تفسير حلم الرقية من الجن

فريق التحرير 7 مايو، 2018

تفسير حلم الرقية من الجن ، الرقية من الجن هي من الأمور التي يمكن أن يفعلها الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية، وهي أمر طبيعي جدًا، ولكن عندما تأتي الرقية والاستعاذة من الجن في المنام، فإن ذلك يكون له العديد من التفسيرات، والتي جاءت عن لسان مجموعة كبيرة من العلماء والمفسرين، وسوف نذكر لكم بعض التفسيرات الخاصة برؤية الرقية الشرعية في المنام.

تفسير حلم الرقية من الجن :

هناك العديد من التفسيرات التي جاءت في باب الرقية من الجن، وذلك على حسب الرقية، حيث تختلف من شخص إلى آخر، وعلى حسب حالة الرائي، ومن أهم التفسيرات التي جاءت عن العالم الجليل والمفسر ابن سيرين هي:

تفسير الرقية من الجن بالقرآن في الحلم:

في حالة إن قام الرائي برؤية أنه يردد الرقية بالقرآن الكريم فإن ذلك يكون دليل على أن هذا الشخص سوف يتخلص من جميع مشاكله، أوأن الرائي سوف ينال السعادة وببدل الله عز وجل أجزانه وهمومه إلى أفراح وسعادة ورضا، والله أعلم.

تفسير الرقية من الجن بالسنة النبوية في الحلم:

في حالة إن كان صاحب الرؤية تمكن من رؤية نفسه وهو يردد الرقية الشرعية في الحلم ويستعين بالسنة  النبوية المأخوذة عن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، فإن ذلك يكون دليل على أن هذا الشخص الرائي للرؤية سوف يزيل الله ما به من آلام وأوجاع، وذلك إن كان بيعاني من المرض، أما أن كان من المهموين فإن الله يفك كربه ويزرقه الصلاح وراحة البال.

تفسير الرقية من الجن بأقوال ليس من القرآن والسنة:

  • أما في حالة إن رأى الشخص بأنه يستعين بالرقية من الجن، ولكنه لا يستعين خلال حلمه من القرآن الكريم أو السنة النبوية فإن هذا يكون دليل على أن هذا الشخص من الأشخاص الكاذبين والذي يقول أقواله كاذبة في الحقيقة.
  • كما أن رؤية الرقية من الجن بشيء خارج عن نص القرآن الكريم أو السنة النبوية فإن ذلك يكون تفسيره أن صاحب الرؤية من الأشخاص المنافقين في دينهم ومع الآخرين والله أعلم.
  • كما أتى تفسير العلماء الآخرين في أن رؤية الشخص بأنه يستعمل الرقية من الجن بنصوص خارجة عن القرآن الكريم فإن ذلك يكون دليل على أن هذا الشخص يتصف بالرياء بأعماله.
  • أما إن قام الشخص برؤية الرقية من الجن في منامه، وكان ذلك الرجل صانعًا أو تاجرًا، فدلت تلك الرؤية على أن هذا الرجل يستعمل الغش في بيع بضاعته، ويبيع السلع المغشوشة ويستغل الآخرين، وكذلك لا يقوم بصناعتها بشكل متقن في حالة إن كان ذلك الشخص هو الذي يصنع تلك السلع أو البضائع.
  • كما أن رؤية الرقية بدون السنة النبوية فهذا يكون تفسيره أن الرائي يكتم نصائحه وعلمه عن الآخرين، ولا يريد الخير لغيره.
  • أما في حالة رؤية الرقية من الجن وكان صاحب الرؤية من الحكام وكانت الرقية من غير القرآن ولا السنة النبوية، فدل ذلك على أن صاحب الرؤية الذي رأي الحلم يحكم بين الناس بالباطل والله أعلم.

تفسير الرقية من الجن من شخص آخر في الحلم:

وهناك أيضًا بعض التفسيرات  التي وردت في قسم الرقية من الجن، وذلك في حالة رؤية شخص آخر يرقي صاحب الرؤيا ومن أهم التفسيرات التي جاءت من أشهر العلماء هي:

  • في حالة رؤية الشخص نفسه وكأن شخص آخر يقوم برقيه في الحلم فإن هذا يكون دليل على أن ذلك الشخص سوف يشفى من مرضه إن كان مريضًا وأما إن كان مهمومًا فإن الله عز وجل سوف يبدل همه وأحزانه، وأن صاحب الحلم سوف يشفى من الأمراض النفسية.
  • في حالة رؤية الشخص لنفسه وشخص آخر يرقيه في الحلم يكون دليل على أن صاحب الرؤية سوف يحفظ من كل شر من الله عز وجل.
  • أما في حالة إن رأى الشخص بأن شخص آخر يرقيه لكنه يبكي في الحلم، فهذا يدل على قلية حيلته، ويكون أيضًا البكاء دليل على أن صاحب الحلم سوف يواجه مشكلات كبيرة في حياته.

تفسير رقية الشخص لنفسه في الحلم:

  • أما في حالة إن رأى صاحب الحلم أنه يقوم بالرقية لنفسه من دون الاستعانة بأحد فإن ذلك يكون دليل على أن هذا الشخص يسعى إلى تحصين نفسه من ارتكاب الذنوب والمعاصي، كما تدل رؤيته لرقيته لنفسه في الحلم تكون دليل كبير على أن هذا الشخص صاحب الرؤية يتسم بحسن الخلق والصلاح.
  • وفي حالة إن رأى الشخص وكأنه يقوم بتعليم الرقية الشرعية لبعض الأشخاص، فهذا الحلم يكون تفسيره أن هذا الشخص سوف يقوم بنشر الخير والعلم في حياته، كما أنه يدل على حب هذا الشخص لمساعدة الآخرين وإزالة عنهم الأذى والضرر والله أعلم.

تفسير التقيؤ بعد الرقية في الحلم:

أما في حالة إن رأى الشخص بأنه قام أحد الأشخاص برقيه ولكنها قام بالتقيؤ بعدها مباشرة في الحلم، فإن هذا يكون تفسيره أن هذا الشخص سوف يتوب من ذنب كبير كان يفعله أو  بدعة كان يتبعها.

فيديو تفسير حلم الصراع مع الجن في المنام :

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

تفسير حلم الرقية من الجن

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د