تفسير الماء في الحلم لابن سيرين

شيماء طه 21 مارس، 2020

نقدم إليك عزيزي القارئ تفسير الماء في الحلم وهي من الرؤى التي تحمل الكثير من الخير للحالم، فما قال لنا الله عز وجل في كتابه الكريم ومن الماء خلقنا كل شيء حي.

حيث يرى الكثير من العلماء أن رؤية الماء النقي ذو الرائحة الجميلة من العلامات التي تدل على الخير الوفير والرزق الواسع، أما إذا كان الماء متسخ أو غير جيد المذاق فكان ذلك دلالة الشر والمشكلات.

وخلال مقالنا اليوم سنعرض تفسير الحلم بالماء وفقاً لما يراه شيخ المفسرين ابن سيرين عبر موسوعة فتابعونا.

تفسير الماء في الحلم

الماء في الحلم لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية الماء في المنام تشير للكثير من الخير والبركة والسعة في الرزق ومن أهم الحالات التي فسرها هي:

  • وجود الماء في المنام له الكثير من الدلالات التي تدل على الخير والهناء والعيش الرغد والتي يغمرها الكثير من الحب، فيري ابن سيرين أن الماء في المنام يرمز للسعادة والبركة والرزق والصحة.
  • أما الماء الشديد التدفق والكثير دلالة على العدل واعتدال الأسعار لتكون في متناول الجميع.
  • من يرى نفسه يشرب الماء بكميات كبيرة في منامه كان في ذلك دلالة على على طول العمر والحظ الوفير والجيد والرزق الواسع في الدنيا والله أعلى وأعلم.
  • أما من يرى نفسه يمشي على الماء في منامه كان في ذلك دلالة على النجاح في الحياة العملية والعلمية وأنه سيجني الكثير من المال الحلال قريباً جداً والله أعلى وأعلم.
  • شرب الماء النقي طيب المذاق في المنام دلالة على البركة في الأولاد والزوجة الصالحة، أما رؤية المرء لنفسه يعطي الماء لشخص ما كان في ذلك البشرى بأن الله سيرزقه بأولاد ذكور والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الماء الجاري

  • أما المياه الجارية فسرها ابن سيرين بشكل منفصل حيث أشار إلى أنها تحمل الكثير من الخير والرزق، فإذا كانت الفتاة غير متزوجة ورأت أنها تشرب من الماء الجاري كان في ذلك دلالة على النقاء وتحقيق أماني وأحلام طالما حلمت بها والله أعلى وأعلم.
  • أما من ترى أنها تتوضأ في المنام بماء جاري دلالة على اقتراب الزواج من رجل يحبها ويخاف عليها ويسعدها ويكون فيه العوض من الله.

تفسير خروج الماء من الأرض في المنام

  • أما عن رؤية الكثير من الماء ينفجر ويخرج من أحد حوائط المنزل فكان في ذلك دلالة على أن الحالم حزين على أحد أقاربه الذي رحل والله أعلى وأعلم.
  • بينما الحلم بالماء ينفجر ويخرج من المنزل فهذا يعني أن هذا البيت كان يعاني من الكثير من المشكلات ولكن الله عز وجل يخلصه منها والله أعلى وأعلم.
  • أما إذا انفجر الماء داخل المنزل ولم يخرج منه كان في ذلك دلالة على أن البيت يعاني من المشكلات والأحزان والهم وكل تلك المشكلات لا زالت باقية بالمنزل وقد يكون هذا الهم حزن شديد أو مرض عضال والله أعلى وأعلم.
  • أما إذا انفجرت عيون من الماء التي تجري النقية بالمنزل فهي بشرى للرائي بأن الله سيفتح عليه من أوسع الأبواب وسيجمع مال وفير ورزق حلال بعد عتاب ومشكلات ولوم كثير وطويل والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الماء العكر

  • في حين أن رؤية الماء العكر أو السيئ المذاق والرائحة فيه دلالة على المشكلات الكثيرة والتعب الملازم للرائي في واقعه، أما تغير حرارة الماء لتصبح ساخنة يكون دلالة على الهموم والأزمات التي يعاني منها الرائي في حياته والله أعلى وأعلم.

رؤية الماء في الحلم للعزباء

  • الماء في المنام للعزباء دلالة على الخير الوفير والرزق الواسع خاصة إذا كان نقياً.

رؤية الماء في الحلم الحامل

  • أما الحامل فإن الماء دلالة على سهولة الولادة وإذا كانت تعطي الماء لأحد الأشخاص فيه دلالة على أن الله يرزقها بولد صالح والله أعلم.

رؤية الماء في الحلم للمتزوجة

  • بينما الماء للمتزوجه تحمل لها الكثير من الخير والرزق والراحة والسعادة مع زوجها والبركة بين أولادها.
  • أما إذا رأت نفسها تمشي على الماء كانت فرصة سفر للعمل قادمة للزوج سيجني منها مال وفير والله أعلى وأعلم.

ولتفسير حلم آخر يرجى مراسلتنا على تطبيق تفسير الأحلام المباشر.

تفسير الماء في الحلم لابن سيرين

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د