تفسير الخاتم في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

هدى عبد السلام 25 يوليو، 2019

تعرف على تفسير الخاتم في المنام من خلال السطور التالية، حيث أن رؤية الخواتم من الأحلام التي تراود الجميع والنساء بشكل خاص، وذلك لقيمتها ورغبة الجميع في اقتنائها، ولكن لا يتم تفسير حلم الخاتم إلا بعد معرفة حالة الرائي ومعرفة تفاصيل الرؤية، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على تفسير حلم الخاتم في المنام في مختلف الحالات من وجهة نظر علماء التفسير.

تفسير الخاتم في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

تفسير ابن سيرين لرؤية الخاتم في المنام

يرى العالم ابن سيرين أن إذا رأى أحد أنه حصل على خاتم فضة دل ذلك على قدوم خير كثير له، وإذا كان الخاتم مصنوع من الحديد فهذا إنذار له بأحزان وهموم في الطريق إليه.

أما شراء الخاتم الفضة دليل على نية الرائي شراء منزل جديد، وإذا رأى أن الخاتم عليه نقوش كثيرة فهذا يعني أنه سيحقق الكثير من الأحلام والأماني التي يتمناها، وإذا حلم أحد أنه وجد خاتم مُلقى في الشارع فهذه بشرى له برزقه بمولود ذكر، أما إذا فقد خاتمه دل ذلك على موت ولده أو فقدان أمواله.

وخلع الشخص لخاتمه في المنام دليل على نيته بتطليق زوجته، وخلع المرأة لخاتمها في المنام يشير إلى وفاة زوجها، وتدل رؤية الحصول على خاتم ذهب على خيانة الرائي وظلمه لمن حوله، وإذا كان الخاتم ذو فصين فهذه بشرى للحالم بحصوله على منصب كبير.

أما كسر الخاتم في المنام دليل على إصابة الرائي بالحزن والهم وفقدان أمواله، وبيع الخاتم إشارة إلى قيام صاحب الحلم بتطليق زوجته في هدوء ودون مشاكل، وتشير رؤية ضيق الخاتم على الإصبع إلى الفرج بعد الشدة، ونقل الخاتم من إصبع لآخر إشارة إلى فقدان أشياء كثيرة.

تفسير ابن شاهين لرؤية الخاتم في المنام

يقول العالم ابن شاهين أن الخاتم الفضة دليل على خير كثير للرائي، وإذا كان الخاتم من حديد فقد دل ذلك على أن صاحب الرؤية يرتكب المعاصي والذنوب، والنقش على الخاتم إشارة إلى تحقيق الأمنيات والأهداف، أما شراء خاتم فضة عليه نقوش تعني حصول الرائي على منصب كبير مستقبلاً.

وإذا رأى أحد أنه نزع خاتمه فهذا يعني أنه سيُفصل من عمله أو سيطلق زوجته، وإذا شاهد أن خاتمه قد كُسر دل ذلك على خسارة أمواله وضياع منصبه، ورؤية الرجل أنه يرتدي خاتم مصنوع من الذهب دليل جبروته وظلمه لمن حوله، وإذا رأى أنه يمتلك مجموعة كبيرة من الخواتم دل ذلك على أموال كثيرة في انتظاره.

وتدل رؤية استعارة الخاتم على خدمة الرائي في شئ لا يملكه، أما نزول الخواتم من السماء دليل على أن الحالم سيُرزق بمولود ذكر، وبيعه لخاتمه دليل على طلاق زوجته.

تفسير حلم الخاتم للنابلسي

يقول النابلسي أن الخاتم الفضة إشارة إلى الرفعة والملك، أما الخاتم الذهب فهو حزن وهم لصاحبه، وإذا كان الخاتم مصنوع من النحاس فهذا دليل على إصابة الرائي بالنحس، وتزيد الهموم والشقاء والتعب لصاحب الرؤية كلما زادت فصوص الخاتم الذي رأه في المنام.

تفسير حلم العزباء بالخاتم

إذا رأت العزباء أنها حصلت على خاتم ذهب وكانت مخطوبة دل ذلك على قرب فسخ خطبتها، وحصولها على خاتم من الألماس دليل على خطوبتها لشخص صاحب منصب كبير، أما رؤية الفتاة المخطوبة أن خاتمها قد تحطم دل ذلك على انتهاء خطوبتها.

وتدل رؤية الفتاة لضياع خاتمها على عداوتها مع أحد الأشخاص ومعاناتها من مشكلات في حياتها، وإذا رأت أن أحد الأشخاص يهديها خاتم دل ذلك على قرب زواجها.

تفسير حلم الخاتم للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة أن زوجها يهديها خاتماً فهذه بشرى لها بحمل قريب، وتدل رؤية المتزوجة وهي تدخل الخاتم في إصبع أحد على حصولها على مال كثير من هذا الشخص، أما ضياع الخاتم منها إشارة إلى طلاقها من زوجها أو وفاته.

تفسير حلم الحامل بالخاتم

تشير رؤية الحامل للخاتم في منامها إلى جنس المولود، فإذا كان الخاتم مصنوع من ذهب فسوف تنجب ذكر، وإذا كان من الفضة فسوف تلد أنثى، وتدل الفصوص الموجودة بالخاتم على تمتع مولودها بالصحة والجمال بعد ولادته.

ولتفسير حلم آخر على موسوعة يُرجى تحميل زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام

تفسير الخاتم في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د