تفسير رؤية تقبيل الكعبة

أسماء أحمد محمد 14 ديسمبر، 2017

• قام علماء تفسير الاحلام بتفسير رؤية الكعبة في المنام. وقد قام بعض العلماء في تفسير الاحلام مثل النابلسي وابن شاهين وابن سيرين بتفسير رؤية تقبيل الكعبة في المنام. كما فسر العلماء بعض الحالات المختلفة مثل رؤية هدم الكعبة في المنام او رؤية دخول الشخص صاحب الحلم الى داخل الكعبة الشريفة.

تفسير رؤية الكعبة في المنام

• عند رؤية صاحب الحلم الكعبة في المنام فان ذلك يدل على المسجد او تدل على الصلاة فان الكعبة في المنام تدل على ما يجب على المسلم اتباعه والاقتداء به فقد تدل رؤية الكعبة على الاسلام او على السنة او المصحف الشريف. وقد تدل ايضا على الحاكم او السلطان او الوالد او العالم او السيد او الزوج او الوالدة او الزوجة.

• وعند رؤية صاحب الحلم الكعبة الشريفة في المنام فان ذلك يدل على الجنة حيث ان الكعبة الشريفة في بيت الله تعالى وزيارتها تغفر الذنوب جميعا. اما عند رؤية صاحب الحلم  الكعبة الشريفة في المنام فان هذا يدل على تحقق الخير في حالة كون صاحب الجلم انسان صالح. أما ان كان صاحب الحلم عاصي ورأي الكعبة فان هذا انذار له للتوبة والرجوع الى الله تعالى.

• عند رؤية صاحب الحلم الكعبة ورؤيته ان الكعبة قد اصبحت بيته فان ذلك يدل على ان الناس تلجأ الى هذا الشخص نظرا لامتلاكه العلم او المنصب او قد يكون لجوء الناس الى صاحب الحلم نظرا لأبنة له او اخت له يسعي الناس الى الزواج منها. اما ان كان من رأي الكعبة في المنام عبد فان هذا يشير الى ان سيده سوف يحرره من الرق.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه حول الكعبة وانه يكوف حولها ويؤدي احد المناسك فان ذلك يدل على ان هذا الشخص سوف يعمل على خدمة والده او والدته المسنين او يعمل على خدمة حاكم او سلطان او يعمل على خدمة زوجته ليتخذ صاحب الحلم اجر على ذلك العمل الذي يقوم به او قد يكون يقوم بخدمة سيد شاق لاتخاذ الاجر منه على العمل الذي قام به.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه قد قام بدخول الكعبة الشريفة وكان صاحب الحلم شخص اعزب فان ذلك يدل على اقتراب وقت زواجه اما ان كان صاحب الحلم كافر فانه سوف يسلم ويتصف بالصلاح وان كان صاحب الحلم لا يطيع والديه فانه سوف يرجع عن فعله اما في حالة ان يكون صاحب الحلم يريد شيئا من الدنيا فان هذا الجلم يدل على قيامه بدخول بيت للحاكم او لشخص ذو نفوذ سوف يقوم بتنفيذ له ما يريد تحقيقه.

• عند رؤية صاحب الحلم الكعبة الشريفة وكان هذا الشخص صاحب الحلم مريض فان هذا يدل على اقتراب موته ولكن بخاتمة حسنة اما في حالة رؤية صاحب الحلم انه يتم حمله الى الكعبة وكان يحمله بعض الاشخاص الصامتين فان ذلك يدل على موت صاحب الحلم ولكن باجر وثواب اعظم وكذلك في حالة قيام صاحب الجلم باداء المناسك

• عند رؤية صاحب الحلم أن الكعبة قد تم هدمها فان ذلك يدل على موت الحاكم او قد يدل على موت شخص يدعو الى الاصلاح في البلدة. اما عند رؤية صاحب الحلم انه يسكن الى جوار الكعبة فانه سوف يعيش طويلا وان راي نفسه يصلى فوق الكعبة فان ذلك يعني وجود خلل في دينه. اما عند رؤية صاحب الحلم انه مع الاموات حول الكعبة فان هذا يدل على موت ذلك الشخص شهيد.

تفسير رؤية تقبيل الكعبة في المنام

• عند رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بتقبيل الكعبة او انه يقوم بتقبيل الحجر الأسود فان ذلك يدل على ان صاحب الحلم يقوم باتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء في الحديث الشريف عن عمر رضي الله عنه أنه جاء إلى الحجر الأسود فقبَّله فقال : إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يقبِّلُك ما قبلتك . رواه البخاري ومسلم.

• عند رؤية صاحب الحلم أنه يقبل الكعبة او يقبل الحجر الاسود فان ذلك يدل على أنه سوف ينال امر صعب المنال او انه يدل على ان ذلك الشخص صاحب الحلم سوف يقوم بزيارة الى مكة للقيام بفريضة الحج او للقيام بفريضة العمرة وقد رؤي في الحديث الشريف عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قدم مكة أتى الحجر فاستلمه ثم مشى على يمينه فرمل ثلاثا ومشى أربعاً . رواه مسلم

• عند رؤية صاحب الحلم أنه يقبل الحجر الاسود فان ذلك يدل على ان صاحب الحلم سوف يتوب عن المعاصى والخطايا مثل ما قد روي في الحديث الشريف فعن ابن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن مسحهما ( مسح الحجر ) كفارة للخطايا . رواه الترمذي . والحديث : حسنه الترمذي وصححه الحاكم ووافقه الذهبي .

• عند رؤية صاحب الحلم أنه يقبل الحجر الاسود فان ذلك يدل على تغير حال الشخص صاحب الحلم من حال الى حال اي من الشر الي الخير او تحول نقمة الى نعمة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن فسودته خطايا بني آدم ” .رواه الترمذي وأحمد وصححه ابن خزيمة.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

تفسير رؤية تقبيل الكعبة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د