أو أنها هي من قامت بذلك فإن التفسير يأتي على النحو التالي:

  • تدل القبلة على خد العزباء إن كان من يقبلها أحد الأطفال على البشرى والسرور والخير الكثير الذي سوف تحصل عليه وتتمتع به بالأيام المقبلة، فإن كانت تتمنى النجاح بالدراسة سوف تبلغه، وإن كانت تسعى إلى الحصول على عمل سوف تجده بأمر الله قريباً.
  • التقبيل على خد العزباء من طفل يضحك بشرى بالزواج قريباً من رجل تجد معه السعادة والراحة وسوف تنجب منه طفلاً يتمتع بالصحة الجيدة يكون له حظ سعيد.
  • يرى الإمام النابلسي أن القبلة على الخد تشير إلى الحصول على المال الكثير والانتفاع به فيما يسعد الرائية ويحقق لها رغباتها وأحلامها، وقد ترمز القبلة على الخد إلى المال الذي يتم إنفاقه على تحضيرات الزواج.
  • رؤية العزباء أنها تقبل شخص بين عينيه أو أن هناك من يقوم بتقبيلها في ذلك المكان علامة قوية وواضحة في عالم الرؤى والأحلام على الزواج، والله تعالى أعلم.
  • رؤية تقبيل الوالي أو الحاكم بالمنام على يده أو خده أو رأسه من الرؤى المبشرة والتي تتعلق بحياة الرائية العملية حيث تحمل لها نبأ تقلد المناصب العليا والمرموقة أو الزواج من شخص له مكانة وشان عظيم في المجتمع.
  • أحياناً ما ترمز القبلة على خد العزباء في الحلم إلى نصيحة هامة وغالية سوف تتلقاها من شخص يحبها وعليها أن تضعها في الحسبان لما تحمله لها تلك النصيحة من خير في كافة مراحل حياتها.
  • تختلف الحالة التي ترى بها العزباء أنها هي من تقوم بتقبيل شخص في الحلم عن رؤية أحد يقبلها حيث إن كانت هي من تقوم بالتقبيل فهي إشارة إل وجود شخص يستنزفها ويستغلها عاطفياً ومالياً ويحاول خداعها لكي يستفيد من ورائها.

قبلة الرقبة في المنام للعزباء

هناك العديد من التفسيرات التي قد يحملها ذلك الحلم للعزباء والتي تتمثل فيما يلي:

  • رؤية رجل تعرفه العزباء يقبل رقبتها في الحلم يشير إلى ما تتجه إليه أفكارها من أمور شهوانية محرمة ولذلك عليها أن تتقي الله وتبعد عن تلك الأفكار البغيضة عن مخيلتها وحياتها إلى أن يرزقها الله تعالى بالزوج الصالح.
  • بينما في الحالة التي كانت تعاني بها الرائية من هم أو دين أو كرب وقد رأت ذلك الحلم فقد يكون التفسير زوال ذلك الهم وتبدل حالها إلى الاستقرار والراحة بعد الحزن، والله أعلم.
  • قد تدل تلك القبلة على العاطفة القوية التي تشعر بها صاحبة الرؤيا تجاه أحد الأشخاص وتتمنى الزواج منه وقد يكون في الحلم بشرى على اقتراب تحقق ذلك الزواج بالفعل، وقد يكونن مجرد تمني نابع من داخلها فقط، والله أعلم.
  • القبلة برقبة العزباء قد تكون علامة على وقوعها بالهم والدين والضيق، ولكن تلك الرؤيا تحمل لها البشرى بأن الفرج قادم من عند الله قريباً بحيث تحصل على المال والسكينة والراحة النفسية.
  • يدل تقبيل العزباء لوالدها أو والدتها بالحلم على أنها فتاة بارة بهم ومطيعة لا ترهقهما وسوف يجزيها الله على ذلك الخلق خير الجزاء.
  • يشير تقبيل العزباء على رقبتها من شخص غريب بغير شهوة على أنها فتاة مسئولة تقوم بأداء ما تكلف به من مهام على النحو الأمثل بما سيجعلها تمكن من بلوغ أعلى مراتب النجاح والتفوق.

تفسير حلم تقبيل الفم رجل غريب للعزباء

  • إذا كان الشخص الذي يقبل فم العزباء قبيح، أو أن حالة ملابسه رثة متسخة فهي نذير شؤم يرمز إلى المعاناة والمتاعب التي سوف تتعرض لها الرائية بالفترة القادمة، والله أعلم.
  • تدل رؤية رجل غريب يقوم بتقبيل العزباء رغماً عنها وهي تقوم بمحاولات التخلص منه والابتعاد عنه على معاناتها من المتاعب النفسية وضيق الحال ولكن الفرج قادم إليها من الله تعالى عاجلاً بأمره سبحانه.
  • في الحالة التي ترى العزباء رجل غريب يحاول تقبيلها من فهمها دون إرادة منها وهي في حالة من الضيق والغضب قد تكون علامة على محاولة تزويجها لشخص لا تحبه، وقد يحمل ذلك المنام علامتين أولهما أن ذلك الزواج سوف يتم وتعاني الرائية من الحزن والشعور بالقهر، أو أن ذلك الزواج سوف يحدث وتكتشف مع الوقت أنه كان يحمل لها الخير والسعادة على العكس من توقعاتها.
  • بينما قبلة الميت للعزباء في فمها بالحلم يرمز إلى سوف تحصل عليه من وراء المتوفي من أموال وأملاك كثيرة في وقت قريب.
  • رؤية أن هناك رجل غريب قام بتقبيل العزباء وكان ذو مظهر حسن ورائحة طيبة فهو إشارة إلى المستقبل السعيد ليس فيما يتعلق بالزواج فقط بل في كلاً من الحياة الزوجية والعملية على حد سواء.

للمزيد يمكنك متابعة :

تفسير رؤية قبلة الشفاة فى المنام تفسير القبلة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل

وبذلك نكون قد تطرقنا إلى كافة الحالات التي قد ترى العزباء القبلة فيها بالمنام ومن ثم قمنا بإيضاح التفسير الخاص بكل حالة من تلك الحالات فيما يتعلق بدلالات الخير والبشرى التي تغير من مجرى حياة العزباء بما تتمناه وتسعد له، أو ما يحمله لها المنام من رسالات وتحذيرات عليها أن تنتبه لها، ولا بد ألا تعطي الرائية قدر كبير من التفكير بالحلم حيث إنه كما قد يكون رؤيا فإنه قد يكون أيضاً مجرد أضغاث حلم، ولتفسير حلم آخر يمكنكم الدخول إلى تطبيق تفسير الأحلام المباشر – افضل برنامج تفسير الاحلام.