تفسير حلم جسد بلا رأس

أمل سالم 14 يناير، 2019

تفسير حلم جسد بلا رأس في مختلف الحالات ، يقول الفيلسوف اليوناني طاليس أن العقل السليم في الجسم السليم ، فما بالك إذا وجدت نفسك في المنام كجسد بلا رأس، إن الأمر صعب بالتأكيد و تأثيره على النفس غير محبب، ولذلك في هذا المقال على موسوعة سوف نتعرف على تفسير حلم جسد بلا رأس، فتابعونا.

تفسير حلم جسد بلا رأس

  • هناك بعض الأحلام الخيالية التي تراودنا أثناء النوم و التي قد تثير الضحك أو قد تثير الرعب في نفوسنا،ومن بين هذه الأحلام هو أن الرجل أو المرأة تحلم بأن الجسد الحي يسير دون رأس.
  • ومن المعروف أن الرأس هي الدليل على الحكمة فالإنسان يسيّر العالم كله بواسطة عقلة الذي يقبع داخل الرأس، وهذا الحلم قد يكون جيداً وقد يكون سيئاً .

تفسير الرأس في المنام

يقول ابن سيرين أن الرأس هو قائد الإنسان، وبناءً عليه فكل ما يحل بالرأس من خير فهو خير وصلاح للإنسان عموماً وكل ما يحل بها من شر فهو أمر مكروه له، ومن هذا المنطلق يختلف تفسير الرأس في الحلم طبقاًَ لاختلاف حجمه.

يقول ابن سيرين والنابلسي في حجوم الرأس وعلاقتها بالحلم:

  • الرأس الكبير: تدل على علو الشأن والرفعة والعزة، وربما تدل على أن الإنسان سيصبح له السيادة على مجموعة من الناس أو أن يجنى مالاً من حيث لا يحتسب .
  • الرأس الصغير: معناها على العكس تماماً من الرأس الكبير حيث تدل على دنو المكانة والخسة وانعدام الشرف، فإذا كان سيد على قوم زالت عنه السيادة، وإذا كان ذا علم يصبح أحمقاً يهين علمه بركوب أمواج النفاق والانزلاق في وحل الادعاء .
  • أكثر من رأس: يدل على الخير و الرزق من جميع النواحي، فإذا كان فقير يغتنى وإذا كان عالِماً يزداد علماً وإذا كان أعزب سيتزوج وإذا كان وحيداً تصير له عائله وهكذا.
  • الرأس المقلوبة: لها علاقة بالسفر فإذا كان راغب في السفر فسيتعطل سفره وإذا كان مسافراً يعود لوطنه.

تفسير قطع الرأس في المنام

  • للمفسرين عدة آراء في مسألة الرأس المقطوعة في المنام، فمنهم من يقول أنها تحرر من العبودية أي أنه سوف يتخلص من الشخص الذي يحاول ابتزازه أو إلحاق الأذى به .
  • إذا رأى أن شخصاً يعرفه يقف أمامه صحيحاً ثم يأتي أحدهم ويقطع رأسه، فيدل على أن الشخص المقطوع رأسه سوف يرتاح من هم كبير بسبب عمله و على الأغلب سوف يتركه .
  • إذا شوهد في المنام أن أحداً يتم توقيع عقوبة علية و هي جز رقبته، أو أن رأس الحالم سقطت بين يديه، فذلك يعنى أنه سوف يفقد شخص عزيزاً عليه ومقرب له جداً فإما يفقد طفل لديه أو أحد أبواه .
  • من رأى رأساً مقطوعة و دخل معها في حديث، فهذه بشرى خير لأنه سوف يربح مالاً كثيراً .
  • و الحالم الذي يرى مجموعة من الرؤوس مقطوعة و ملقاة في مكان ما، فيعنى أن أصحاب تلك الرؤوس سوف يجتمعون معاً في المكان الذي وجدت رؤوسهم مقطوعة فيه.
  • إذا كان رأى الحالم طفلاً رقبته مقطوعة، فذلك يعنى أن الحالم مهموم يسير بين الناس بلا وعى كالطفل الصغير الذي لا يدرك الأمور جيداً.
  • إذا قطع الحالم رأسه بنفسه فيدل على أن صلته بالله عز وجل ليست جيده و عليه مد حبل الوصال بينه وبين الله مرة أخرى و أن يحسن العبادات.

ولتفسير حلم مختلف يمكن زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.

تفسير حلم جسد بلا رأس

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د