تفسير حلم الوضوء في المنام للعزباء

فريق التحرير 20 نوفمبر، 2017

تختلف تفسيرات حلم الوضوء بحسب أحوال هذا الحلم، فمن يري في منامه، ولكن دعونا قبل أن نبدأ في تفسير حلم الوضوء، سوف نتوقف عند عدد من العناصر التي تتصل بالوضوء، ألا وهما الماء والصلاة.

فالماء بالمنام معناها الحياة الطيبة التي سينعم بها من رأى المنام، فمن يرى الماء بمنامه أو أنه إغتسل به أو لمس الماء بأطرافه فإن هذا معناه أنه سوف تصيبه وفرة وزيادة في الرزق، وذلك لأن الماء بالمنام هي إحدى علامات الرخاء والنعيم.

بينما الظاهرة الثانية التي تأتي متصلة برؤية الوضوءألا وهي الصلاة، فهي في تفسيرها معناه صلاح الشخص الرائي للمنام، وصلاح سعيه وتمسكه بعمل الخيرات والفضائل، فالإمام الصادق يفسر رؤية الصلاة بالمنام ويقول: أن الصلاة بالمنام يمكن تأويلها على سبعة وجوه، فالصلاة أمن وسرور الرائي، وكذلك هي فرحته بعد الشدة، وهي العزة والشرف اللتان سينعم بهما، كما أن الصلاة أيضا في المنام تعبر عن أن الرائي سوف يتحقق مراده وسيتمكن من قضاء حاجته، فهي إحدى علامات الفوز والظفر.

أما عن تفسير رؤية الوضوء:

  • من يرى في منامه أنه توضأ على وضوئه وكما يجوز الوضوء به فإن هذا معناه نور على نور، كما أن الوضوء يعني بالمنام قضاء الحاجة، وإكتمال الوضوء يعني بلوغ القصد، بينما عدم إتمام الوضوء بالمنام فهذا معناه عدم إكتمال أمر أو التراجع عن إحدى الأمور الغاية في الأهمية.
  • فالوضوء بجميع المعتقدرات فأل خير وهي الأمان من المولى عز وجل، فمن يرى أنه قد توضأ بنفق أو أنه قد إغتسل به فإن هذا معناه الظفر بشئ قد تم أخذه منه كُرها.
  • بينما إن رأي الشخص بأنه قد توضأ بما لا يجوز به الوضوء فهذا معناه العناء والكبد أو أنه بإنتظار فرج من تعب ما حتى ولو بعد فترة.
  • أما من يرى أنه يصلي دون وضوء وكان الرائي يعمل بالتجارة فهذا يعني أنه متاجرته بلا رأس مال، وإن كان الرائي صاحب ولاية فهذا معناه أنه ليس له سلطة أو نفوذ.
  • ومن يرى أنه قد توضأ بالحمامات أو بالأسواق فهذا يعني أنه سوف يقوم بإتيان أمرٍ ما يُغضب ربه وملائكته، بينما من يرى أنه يتوضأ على رأس صاحب له فإن هذا معناه بأ،ه سوف يرثه، أما من يرى أن صاحبه قد توضأ على رأسه فإن هذا معناه أنه سوف يصيبه الكثير من الأضرار والخزي الشديد، كما قِيل أيضاً أن الوضوء ما هو إلا أمانة يقوم الرائي بتأديتها، أو أنها دين يقوم الرائي بقضائه، وقد تعني الشهادة التي سينالها بعد إحسان وبر.
  • ومن يرى بمنامه أنه قد توضأ ثم أكمل الوضوء فهذا يعني فرج سيناله صاحب الرؤية بعد جزع، ويعني الأمان بعد الخوف، ويعني الشفاء بعد المرض بقدرة الله وجلاله، ويعني أيضا قضاء الحاجة بعد الدين، ويعني تكفيره عن الآثام بعد الذنوب إن كان الرائي مخطئاً، أما من يرى بالمنام أنه لم يتم الوضوء فإن هذا معناه عدم إتمام أمر يسعى له.
  • أما من يرى أنه قد توضأ بماء حار فإن ذلك معناه مواجهته لبعض الصعاب والمتاعب.

تفسير حلم الوضوء في المنام للعزباء :

  • يعد الوضوء في المنام من الأمور المحمودة للفتاة العزباء، فإن رأت الفتاة أنها قد أتمت وضوئها على الوجه الأكمل أو أنها تتهيأ بعد وضوئها كي تصلي فإن هذه الحالة تدل على أنه سوف يتم لها أمر قد بدأت فيه، وكذلك يدل هذا المنام على نيلها وبلوغها مقاصدها التي تسرها بقلبها أو تنويها.
  • كما أن رؤية العزباء أنها تتوضأ فإن ذلك دليل على خطبتها وعلى زواجها إن رأت أنها قد أتمت الوضوء على نحوٍ أكمل، أو رأت أنها تتوضأ بالحرم.
  • وقد يكون رؤية العزباء لحلم الوضوء دليل على طهرها وعذريتها، وقد يكون بشارة لها بتحقيق أماني غالية لقلبها.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

تفسير حلم الوضوء في المنام للعزباء

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د