تفسير رمز الصوم في المنام

فريق التحرير 5 سبتمبر، 2018

رمز الصوم في المنام يحمل الخير والشر، بمعنى الصيام في أيام رمضان، أو الصيام لوجه الله يحمل التفسيرات الجيدة والإيجابية، أما الإفطار المتعمد، أو الصيام بعد الشهر المبارك، دلالة على الأمور غير الجيدة، ويختلف تفسير الصوم في المنام حسب إذا كان صاحب الحلم رجل أو امرأة، كما يختلف التفسير أيضاً حسب إذا كان صاحب / صاحبة الرؤية متزوج / متزوجة أو أعزب / عزباء، أو حامل، وهذا ما يتم تناوله بالتفصيل من خلال في هذا المقال على الموسوعة ، حيث يتم توضيح معنى الصيام بشكل عام في المنام، وتوضيح رمز الصوم في المنام بالنسبة لكل من: الرجل، الشاب، العزباء، المتزوجة، الحامل.

أولاً: ما معنى رمز الصوم في المنام :

يختلف معنى الصيام في المنام وما هي دلالته حسب الأيام التي يصوم بها صاحب الرؤية، كما يختلف مفسري الأحلام في تفسير رمز الصيام في المنام، ويمكن التعرف على أهم ما و رد بشأن هذه الرؤية، من خلال ما يلي:

  • اتفق مفسري الأحلام أن الصيام في المنام بوجه عامة دلالة على الابتعاد عن الذنوب والمعاصي، والتوبة النصوحة، والاستغفار، والحج أو العمرة، والصحة الجيدة، والرزق الواسع، والأموال الكثيرة، والذرية الصالحة، والمنزلة العالية، وعلو الشأن.
  • أكد ابن سيرين أن رؤية صاحب المنام أنه يصوم أيام الشهر المبارك دلالة على السفر القريب.
  • أكد النابلسي أن رؤية صاحب المنام أنه يقوم بالصيام بعد الشهر المبارك دلالة على إصابته أو إصابة أهل بيته بالمرض والمشاكل الصحية.
  • اتفق شاهين مع النابلسي أن رؤية صاحبة المنام أنه يقوم بصيام الدهر دلالة على ابتعاده عن المعاصي والذنوب.
  • أكد النابلسي وابن سيرين ومن يرى انه يصوم لوجه الله دلالة على صحته الجيدة.
  • اجتمع مفسري الأحلام على أن من يرى أنه يقوم بالصيام لمدة ستين يوم متواصلة دلالة على ذنوب قد ارتكبها صاحب الرؤية في الأيام السابقة.
  • اتفق مفسري الأحلام أن رؤية الإفطار المتعمد في الشهر المبارك دلالة على القتل المتعمد.
  • أكد النابلسي أن من يحلم بأنه يفطر وهو غير متذكر انه صائم دلالة على قدوم الخير والرزق الواسع.

ثانياً: تفسير حلم الصوم للبنت:

أكد مفسري الأحلام أن رؤية البنت غير المتزوجة أنها تقوم بصيام شهر رمضان المبارك، أو تقوم بصيام أيام لوجه الله تعالى، فذلك دلالة على أنها بشارة من عند المولى عز وجل بقدوم رجل يتصف بالأخلاق الحميدة، كما أنه يلتزم بتعاليم دينه، وسيتقدم لخطبتها، كما أن هذا المنام دلالة على الزواج السعيد والقريب من الشخص الذي تتمناه، وقد يكون المنام دلالة على رغبة صاحبة المنام في التقرب إلى الله عز وجل أكثر، كما أكد مفسري الأحلام أن رؤية البنت أنها تصوم أيام غير شهر رمضان دلالة على سفرها القريب وتحقيقها لنجاح عظيم، ورؤية هذا المنام بشكل عام دلالة على التخلص من جميع الأمور السيئة، وحل المشاكل والخلافات التي تعاني منها صاحبة الرؤية.

ثالثاً: الصوم في المنام للمتزوجة:

تعددت التفسيرات الخاصة برمز الصيام في المنام للمتزوجة، ويمكن التعرف على أهم ما أثار الجدل بشأن صيام السيدة المتزوجة في المنام، ما يلي:

  • رؤية السيدة المتزوجة أنها تصوم أيام الشهر الكريم، أو قيامها بالصيام لأيام أخرى، دلالة على أنها سيدة مخلصة ووفية لزوجها وأولادها، كما انه دلالة على الحياة الزوجية الهنية التي تعيشها مع زوجها وأولادها وأهل بيتها.
  • أكد ابن سيرين والنابلسي أن صيام المتزوجة لأيام الشهر الكريم دلالة على نسيانها لنذر نذرته من فترة، وهذا المنام تذكره لها للوفاء به.
  • الصيام في المنام للمتزوجة والتي لم ترزق بأطفال دلالة على استجابة الله لدعائها بحملها القريب، كما أن هذا المنام علامة على أن الحمل سيكون سهل وميسر، والولادة ستكون طبيعية لا يشوبها أي مشاكل أو معوقات.
  • أكد شاهين وابن سيرين أن رؤية المتزوجة للصحون الفارغة وهي صائمة فذلك دلالة على الأيام التعيسة المقبلة التي ستمر بها مع زوجها، كما أن المنام دلالة على الخلافات الزوجية الكبيرة التي ستمر بها مع زوجها، والتي قد تصل إلى الانفصال، أما إذا كانت الصحون ممتلئة بالطعام فذلك دلالة على استقرار الحياة بينها وبين زوجها، وحل المشاكل الزوجية التي تمر بها، وتيسير جميع أمور صاحبة الرؤية.

رابعاً: الصوم في المنام للحامل:

اختلف رمز الصوم في المنام بالنسبة للحامل حسب الحالة التي تكون عليها، ويمكن التعرف على أهم ما ورد بشأن هذا المنام، من خلال ما يلي:

  • رؤية الحامل أنها تصوم أيام الشهر الكريم دلالة على أن نوع الجنين ولد.
  • رؤية السيدة الحامل أنها صائمة لأيام أخرى غير أيام شهر رمضان المبارك دلالة على منزلتها العالية، ونجاحها في تحقيق أهدافها وطموحتها بالحياة، وزوال العواقب التي تواجهها بالحياة.
  • رؤية السيدة الحامل أنها تصوم يوم واحد دلالة على أنها تسير في طريق الذنوب، كما انه دلالة على ارتكابها للمعاصي والأفعال التي تبعدنا عن الله.
  • بالنسبة لصيام الحامل في المنام للوفاء بنذر فذلك دلالة على حل المشاكل التي تمر بها، وزوال الهموم والمشقة، كما أن المنام دلالة على زوال المشاكل المادية والفقر، والقضاء على الحسد إذا كانت الحامل تصيبها العين.
  • رؤية الحامل بأنها تصوم وتفطر إفطار شهيا ولذيذا فذلك دلالة على ولادتها الميسرة، وصحتها الجيدة بعد الولادة، ووصول مولودها للحياة دون أي مشاكل، كما أن المنام دلالة على الشفاء القريب لأحد أفراد عائلتها والذي يصاب بأحد الأمراض الخطير الميؤوس منها.
  • رؤية السيدة الحامل أنها تفطر قبل أذان المغرب دلالة على كذبها ونفاقها.

خامساً: رمز الصوم في المنام للرجل:

  • رؤية الرجل انه يصوم في المنام دلالة على قدوم الخير والسعادة، والرزق الواسع، وهذا ما اتفق عليه كل من النابلسي وابن سيرين.
  • اتفق مفسري الأحلام أن صيام الرجل بالحلم قد يكون دلالة على شفائه القريب إذا كان يعاني من مشاكل صحية.
  • رؤية الرجل أنه ينتظر أذان المغرب حتى يفطر فذلك دلالة على ايمانه القوي، وتقربه إلى الله عز وجل.
  • أكد مفسري الأحلام أن رؤية الرجل أنه يصوم عدة أيام متواصلة فذلك دلالة على توبته النصوحة، وبعده عن الذنوب والمعاصي، وتقربه من الله.
  • رؤية الرجل أنه صائم بأيام الشهر الكريم دلالة على ارتفاع أسعار جميع السلع والخدمات.

سادساً: رمز الصوم في المنام للشاب:

  • أوضح مفسري الأحلام أن رؤية الشاب أنه يصوم دلالة على وفاءه بنذر، وقضاء الديون.
  • رؤية المتزوج أنه صائم فذلك دلالة على حمل زوجته في وقت قريب، وسيرزق بالذرية السليمة المعافية.
  • اتفق جميع مفري الأحلام أن حلم الصيام بالنسبة للشاب بوجه عام دلالة على تحقيق جميع الأمنيات والطموحات، وتحقيق مكاسب عظيمة في الحياة العلمية والعملية.
  • رؤية الشاب أنه يفطر وهو صائم بسبب قيامه بشيء محرم فذلك دلالة على حبه للدنيا وانشغاله بها عن الآخرة.
  • رؤية الشاب انه يفطر عن غير عمد في أيام الشهر المبارك دلالة على سفره القريب.
  • رؤية الشاب أنه يصوم سنة باكملها دلالة على تعرضه لضيق كبير، وهموم ومشاكل عظيمة.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

تفسير رمز الصوم في المنام

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د